جدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، اليوم، التأكيد أن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان، أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، مشيرا إلى أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

وقال عبد الغفار - في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري ـ إن ما حدث في بعض قرى محافظة أسوان تحديدا في قرية أبو ريش وبعض القرى القريبة منها، تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الجاري، ارتفاع معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية.

وأوضح أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار كلف - على الفور - نائب الوزير مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع بشكل ميداني، وتم التنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال بالإضافة الى شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم التأكد من سلامة مياه الشرب، مضيفا أنه تم أخذ عينات من أماكن التوزيع في منازل الذين أصيبوا بالنزلات المعوية وستظهر النتائج خلال 48 ساعة القادمة.

وأكد عبد الغفار أن معدلات اللإشغال في المستشفيات التي استقبلت المرضي بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالنزلات المعوية زادت بنسبة 10 إلى 15% فقط، لافتا إلى ما ذكرته منظمة الصحة العالمية بأن أكثر من 80% من حالات النزلات المعوية لا تحتاج إلى دخول المستشفيات ويتم علاجها في المنزل، موضحا أن الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفى إما المرضى الذين تأخروا في الحصول على العلاج، أو المرضي الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأكد المتحدث باسم الصحة، أن الامور في تحسن ومعدلات البلاغات انخفضت خلال اليومين الماضيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان الصحة وزارة الصحة والسكان محافظة أسوان أخبار مصر حسام عبدالغفار التلفزيون المصري النزلات المعوية عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الصحة" بشأن زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة لاحظت زيادة في عدد المرضى المترددين على المستشفيات في أسوان، المصابين بأعراض الغثيان، بناء على ذلك وجه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو حمدين نائب وزير الصحة للطب الوقائي.

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان لجنه وزراء الصحة والإسكان بأسوان لمعرفة الأسباب الحقيقية لحالات الإعياء والنزلات المعوية

وأضاف "عبد الغفار"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن الفريق تحرك على 3 محاور، الأول التأكد من سلامة مياه الشرب من خلال أخذ عينات من محطات مياه الشرب في أسوان ومن المنازل التي أصيبت بهذه الأعراض.

الفحوصات الأولية للعينات

وأكد أن المحور الثاني هو تحرك على المستشفيات لمناظرة الحالات المصابة للتأكد من معدلات التردد وتلقيهم العلاج الملائم، وأما المحور الثالث فهو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام لأن الأعراض تنتقل من خلال الطعام.

وتابع "الفحوصات الأولية للعينات التي تم أخذها أثبتت أنه لا يوجد أي تغير بيولوجي في محطات المياه، وتحليل العينات يأخذ وقت من 4 إلى 5 أيام، وسنعلن عن النتائج فور ظهور نتائج تحليل العينات".

مقالات مشابهة

  • طوارئ بمستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • عبدالغفار: التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • وزير الصحة: انتهاء أزمة النزلات المعوية في أسوان خلال أيام وإعلان نتيجة التحقيقات
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة يتلقى تقريرا حول حالات الإصابة بالنزلة المعوية في أسوان
  • عاجل من "الصحة" بشأن زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان