بوابة الوفد:
2024-09-22@09:37:35 GMT

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان حزب الله يستخدم صواريخ فجر ٥ باتجاه شمال إسرائيل


وذكر الجيش في بيان: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و 6:32 وبين الساعة 6:52 و 07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".


وأضاف: "تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة".
وتابع: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و 5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".
وأعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها قصفت مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.
كما أعلنت الجماعة عن استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.
وذكر حزب الله في بيان أنه "استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين".
وأشارت صحيفة "يديعوت إحرونوت" إلى أن الضربات أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، كما تم تسجيل إصابات في المنطقة الساحلية".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 صاروخ لبنان الجيش الإسرائيلي حزب الله صفارات الإنذار حزب الله من لبنان

إقرأ أيضاً:

عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ ضربات جوية واسعة استهدفت نحو 290 هدفًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان يوم السبت، في إطار تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية. وتركزت الضربات على منصات إطلاق الصواريخ والبنية التحتية للحزب في عدة مناطق، ضمن مساعٍ لتقويض قدرات حزب الله العسكرية.

التصعيد المستمر في المنطقة

وأكد جيش الاحتلال في بيانه أنه سيواصل العمل على تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله وبنيته التحتية التي يعتبرها تهديدًا أمنيًا، مشيرًا إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار التصعيد المستمر في المنطقة والذي بدأ منذ عدة أسابيع بسبب التوترات الحدودية المتزايدة.

من ناحية أخرى، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر أمنية أن المجلس الأمني والسياسي في دولة الاحتلال سيعقد اجتماعًا طارئًا يوم الأحد في تل أبيب، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة على الحدود الشمالية مع لبنان. يأتي هذا الاجتماع في ظل الانفجارات التي شهدها لبنان الأسبوع الماضي، واغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في بيروت، مما أثار ردود فعل واسعة.

اعتراض مقذوفات حزب الله

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام محلية أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لـ جيش الاحتلال اعترضت مقذوفات صاروخية أُطلقت من لبنان نحو مناطق شمالية مثل كريات طبعون والعفولة والجليل الأسفل ومنطقة الكرمل. هذا التصعيد أدى إلى دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق محاذية للحدود اللبنانية.

وبحسب ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال مساء السبت، فإن سلاح الجو نفذ موجة جديدة من الهجمات الجوية على مواقع حزب الله في جنوب لبنان، وذلك ردًا على استعدادات الحزب لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عشرات الطائرات شاركت في هذه العمليات.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف آلاف منصات الصواريخ التابعة لحزب الله وأهدافًا أخرى تابعة للحزب في جنوب لبنان، مؤكدًا أن هذه العمليات العسكرية مستمرة وستشهد تصعيدًا إضافيًا إذا لزم الأمر، لمواجهة التهديدات التي يشكلها الحزب.

مقالات مشابهة

  • الشعبية تشيد بالرد النوعي لحزب الله شمال حيفا
  • قادمة من العراق..الجيش الإسرائيلي يعترض أهدافا جوية "مشبوهة"
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لحزب الله