الرياض- البلاد
في حفل تاريخي كما أريد له، وبحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، حافظ الملاكم البريطاني دانييل دوبوا على لقبه في الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، حينما أسقط خصمه أنتوني جوشوا أكثر من مرة في جوالات النزال، لينهيه بالضربة القاضية في الجولة الخامسة.

وأمام 96 ألف متفرج اكتظ فيه استاد ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن، قدم دوبوا عرضًا قويًا فاجأ فيه الجميع. ففي نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الرئيس، الذي بدأ بعرض النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية بصوت الفنان راشد الماجد، أسقط دوبوا خصمه جوشوا بالضربة القاضية، حيث لم يستطع النهوض مرة أخرى، بعد أن عد الحكم العشر ثوان كاملة من دون أي حراك، ليتوج تركي آل الشيخ دوبوا بالحزام الذي حافظ عليه عن جداره. دوبوا الذي واصل سلسلة انتصاراته المميزة، قال في تصريح بعد النزال:” أشكر الجميع على تهنئتي بالفوز، لقد كانت رحلة طويلة، وأنا ممتن جدًا لوجودي في هذا الموقف، شعرت في النهاية وكأن الأمور تحولت إلى معركة حقيقية، بدا أن جوشوا أصابني، لكنني تمكنت من تسديد تلك الضربة الجميلة. لم يكن الأمر يتعلق بالملاكمة فقط، بل كان عن القتال حتى النهاية. أنا مقاتل، وأنا مستعد دائمًا للنزالات. هدفي هو الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة وتحقيق إمكانياتي الكاملة”. وعندما سُئل عن التغيير الكبير في أدائه، أوضح دوبوا: “كان عامًا مذهلًا بالنسبة لي، لقد غيرت معسكري، لكن التغيير الكبير كان وراء الكواليس، العمل مع والدي، ودعم عائلتي وفريقي القوي. هم من ساعدوني على تجاوز هذه التحديات”. على الجانب الآخر، لم يُخفِ أنتوني جوشوا مشاعره بعد الخسارة، حيث صرح قائلاً: “الخصم كان قويًا، ويجب أن أعطيه الفضل له ولفريقه. لقد خاطرنا بالنجاح، لكننا لم نصل إليه. أشكر الجميع في ويمبلي على حضوركم. أنتم تعرفون أنني غاضب، لكنني سأظل هادئًا وأحافظ على احترافيتي وأعطي خصمي الاحترام المستحق”. وعند سؤاله عن إمكانية إعادة بناء نفسه بعد الهزيمة، قال جوشوا: “نعم، كما قلت دائمًا، أنا مقاتل مدى الحياة. لقد خاطرنا ولم ننجح، لكننا سنعيد المحاولة. سنواصل المخاطرة”، وأضاف: “كان الأمر مزيجًا من خصم سريع وحاد، والكثير من الأخطاء من جانبي. على الرغم من غضبي، هذه هي اللعبة، وسأعود أقوى في المستقبل”. إلى ذلك، وفي بقية النزالات، تألق جوش كيلي في نزال وزن المتوسط الخفيف، حيث تمكن من هزيمة إسماعيل ديفيس بعد نزال قوي. حيث استخدم كيلي مهاراته الدفاعية والهجومية بفعالية كبيرة ليحقق الفوز بإجماع الحكام. أما في نزال وزن الريشة، فقد حقق أنتوني كاكاسي فوزًا مثيرًا على جوش وارينغتون، حيث تمكن كاكاسي من السيطرة على وارينغتون طوال الجولات ليحقق فوزًا بالإجماع بعد نزال شاق. وفي فئة الوزن الخفيف الثقيل، واجه جوشوا بواتسي خصمه القوي ويلي هاتشينسون في نزال استمر 12 جولة، نجح بواتسي في تحقيق فوز مهم بقرار الحكام بالإجماع بعد نزال حافل بالندية. وفي وزن المتوسط، تغلب حمزة شيراز على تايلر ديني في نزال مثير. قدم شيراز فيه أداءً قويًا تمكن من خلاله السيطرة على النزال وتحقيق الفوز.
وفي فئة الوزن الخفيف، انتصر جوش بيدلي على مارك تشامبرلين، ليضيف فوزًا هامًا إلى سجله، حيث أظهر بيدلي تفوقًا واضحًا في التعامل مع خصمه من حيث السرعة والمرونة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملاكم البريطاني دانييل دوبوا الملاكم جوشوا الوزن الثقيل لندن نزال Riyadh Season Card Wembley Edition هيئة الترفيه فی نزال

إقرأ أيضاً:

جوشوا يحتفظ بلقب الوزن الثقيل بالضربة القاضية وسط حضور قياسي

تغلب البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنتوني جوشوا، بطل العالم مرتين، بالضربة القاضية اليوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن ليحتفظ بلقب وزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، وذلك في نزال أقيم وسط حضور جماهيري كبير.

ووجه دوبوا لكمة قوية بيمناه أسقطت جوشوا في الجولة الافتتاحية وقام الحكم بالعد إلى الرقم ثمانية، إذ خالف دوبوا (27 عاما) التوقعات عبر أداء مذهل، بحسب رويترز. 

ودفع دوبوا منافسه نحو الحبال مجددا في الجولة الثانية لكن جوشوا صمد هذه المرة قبل أن تأتي الجولة الثالثة وتشهد سقوطه مجددا.

ومع توجيه دوبوا المزيد من اللكمات القوية بيده اليمنى، فشل جوشوا في الدفاع وبدأ الحكم العد مجددا.

وتمكن جوشوا بالكاد من الوقوف في نهاية الجولة الرابعة إذ سقط مجددا قبل دقيقتين من النهاية.

واستمرت الجولة الخامسة لمدة 59 ثانية فقط ثم حسم دوبوا النزال بالضربة القاضية، وهو ما شكل ضربة قوية لطموح جوشوا في إنعاش مسيرته.

وقال دوبوا بعد أن حقق أكبر فوز في مسيرته: "ليس لدي سوى بضع كلمات لأقولها.. أنا مصارع، ومحارب حتى النهاية. أريد الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة والوصول إلى أقصى إمكاناتي".

وأضاف "لقد قطعت رحلة مليئة بالتقلبات. وقد حان وقتي... ولن أتوقف حتى أصل إلى قمة إمكاناتي".

وقال المنظمون إن عدد الحضور في النزال بلغ 96 ألف متفرج وهو رقم قياسي بريطاني لم يتم تسجيله منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات مشابهة

  • “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويُسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • جوشوا يحتفظ بلقب الوزن الثقيل بالضربة القاضية وسط حضور قياسي
  • بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة  
  • بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة 
  • قبل ساعات من “قياس أوزان الملاكمين” … بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة
  •  جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي ضد بعضهما قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”