حافظ الملاكم البريطاني دانييل دوبوا على لقبه في الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة “IBF” بإسقاطه خصمه أنتوني جوشوا أكثر من مرة في جولات النزال، لينهيه بالضربة القاضية في الجولة الخامسة، وذلك في حفل تاريخي بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وأمام 96 ألف متفرج في استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.


وفي النزال الذي أقيم أمس أسقط دوبوا خصمه جوشوا بالضربة القاضية، ولم يستطيع النهوض مرة أخرى بعد أن عد الحكم عشر ثوان كاملة من دون أي حراك، ليتوج المستشار تركي آل الشيخ الفائز “دوبوا” بالحزام الذي حافظ عليه عن جداره.
وقال “دوبوا” في كلمة بعد النزال: “أشكر الجميع على تهنئتي بالفوز، لقد كانت رحلة طويلة، وأنا ممتن جدًا لوجودي في هذا الموقف، وقد شعرت في النهاية وكأن الأمور تحولت إلى معركة حقيقية، بعد أن أصابني جوشوا، لكنني تمكنت من تسديد تلك الضربة”.
وأضاف: “لم يكن الأمر يتعلق بالملاكمة فقط، بل كان عن القتال حتى النهاية. أنا مقاتل وأنا مستعد دائمًا للنزالات، وهدفي هو الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة، وتحقيق إمكانياتي الكاملة”.
من جهة أخرى قال “جوشوا”: “الخصم كان قويًا، ويجب أن أعطيه الفضل له ولفريقه، وسأظل هادئًا وأحافظ على احترافيتي، وأعطي خصمي الاحترام المستحق. أنا مقاتل مدى الحياة، وسنواصل المخاطرة، وقد كان الأمر مزيجًا من خصم سريع وحاد، والكثير من الأخطاء من جانبي على الرغم من غضبي. هذه هي اللعبة، وسأعود أقوى في المستقبل”.
وفي بقية النزالات تألق جوش كيلي في نزال وزن المتوسط الخفيف، وتمكن من هزيمة إسماعيل ديفيس بعد نزال قوي. واستخدم كيلي مهاراته الدفاعية والهجومية بفاعلية كبيرة ليحقق الفوز بإجماع الحكام.
أما في نزال وزن الريشة فقد حقق أنتوني كاكاسي فوزًا مثيرًا على جوش وارينغتون، وتمكن كاكاسي من السيطرة على وارينغتون طوال الجولات ليحقق فوزًا بالإجماع بعد نزال شاق.
وفي فئة الوزن الخفيف الثقيل واجه جوشوا بواتسي خصمه القوي ويلي هاتشينسون في نزال استمر 12 جولة، ونجح بواتسي في تحقيق فوز مهم بقرار الحكام بالإجماع بعد نزال حافل بالندية.
وفي وزن المتوسط تغلب حمزة شيراز على تايلر ديني في نزال مثير، قدم شيراز فيه أداءً قويًا، تمكن من خلاله من السيطرة على النزال وتحقيق الفوز.
وفي فئة الوزن الخفيف انتصر جوش بيدلي على مارك تشامبرلين، ليضيف فوزًا مهمًا إلى سجله، حيث أظهر بيدلي تفوقًا واضحًا في التعامل مع خصمه من حيث السرعة والمرونة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی نزال

إقرأ أيضاً:

جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”

من قاعة “غويلد هول” في العاصمة البريطانية لندن، وضمن فعاليات أسبوع الملاكمة لنزال Riyadh Season Card Wembley Edition” أطلق كل من أنتوني جوشوا ودانيل دوبوا تصريحاتهما الأخيرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس، مؤكدين جهوزيتهما التامة للقاء المنتظر وسط حضور استثنائي يقدر بـ 96 ألف متفرج، جمعهم موسم الرياض للمرة الأولى.
وفي تصريحاته أكد أنتوني جوشوا على الاحترام المتبادل بينه وبين دوبوا، لأن الملاكمة تبقى “رياضة النبلاء”، مبيناً أن المواجهات قد تشهد توترات ومناوشات، والجميع مستعد للقتال يوم السبت.
وأشار إلى فلسفته في التحضير للنزالات ويجب أخذ الحذر من الخصم، مقدماً شكره لفريقه على كل الجهود المبذولة.
بدوره أكد دوبوا أهمية إثبات حضوره يوم السبت، مبدياً استعداده التام لمواجهة جوشوا، مشيراً إلى أن هذا النزال يمثل فرصة كبيرة لإثبات نفسه، حيث قد استعد لهذه اللحظة منذ شهور، ويسعى إلى الفوز وإثبات النفس.
وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بالمواجهات وجهاً لوجه بين الملاكمين الذي أكدوا جميعهم على أهمية المواجهة التي أوجدها موسم الرياض كفكرة لم تكن موجودة.
وشهد المؤتمر حضور الملاكمين الذين سيخوضون النزال في هذه النسخة التي تقام للمرة الأولى في المملكة المتحدة.
وفضلاً عن المواجهة الكبرى بين جوشوا ودوبوا، ستكون هناك مواجهة مرتقبة بين أنتوني كاكاسي وجوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومواجهة بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO).
كما يشهد النزال مواجهة بين تايلر ديني ضد حمزة شيرازفي وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف، بالإضافة إلى مواجهة جوش كيلي ضد إسماعيل ديفيس، الذي حل محل ليام سميث في وزن الوسط الخفيف بعد تعرض الأخير للإصابة.

مقالات مشابهة

  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. دوبوا يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط جوشوا بالضربة القاضية
  • دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية في نزال موسم الرياض
  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • جوشوا يحتفظ بلقب الوزن الثقيل بالضربة القاضية وسط حضور قياسي
  • شاهد.. دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الوزن الثقيل للملاكمة
  • نزال مهيب على لقب الوزن الثقيل.. جوشوا يواجه دوبوا في لندن
  • جوشوا يطارد كلاي في «الوزن الثقيل»!
  •  جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”