أعلنت نقابة المهن التعليمية، تشكيل غرفة عمليات رئيسية ، لمتابعة أحوال المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 ، لحل أى مشاكل تواجههم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بكافة المحافظات، لضمان حسن سير اليوم الدراسي، واستقرار العملية التعليمية .

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن غرفة العمليات المركزية، تعمل من خلال التواصل على مدار الساعة مع 53 نقابة فرعية و 320 لجنة نقابية للمعلمين على مستوى الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين، مع انطلاق العام الدراسى الجديد .

 

ووجه الزناتي، جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أية مشاكل تخص المعلمين خلال اليوم الدراسى. 

وشدد الزناتي، على النقابات الفرعية واللجان النقابية عمل زيارات ميدانية للمدارس لمتابعة المعلمين، وتوفير كل سبل الدعم والمساعدة لحاملى مشاعل المعرفة، للقيام بمهام عملهم في جو مستقر يمكنهم من القيام بدورهم ورسالتهم السامية فى تربية وتعليم الطلاب، وبث القيم وروح الوطنية وحب التعلم فيهم. 

وطالب نقيب المعلمين بضرورة تشديد مسئولى وزارة التربية والتعليم على تنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس منعا لحدوث أية مشادات مع المعلمين داخل الحرم المدرسي، والحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة تربية الأجيال، وتوفير الاستقرار المطلوب داخل المؤسسات التعليمية، من خلال تشديد تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، واحترام التواصل الإيجابى بين أطراف العملية التعليمية دون تجاوز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المهن التعليمية العام الدراسي الجديد لعام الدراسى اليوم الدراسي أحوال المعلمين

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد الجديد اليوم.. وأخصائيون لمتابعة الطلاب

انطلق العام الدراسي الجديد في بعض المدارس التي لا تُطبق يوم السبت إجازة، طبقًا للخريطة الزمنية للعام الجديد التي تم اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

العام الدراسي الجديد

وفي بداية العام الدراسي الجديد، بدأت المدارس في تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب، فضلًا عن حضور عدد من الإخصائيين لوجودهم بشكل مستمر بين الطلاب وأولياء أمورهم.

انتظام الدراسة على مستوي الجمهورية غدًا

ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، تسلّم الطلاب الكتب المدرسية، فضلًا عن انتظام الدراسة بداية من الغد على مستوي مدارس الجمهورية وبالمحافظات.

كما تم إعداد قوائم بالفصول والكثافة المُستهدفة للوصول لها داخل الفصول طبقًا لما حددت الإدارات التعليمية على مستوي محافظات الجمهورية، وإعداد عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تخص استقبال الطلاب الجُدد.

وخلال تصريح سابق لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، أكد على أنه سيتم تطبيق آلية أن تكون الفصول الدراسية كثافتها أقل من 50 طالب في الفصل على مستوى نحو 90% من المدارس بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس يقدم نصائح للأسر مع بداية العام الدراسي الجديد: العقاب يبدأ شفوي
  • «المهن التعليمية» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط داخل المدارس
  • انطلاق العام الدراسي الجديد الجديد اليوم.. وأخصائيون لمتابعة الطلاب
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس الجمهورية
  • تحديات تواجه العام الدراسي الجديد.. أبرزها كثافة الفصول وسد عجز المعلمين
  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • «تعليم الإسكندرية»: انتهاء استعدادات العام الدراسي الجديد وسد عجز المعلمين 
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • الوزير الجلال يجتمع بالوكلاء المساعدين لمتابعة سير العمل في المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد