بوابة الوفد:
2024-09-22@09:34:12 GMT

دعاء لحفظ اللسان من اللعن

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

هناك العديد من آفات اللسان والتي قد يقع به المسلم، وقد جاء التحذير من آفات اللسان في العديد من الأدلة الشريعة والأمر، وللتخلص منها يتم الدعاء بتطهير اللسان من كل آفات اللسان من غيبة ونميمة وغيرها من الأمور المحرمة في الإسلام، وهنا نذكر أجمل أدعية لحفظ اللسان من اللعن.

الأمورالمحرمة في الإسلام

-اللهمّ أعِنّي على التوبة والبُعد عن اللّعنِ، والسبِّ، والشّتم.

 

-اللهمّ إنّي أُشهدك أنّي عازمة على التوبة من اللّعنِ، فاحفظ جوارحي عمّا حرّمت، وأعِنّي على ذلك، اللهمّ اغفر لي ولمن أخطأتُ في حقه. 

دعاء الفرج والفرح.. ادعوا به في ساعة استجابة الجمعة

-اللهمّ ارزقني التوبة والإنابة والإجابة وأعِذني من اللّعن، واستجب لي دعائي، وأصحّ لي جسمي وعقلي.

-اللهمّ تُب علينا من اللعن، أستغفر الله وأتوب إليه لكل ذنب أذنبته، وأستغفره لكل إنسان لعنته، اللهم اعفُ عنّا، وارزقنا خشيتك في سائر أحوالنا.

دعاء المولد النبوي الشريف 2024.. وأفضل عبارات التهنئة

-اللهمّ إنّی أعوذ بك من أن أُشرِك بك شيئاً وأنا أعلم به، و أستغفرك لما لا أعلم به، تبُتُ عنه، و تبرّأتُ من الكُفر، والشرك، والكذب، واللعن، والغيبة، والبدعة، والنميمة، والفواحش. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آفات اللسان الشريعة السب اللسان من

إقرأ أيضاً:

مُحب الظهور

هناك من يُحب الاستحواذ على اهتمام الناس به ولفت نظرهم باستمرار إليه سواء كان ذلك فى الشارع أو العمل أو حتى فى البيت. وتزخر الحياة بالعديد من النماذج، ولعل أبرزهم ذو اللسان الزفر، هؤلاء الذين يستهزئون بمشاعرنا ويتعمدون إسماعنا ألفاظا مُهينة لنا ولأولادنا، ويعتقد هؤلاء أنهم بذلك يستطيعون أن يُخضعوا الآخرين ويُسيطروا عليهم أو على أقل تقدير إبعاد الناس عنهم وتجنبهم، من ثم يحصلون دون مُزاحمة على كل شىء وأى شىء يُصادفهم أو يقع أمامهم، من هنا يلمع نجم هذا «سليط اللسان»، ولا يحاول أحد مجاراتهم، لأن لهم ألسنة السكين الحاد الذى لا يرحم ولا يترك رحمة ربنا تنزل علينا. ولمواجهة هؤلاء فهناك وصفة مُجربة، وهى إهمالهم تماماً والبعد عنهم وعدم الاستماع إليهم، هذه الوسيلة تُصيبهم فى مقتل، واجعل رد فعلك على ما يقومون به هو عدم الالتفات لهم، وليس بالضرورة أن تكون وسيلة لفت النظر هى طول اللسان، إنما هناك نموذج آخر يعتمد فيه الشخص على التفرقة بين الناس بعضها البعض، يقول لك ويقول عليك، حتى يوقع بينك وبين أصدقائك وزملائك وأحبابك، إنها طريقة للظهور فوق جُثث الناس. إن ما يفعله فتن وهى شرعاً أشد من القتل.
لم نقصد أحداً!

مقالات مشابهة

  • دعاء العام الدراسي الجديد.. اللهم ارزقني فيه حسن الفهم
  • أدعية للأم المتوفاه.. دار الإفتاء تنصح بهذه الصيغ (فيديو)
  • مُحب الظهور
  • «اللهم أنبتهم نباتا حسنا».. دعاء الآباء للأبناء أثناء الذهاب للمدرسة
  • دار الإفتاء: لا توجد صيغة معينة لدعاء الآباء لأبنائهم في بداية الدراسة
  • مع بداية العام الجديد.. دعاء توفيق الأبناء في الدراسة
  • فضل دعاء يوم الجمعة لتعجيل الفرج والرزق الوفير
  • دعاء يوم الجمعة للرزق وتيسير الأمور.. اغتنم ساعة الاستجابة
  • دعاء فجر الجمعة.. «اللهم إنّي أسألك فواتح الخير»