أكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن تهيئة البنية التحتية احتلت أولوية استراتيجية، انطلاقًا من أسس رؤية الدولة المصرية الاقتصادية، مضيفا خلال فعاليات المشاركة ضمن البعثة التجارية المصرية للمملكة المتحدة، أن الهيئة نجحت في تجهيز المناطق الصناعية لاستقبال مختلف أنواع الصناعات، والتي بلغت 21 قطاع صناعي وخدمي مستهدف توطينها بالإضافة إلى عمليات تطوير المواني.

 

وأشار إلى أن الاستثمار في البنية التحتية انعكس على زيادة حجم الاستثمارات بالمناطق الصناعية والمواني، إذ وصل خلال العامين الماضيين إلى ما يقرب من 6 مليارات دولار، كما أضافت البنية التحتية ميزة تنافسية لاقتصادية قناة السويس في مجال إنتاج الوقود الأخضر، سواء من خلال استقبال محطات إنتاجه، أو من خلال استضافة خدمات تموين السفن به من خلال مواني الهيئة.

تهيئة مناخ الاستثمار في مصر

وشارك وليد جمال الدين، في مناقشات مائدة مستديرة للمستثمرين، إلى جانب كلًا من الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، و خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وذلك لتوضيح الجهود المبذولة لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر. 

مركز لصناعة الوقود الأخضر في العالم

وتطرق خلال حديثه إلى هدف تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز لصناعة الوقود الأخضر في العالم من خلال توفير مساحة تصل إلى 30 مليون متر مربع تضم مختلف المنشآت الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر، كما أوضح أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف جمع مختلف الشركات العاملة في هذا المجال في موقع واحد، لتيسير تشغيل هذه المنشآت من خلال نموذج الخدمات المشتركة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس اقتصادية قناة السويس المملكة المتحدة الاستثمارات المصرية الوقود الأخضر من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تشارك فى منتدى بكين الثقافي بالصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى لمعهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس في منتدى بكين الثقافي بمشاركة أكثر من 800 شخصية سياسية وثقافية عالمية من بينهم 240 شخصية أجنبية يمثلون 70 دولة من مختلف دول العالم.

جاءت مشاركة جامعة قناة السويس في المنتدى العالمي بدعوة من الصين تقديراً لدور الجامعة الرائد كأول وأكبر جامعة فى مجال التعاون العلمي والثقافي مع الصين في ظل قيادة الدكتور ناصر مندور بصفته أول رئيس جامعة مصرية يحصل على الدكتوراة من الصين وما يمثله كجسر قوي ورمز للصداقة المصرية الصينية المتميزة.

وخلال جلسات المنتدى ـ  قدم الدكتور حسن رجب ورقة بحثية عن تجربة جامعة قناة السويس المُثمرة في مجال تعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة والحضارة الصينية في إقليم قناة السويس من خلال معهد كونفوشيوس ووجود أقسام اللغة الصينية بكليتي الآداب و الألسن وبرنامج اللغة الصينية بجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة بجانب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وذلك لإعداد أجيال من شباب المترجمين للغة الصينية يشكلون جسراً للتواصل الثقافى الاقتصادي بين مصر والصين ؛ لتقريب المسافات وزيادة التفاهم والتعارف بين الشعبين باعتبارهم أحد روافد الإشعاع للثقافة الصينية.

وتناول الدكتور حسن رجب تجربة العام الثقافي المصري والصيني في مصر عام (2016) والذي حضر مراسم افتتاحه الرئيسان عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية و الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية في معبد الأقصر وكذلك الفاعليات الثقافية المختلفة التي أقامتها وزارة الثقافة المصرية في الصين في العديد من المناسبات للتعبير عن روح الثقافة المصرية العريقة التي يعجب بها الصينيون و تتشابه في كثير من أوجهها مع الثقافة الصينية.

هذا واختتمت فعاليات منتدى بكين الثقافي 2024 بالتأكيد على ضرورة تفعيل التبادل الثقافي و الحضاري بين دول العالم في إطار رؤية مشتركة للبشرية وخلق غد أفضل لشعوب العالم.

يُذكر أن منتدى بكين الثقافى قد تأسس عام 2022  كمنصة دولية للتعاون والتبادل الثقافى الحضاري بين شعوب العالم  و يُعد من أهم المنتديات الثقافية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • الهيدروجين الأخضر.. ألمانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بإرجاء لوائح تنظيم الوقود النظيف
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • جامعة قناة السويس تشارك فى منتدى بكين الثقافي بالصين
  • الهيئة الملكية بمحافظة ينبع تحتفل باليوم الوطني الـ ٩٤
  • البنية التحتية.. رافعة أساسية للتنمية المستدامة في الإمارات
  • جامعة السويس تخطط لمستقبل مختلف.. شراكات مفاجئة وبرامج غير مسبوقة
  • تدشين مبادرة"100 يوم صحة" بجامعة قناة السويس
  • كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 في جامعة قناة السويس
  • عضو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: صناديق الاستثمار في الذهب أحدثت طفرة بالأسواق