سرايا - في مسلسل الوعود التي أطلقها ولا يزال، المرشح الجمهوري دونالد ترامب من أجل استقطاب الناخبين، ومع اقتراب الاستحقاقا الرئاسي في الخامس من نوفمبر، أكد ترامب أنه إذا فاز فستصل الولايات المتحدة إلى المريخ قبل نهاية فترة رئاسته.

كما أضاف متحدثا أمام أنصاره في تجمع انتخابي مساء أمس السبت في نورث كارولاينا: "سنكون قادة في الفضاء.

.. إيلون ماسك، أطلق سفنا صاروخية لأننا نريد الوصول إلى المريخ قبل نهاية رئاستي".


فما كان من ماسك الذي تحول منذ أشهر إلى أكبر داعمي الرئيس السابق، وسط تلميحات من ترامب بأنه سيوليه مهاماً ضمن فريقه في حال وصل البيت الأبيض، إلا أن شارك مقطع الفيديو على حسابه في منصة إكس اليوم الأحد، معلقاً "رائع!"

4 سنوات
وكان مالك منصة "إكس" الملياردير الأميركي المثير للجدل قد قال سابقا إن المركبة الفضائية "ستارشيب" غير المأهولة يمكن أن تنطلق نحو المريخ في غضون عامين.

وإذا نجح الهبوط على هذا الكوكب، فقد تتم أول عمليات إطلاق مأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.

أما الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه رجل الأعمال فهو إنشاء مدينة مكتفية ذاتيا على سطح المريخ في غضون 20 عاما.

يذكر أن ترامب كان كشف مطلع الشهر الحالي أنه ينوي تعيين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات.

كما أوضح حينها أمام عدة شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك بأن ماسك الذي اقترح الفكرة، سيشرف على "مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الاتحادية بأكملها" في إدارة الرئيس السابق الثانية في حال فوزه في الانتخابات.

علماً أن بعض المحللين حذروا من امكانية تضارب الصالح في هذه الحال، لاسيما أن الثري الأميركي يملك عدة شركات خاصة أبرزها سبيس أكس وتسلا.

إقرأ أيضاً : إيران: 30 قتيلا إثر انفجار منجم للفحمإقرأ أيضاً : صحة غزة تحذر: توقف عمل المولدات الكهربائية خلال 10 أيامإقرأ أيضاً : الاحتلال يجدد قصفه على جنوب لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ترامب ترامب الرئيس ترامب اليوم الفضائية مدينة ترامب نيويورك الرئيس ترامب إيران لبنان مدينة نيويورك اليوم غزة الاحتلال الفضائية الرئيس

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي المريخ السوداني يكتب تدوينة متفائلة قبل مواجهة فريقه المصيرية أمام الجيش الملكي

كتب رئيس نادي المريخ السوداني المهندس عمر النمير, تدوينة متفائلة قبل مواجهة فريقه المصيرية أمام الجيش الملكي المغربي, في إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد طمأن النمير, أنصار المريخ بتحقيق الفريق نتيجة إيجابية أمام الجيش الملكي بالمغرب, تساعده على خطف التأهل من أرض الخصم.

وكتب رئيس نادي المريخ: (أحباب المريخ الكرماء وانصاره النبلاء حياكم الله ما كان للمارد الأحمر ان يتعثر بالتعادل الايجابي أمام الجيش المغربي بجوبا الحبيبة لولا ظاهرة الاصابات التي لحقت بعدد من النجوم وضربت لاعبين افذاذ يمثلون العمود الفقري للفرقة الحمراء..

ولكن بحول الله وتوفيقه سيخطف الزعيم ورقة الترشح لدور المجموعات من لقاء العودة.. تعلمون ان مجلسكم أعاد بناء الفريق من جديد وفق رؤية فاحصة..عاقدا العزم على رسم مستقبل مشرق ومضئ للمريخ وبالطبع محبيه و عشاقه.. الذين سيكون مطلوبا منهم في هذا التوقيت بالذات الانصراف لدعم الفريق معنويا بكل قوة..وابشركم بأن الابطال الان في قمة التاهب .. وعهدنا ان نواصل العمل ليل نهار و بجد و اجتهاد.. مقصدنا صناعة مستقبل للمريخ مترف بالانتصارات والانجازات وحصد البطولات ومنصات التتويج ارضاء ضمائرنا ورفعة العشق الخرافي… نصر من الله وفتح قريب…).الجدير بالذكر أن نتيجة الذهاب بين المريخ والجيش الملكي كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل بعد أن كان ممثل السودان متقدماً في النتيجة.محمد عثمان _ الخرطومالنيلينإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": قوانين "طالبان" المتشددة لم تقتصر على النساء بل أصابت الرجال أيضا
  • موعد مباراة الجيش الملكي المغربي ضد المريخ السوداني بأبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • مستقبل البشرية على طاولة ماسك و بوكيلة.. فيديو
  • المريخ يتدرب خلف الاسوار المغلقة ويتحسس ملعب المباراة
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • رئيس نادي المريخ السوداني يكتب تدوينة متفائلة قبل مواجهة فريقه المصيرية أمام الجيش الملكي
  • ليس الأطفال وحدهم.. الآباء أيضا يعانون من قلق العودة إلى المدرسة
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا ..!
  • في غضون ساعات قليلة .. الأمن يطيح بمطلق النار على شخصين في السليمانية