تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم /الأحد/ بمصرع 30 شخصا وإصابة 17 آخرين، إثر وقوع انفجار ناجم عن تسرب غاز الميثان في منجم للفحم بشرق البلاد، علاوة على محاصرة 24 عاملا تحت الأنقاض.
وذكرت وسائل الإعلام أن نحو 70 شخصا كانوا يعملون في المنجم، الواقع في مدينة "طبس" التي تبعد 540 كيلو مترا عن جنوب شرق العاصمة طهران، وقت حدوث الانفجار.

. مضيفة أن فرق الطوارئ هرعت إلى موقع الحادث.
من جانبه.. أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان فتح تحقيق في الحادث، ووجه السلطات المعنية ببذل جميع الجهود الممكنة لانقاذ الضحايا المحاصرين وتقديم المساعدة لذويهم.
تجدر الإشارة إلى أن إيران تستهلك سنويا حوالي 3.5 مليون طن من الفحم الذي يستخدم غالبا في مصانع الصلب، ولكنها تستخرج فقط نحو 1.8 مليون طن سنويا من مناجمها، وتقوم باستيراد الباقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غاز الميثان منجم للفحم إيران

إقرأ أيضاً:

إيران.. عشرات القتلى والمفقودين في انفجار منجم للفحم

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، الأحد، أن 28 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، في انفجار بمنجم للفحم ناجم عن تسرب للغاز، في إقليم خراسان الجنوبي.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة 17 شخصا، فيما نبه التلفزيون الإيراني إلى أن هناك 30 شخصا لا يزالون محاصرين داخل المنجم، حسب وكالة رويترز.

تعداد فوتی‌های حادثه معدن طبس به ۱۹ نفر رسید

مدیرکل مدیریت بحران استانداری خراسان جنوبی تعداد فوتی‌های حادثه معدن طبس تا ساعت ۷:۲۵ را ۱۹ نفر و تعداد مجروحان رهاسازی شده را ۱۷ نفر pic.twitter.com/1fRdesrhxw

— رکنا (@RoknaPress) September 22, 2024

 وفي سبتمبر من العام الماضي، قُتل 6 عمال جراء انفجار في أحد مناجم الفحم، بمحافظة سمنان شمالي البلاد.

وأوردت وكالة "إرنا" للأنباء، أن "6 أشخاص لقوا مصرعهم نتيجة الانفجار الذي وقع في منجم البرز الشرقي للفحم في منطقة طزرة التابعة لمدينة دامغان بمحافظة سمنان"، لافتة إلى "انتشال جثث 6 عمال كانوا محاصرين" داخله.

وأوضحت أن الحادث وقع في نفق على عمق 400 متر.

وفي يونيو الماضي، تسبب انهيار حدث داخل منجم بمدينة "شازند" التابعة لمحافظة "مركزي" وسط البلاد، بمقتل 4 عمال وفقدان آخرين.

وتعد محافظة مركزي بإيران مركزا لعدد كبير من المناجم، في حين تشتهر مدينة شازند بكونها موقعًا لأحد المناجم الرئيسية للمعادن في البلاد.

مقالات مشابهة

  • انفجار منجم للفحم يودي بحياة ما لا يقل عن 51 شخصا في إيران
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في إيران
  • مقتل ١٩ شخصا وإصابة آخرين في انفجار منجم غاز بإيران
  • إيران: 30 قتيلا إثر انفجار منجم للفحم
  • مقتل 30 شخصا بعد انفجار منجم للفحم في إيران (شاهد)
  • بالفيديو.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في إيران
  • إيران.. عشرات القتلى والمفقودين في انفجار منجم للفحم
  • إيران.. انفجار منجم للفحم يودي بحياة 28 شخصا
  • إيران.. انفجار منجم للفحم يودي بحياة 19 شخصا