تعقد الحكومة الأردنية، اليوم السبت في أول اجتماع لها بعد موافقة العاهل الأردني على تشكيلتها، خلوة تحت إشراف رئيس الوزراء جعفر حسان، للنظر وتقييم برنامجها الاقتصادي المزمع طرحه.

وتعقد هذه الخلوة الحكومية، التي تحمل عنوان: "رؤية التحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز"، بحضور الوزراء والأمناء العامين وممثلين عن وحدات متابعة الأداء والإنجاز في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم التوصيات المرتبطة بالبرنامج الحكومي، وذلك في إطار "رؤية التحديث الاقتصادي، وخارطة الطريق المتعلقة بتحديث القطاع العام"، علاوة على تنظيم عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، ضمن منظومة لقياس الأداء.

وكان العاهل الأردني قد حدد في رسالة تعيين جعفر حسان، مسارات الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة، حيث شدد على ضرورة المضي بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي "وفق برامج تنفيذية واضحة ومعلنة بسقوف زمنية محددة، لإطلاق الإمكانات وتحقيق النمو الشامل المستدام، الذي يكفل مضاعفة الاستثمار، وزيادة فرص التشغيل لأبناء الوطن وبناته، ولضمان نوعية حياة أفضل لشعبنا".

وتضمنت هذه التوجيهات "الاستمرار في السياسة المالية الحصيفة، للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وضبط المديونية، وأن تكون المشاريع الكبرى في مقدمة الجهود، خصوصا في قطاعات المياه والنقل والطاقة والقطاعات الاقتصادية الواعدة".

وكان العاهل الأردني قد صادق يوم الأربعاء الماضي، على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان، والتي تضم، علاوة على رئيس الوزراء، 31 وزيرا ضمنهم 5 وزيرات، ومن بينهم 14 وزيرا من الحكومة السابقة.

وأدى رئيس الوزراء والوزراء المعينين، ضمن تشكيلة هذه الحكومة الجديدة، ومن ضمنهم خمسة وزراء دولة من بينهم وزيرة دولة واحدة، اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله، في قصر الحسينية، بحضور ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: تفعيل استثمارات كويتية جديدة في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قريبا

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم، وأن اللجنة العليا المصرية - الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية فى مصر الفترة المقبلة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بخالص العزاء لأسر ضحايا خادث قطارى الزقازيق، موضحا انه تابع ردود الأفعال والتشكك فى مشروعات الدولة فى هذا القطاع، قائلا: "هذا المرفق وصل لحالة من التدهور صعبة للغاية لأنه لم يكن يصل له الموارد التى تكفى حتى للصيانة".

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن خط الحادث طوله أكثر من 214 كيلو وأبراج التحكم تم تحويلها لأبراج كهربائية ويتبقى منها 4 فقط سيتم تحويلهم قريبا ومنهم البرج الذى شهد الحادث.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولى يوافق على إقامة بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تحت رعايته

مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • عاصفة “استقالات وتجاذبات” تضرب الأحزاب الأردنية: صراع “حيتان” على “رئاسة النواب” والجبهة “تحجب الثقة”
  • رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس الوزراء: تفعيل استثمارات كويتية جديدة في مصر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قريبا
  • الحكومة توافق على تعاقدات لتطوير وحدات الرعاية ومعهد الأورام الجديد وميكنة منظومة مراقبة الغذاء
  • الحكومة توافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية لتنمية سيناء وتعزيز الطاقة
  • الحكومة توافق على 11 قرارًا جديدًا في اجتماع اليوم
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة عاجل