الاقتصاد نيوز - متابعة

قفزت الأسهم الصينية المرتبطة بالرقائق بعد أن ادعت الصين تحقيق اختراق في تطوير معدات تصنيع أشباه الموصلات المحلية، وهي خطوة في التغلب على العقوبات الأميركية.

ويوم الخميس الماضي، ارتفعت أسهم شركة "Changchun UP Optotech" بنسبة 10%، بينما ارتفعت أسهم شركة "Sai Micro Electronics" بما يصل إلى 5.

3%. وارتفعت أسهم شركة "SMIC" بما يصل إلى 1.9%، و"Naura Technology Group" بأقل من 1%.

وتشير المكاسب إلى أن المستثمرين متفائلون بأن الصين تحرز تقدماً في العمل حول قيود التصدير الأميركية على معدات الرقائق الأساسية. مثل هذه المعدات هي واحدة من الاختناقات الرئيسية في طموحات أشباه الموصلات الصينية.

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في إعلان هذا الشهر إن المنظمات المرتبطة بالدولة ينصح باستخدام آلة طباعة غمرية جديدة تعتمد على الليزر بدقة 65 نانومتر أو أفضل. ورغم أن المذكرة لا تحدد المورد، فإن المواصفات تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام من المعدات المحلية الأكثر تقدماً سابقاً - التي طورتها شركة "SMEE" والتي كانت عند حوالي 90 نانومتر.

وتتسابق شركات مثل SMEE لتطوير آلات يمكنها سد الفجوة مع الموردين مثل ASML Holding NV، والتي تم منعها الآن من الشحن إلى الصين. تشير التطورات التي تدعيها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن المنافسين المحليين بدأوا في إحراز تقدم في تطوير آلات أكثر تطوراً، على الرغم من أن SMEE ونظيراتها لديها طريق طويل لتقطعه للحاق بأمثال ASML.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني

المناطق_متابعات

فاز قط يدعى “مارلي” بجائزة القط الوطني لعام 2024 في بريطانيا، لدوره في توفير “الراحة” للنساء اللاتي هربن من العبودية والاتجار.

 

أخبار قد تهمك “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية 19 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 19 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءً

“مارلي” يبلغ من العمر 7 سنوات، وحصل على هذا التقدير الخاص، لدوره في دعم النساء في مؤسسة كاريتاس بخيتا بلندن، الذي يضم نساء تعرضن للاستعباد والاستغلال.

 

 

وقالت كارين أنستيس، مديرة المؤسسة البالغة من العمر 59 عامًا: “أنا فخورة جدًا بفوز مارلي بجائزة القط الوطني لهذا العام.

 

إنه مثال حي على قوة الحب.. غالبًا ما يكون وضع مارلي لمخلبه على أرجل ضيوفنا هو أول تعبير عن اللطف.. لديه موهبة مذهلة في التعاطف وساعد العديد من النساء في رحلة التعافي”.

 

تم تبني مارلي قبل 4 سنوات من قبل منزل كاريتاس بخيتا، الذي يضم حاليًا 11 امرأة من 11 دولة، بعد أن قضى فترة في ملجأ للحيوانات حيث تعرض لظروف صعبة، وفقا لصحيفة “dailymail”.

 

 

أوضحت أنستيس أن مارلي يبدأ بالاقتراب بحذر، ويضع مخلبه بلطف على ساق النساء ليخبرهن أنهن لسن وحدهن، تضيف: “كان لدينا ضيفة لم تكن تتحدث مع أي شخص سوى مارلي، وبفضل ثقتها فيه، تمكنا من التواصل معها بمرور الوقت”.

 

 

يلعب مارلي دور مشرف الموظفين وحارس الأمن، حيث يقوم بدوريات في المكان ويهتم بحديقته الخاصة.

 

 

وأشارت أنستيس إلى أن مارلي معروف أيضًا بحضوره جلسات العلاج بالفن وغالبًا ما ينضم إلى الجميع على العشاء، حتى أن أحد الضيوف ألف له أغنية.

 

 

وصل مارلي إلى المرحلة النهائية لجوائز القطط الوطنية بعد فوزه بفئة القطط المذهلة، والتي تحتفل بالقطط التي تلهم البشر من خلال أعمال حب غير عادية، وقد تم اختياره كأفضل قط وطني لعام 2024 من قبل لجنة تحكيم ضمت عددًا من المشاهير، وحصل على جائزة تتضمن قسيمة متجر للحيوانات الأليفة بقيمة 200 جنيه إسترليني.

 

 

 

أقيمت احتفالية جوائز القطط الوطنية الكبرى في لندن في 18 سبتمبر/ أيلول، واستضافتها الروائية والمقدمة دون أو بورتر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًهييرو: التعاقد مع بيولي جاء بقرار جماعي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12080 نقطة19 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة19 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًهييرو: التعاقد مع بيولي جاء بقرار جماعي19 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12080 نقطة "منشآت" تختتم "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية "منشآت" تختتم "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الصين تعزز قدراتها بتصنيع الرقائق الإلكترونية لمواجهة التحديات العالمية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • واشنطن: ممول لبناني يقر بالذنب في التهرب من العقوبات الأميركية
  • شركة صينية تطلب شراء 50 طائرة من بوينغ الأميركية
  • وزارة الصناعة تخصص لقاء أسبوعيا مع مستثمري كل محافظة لحل مشاكلهم
  • «مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني
  • من البحر الأحمر والأسود.. دروس للبحرية الأميركية لاحتمال مواجهة الصين
  • أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد ومجالات العمل بها
  • أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في أسيوط.. تعرف عليها