بدلاً من القيام بمهام السجن التقليدية مثل الخياطة والتنظيف وغسيل الملابس، أتيحت الفرصة للسجناء في فنلندا للمشاركة في مهام رقمية متعلّقة بالذكاء الاصطناعي مثل تصنيف البيانات كجزء من برنامج إعادة التأهيل.

اعلان

على مدى العامين الماضيين، طُبّقت هذه التجربة في ثلاثة سجون مغلقة في فنلندا. وتهدف المبادرة، التي دخلت في شراكة مع مؤسسة Metroc الناشئة في مجال بيانات السوق، إلى الحد من العودة إلى عالم الجريمة بعد إطلاق سراح السجناء من خلال تزويدهم بالمهارات الحديثة.

تحتاج أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى تدخلات بشرية عندما يتم تطويرها، خاصة عند التعامل مع لغات مثل اللغة الفنلندية، التي يتحدث بها خمسة ملايين شخص فقط على مستوى العالم.

ويخلق ذلك تحديات في اقتصاد مرتفع الأجور مثل فنلندا، حيث يمكن أن يكون توظيف متحدثين أصليين مكلفًا.

تقوم Metroc بإعداد مواد تدريبية تتضمن دورة أساسية حول مشاريع البناء والمصطلحات بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

مكان عمل للنزلاء في سجن هامينلينا.Euronews

يتم تزويد المشاركين بأجهزة كمبيوتر محمولة خاصة ويتم طرح أسئلة بسيطة مثل "هل النص يتعلق بمنح تصريح بناء؟".

قال أحد السجناء المشاركين في العمل بالذكاء الاصطناعي في سجن فنلندي، يُدعى روبن، إلى "يورونيوز" إنه اختار العمل "من أجل قضاء بعض الوقت في أنشطة هادفة. كان الذكاء الاصطناعي موضوعًا جديدًا بالنسبة لي، وقد أثار اهتمامي أيضًا من أجل كسب المال".

يقول الباحثون الذين يراقبون المشروع أن تلك الخطوة المعتمدة في السجون الفنلندية تضمن ظروف عمل أكثر أمانًا.

Relatedأسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمهسياسيون إيطاليون يختارون زيارة السجون لكشف أزمة الاحتجاز خلال عطلة فيراغوستوتبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل

تقول توكا ليهتينيمي، الباحثة في جامعة هلسنكي: "من الجيد إعطاء السجناء شيئًا للقيام به، ومساعدتهم على التكيف مع العمل قبل إعادتهم إلى الحياة المدنية، فيكون لدينا احتمال أكبر للحد ارتكاب المزيد من الجرائم".

تقول السلطات الفنلندية إن أعمال الذكاء الاصطناعي ومشاريع السجن الذكي فريدة من نوعها، وقد سعت دول أوروبية أخرى إلى التشاور بشأن مشاريع رقمنة السجون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد 8 سنوات بسجون إسرائيل.. إسراء جعابيص أيقونة الأسيرات الفلسطينيات بين أحضان أسرتها تعذيب وإيذاء نفسي.. سجناء أوكرانيون يروون تجاربهم في سجون روسيا السرية تقرير: ارتفاع معدلات الاحتجاز في السجون في أوروبا بعد رفع قيود كوفيد-19 فنلندا أسرى الذكاء الاصطناعي أوروبا سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 352 للحرب: حزب الله يكثف قصف إسرائيل بالصواريخ وبعضها يسقط في حيفا... وغارات على وسط غزة يعرض الآن Next على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةلبنانحزب اللهدونالد ترامبهولنداروسياألمانياإسرائيلفيضانات - سيولجنوب لبنانحلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان حزب الله هولندا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان حزب الله هولندا روسيا فنلندا أسرى الذكاء الاصطناعي أوروبا سجون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان حزب الله دونالد ترامب هولندا روسيا ألمانيا إسرائيل فيضانات سيول جنوب لبنان حلف شمال الأطلسي الناتو السياسة الأوروبية الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي

أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة سامسونغ عن فتح باب التسجيل لأحدث البرامج التدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي، موجهة للشباب من مواطني الإمارات والمقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

تأتي هذه المبادرة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وسامسونغ، ويهدف البرنامج إلى تجهيز الجيل المقبل من مبتكري الذكاء الاصطناعي، من خلال منهج شامل يجمع بين التعلم النظري والتجريبي.

نعلن عن فتح باب التسجيل للنسخة الثانية من "Galaxy AI Pioneers" الذي يهدف إلى تمكين الشباب الإماراتي والمقيمين في مجال الذكاء الاصطناعي. البرنامج يقدم منهجاً شاملاً يجمع بين التعلم النظري والتطبيقي لتطوير جيل من المبتكرين. للمزيد من التفاصيل: https://t.co/QpBfKtNGpT pic.twitter.com/NRztamP34h

— Artificial Intelligence Office, UAE (@uaeai_2031) September 19, 2024

وتشمل الدورة مساقات افتراضية وحضورية ضمن ثلاث فئات عمرية في منهجية، تمتد من 23 سبتمبر (أيلول) إلى 15 ديسمبر (كانون الأول)، وتتضمن مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل أساسيات الذكاء الاصطناعي، البرمجة بلغة بايثون، تعلم الآلة، والرؤية الحاسوبية. سيتاح للطلاب أيضاً فرصة تطوير حلولهم الخاصة من خلال مشروع تخرج.
يختتم البرنامج بحفل تخرج يستعرض فيه الطلاب مشاريعهم، وسيحصل المشاركون على شهادة إتمام البرنامج.
وأشار خبير في مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، الدكتور عبد الرحمن المحمود، أن إطلاق برنامج "غالاكسي إيه آي بيونيرز" بالشراكة مع سامسونغ، يترجم سعي البرنامج الوطني للمبرمجين لترجمة رؤى حكومة دولة الإمارات، بتعزيز الموقع الريادي للدولة، في ابتكار وتوفير للشباب فرصة اكتساب خبرات عملية في حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة، من خلال تنمية المهارات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي
  • وعود ترامب لليوم الأول في البيت الأبيض.. من المهاجرين حتى الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت ستستخدم الطاقة النووية لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي وقدرته على تعزيز الذكاء البشري.. قراءة في كتاب
  • العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة