تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن،  محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن انتظام العملية التعليمية بكل مدارس المحافظة، وعددها 2374 مدرسة، بحضور الصفوف الأولى من كل مرحلة تعليمية، في أول يوم دراسي تشهده كافة المدارس، ب 13 إدارة تعليمية، بتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

وأضاف عبدالله، أنه وجه مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري ( بداية ) ، وتكليف المتابعة وتقويم الأداء ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية وحسن التواصل والتعامل مع أولياء الأمور ، ووجه في رسالته لأولياء الأمور بضرورة التزام أبنائنا الطلاب بالحضور والمواظبة وإعلاء قيمة الانضباط .
وأكد عبدالله،أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، من صيانة المدارس، ومتابعة تسليم الكتب المدرسية، والانتهاء من خطة الندب والنقل بين المدارس لسد العجز، لضمان استقرار العملية التعليمية، وتم متابعة التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وظهور المدارس في أجمل صوره لاستقبال طلابها.
وعلى جانب أخر تفقد الدكتور علاء جوده، وكيل المديرية، عدداً من المدارس بإداراتي شرق وغرب كفر الشيخ، واطمأن على انتظام العملية التعليمية، وناقش الطلاب في مبادرة بداية، وما تهدف له.

IMG-20240922-WA0040 IMG-20240922-WA0039 IMG-20240922-WA0041 IMG-20240922-WA0036 IMG-20240922-WA0046 IMG-20240922-WA0037 IMG-20240922-WA0043 IMG-20240922-WA0035

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستقبال العام الدراسي الجديد المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية تعليم كفر الشيخ العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: 6 آلاف مدرسة تستقبل 2.5 مليون طالب اليوم

تفقد إبراهيم صابر محافظ القاهرة، عددًا من مدارس المحافظة لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسي بحي السلام أول.

انطلاق العام الدراسي الجديد

وقدم محافظ القاهرة التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، كما قام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسي منضبط.

تهيئة المناخ المناسب للطلاب

وطالب محافظ القاهرة بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة، انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 6087 مدرسة بها 73239 فصلا لاستيعاب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، موضحا دخول 21 مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 546 فصلا.

تسليم الكتب المدرسية للطلاب

وأشار محافظ القاهرة إلى توافر الكتب المدرسية واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل، كما شدد على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس.

وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكدا دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، بالإضافة إلى 

انتظام العملية التعليمية

كما أكد محافظ القاهرة أيضا، على مديري الإدارات التعليمية، بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي، وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات تواجهها على الفور.

والتقى محافظ القاهرة، فريق عمل مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان» الذين تواجدوا في محيط المدارس للتعريف بالمبادرة والخدمات التي توفرها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • محافظ القاهرة: 6 آلاف مدرسة تستقبل 2.5 مليون طالب اليوم
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • أول أيام الدراسة بكفر الشيخ.. ابتسامات وورود وتوزيع حلوي على الطلاب
  • انتظام الدراسة بحضور الصفوف الأولى وتوزيع الحلوى والهدايا بكفر الشيخ
  • 413 مدرسة تستقبل الأطفال بالورود والأغاني في أول دراسي بكفر الشيخ (صور)
  • 413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية