تحدّت نائبة الرئيس الأمريكي٬ المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، كامالا هاريس، منافسها الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب بدعوته إلى مناظرة جديدة على قناة "سي إن إن" في 23 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وذلك قبل أيام من الانتخابات المقررة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وذكر فريق حملة هاريس في بيان أن "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة ترامب مجدداً على المنصة".

ومع ذلك، كان ترامب قد رفض هذا المقترح في وقت سابق من الشهر.

وخلال تجمع انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية أمس السبت٬ رد ترامب على هاريس رافضا: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى، التصويت قد بدأ بالفعل".
THANK YOU, NORTH CAROLINA! #MAGA2024 pic.twitter.com/67n2sbAY5g — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 22, 2024
وأظهرت غالبية الآراء أن هاريس تفوقت في المناظرة السابقة التي جرت في 10 أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث ركزت على مواضيع تمس غرور ترامب، مثل سخط حلفائه السياسيين السابقين وسمعته الدولية. ومع ذلك، ادعى ترامب أنه "الفائز" في المناظرة واتهم الصحفيين بانحيازهم.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن فريق ترامب لم يرد على استفسارهم بشأن إمكانية مشاركته في المناظرة حتى الآن.

وكان ترامب قد صرح في منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري بأنه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، مشيراً إلى مناظرتيه السابقتين مع بايدن وهاريس.

وقبل 45 يوماً من الانتخابات، تظل المنافسة محتدمة بين ترامب وهاريس، خاصة في سبع ولايات رئيسية قد تحسم النتيجة. ويُخطط ترامب لحضور تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، وهي من الولايات الحاسمة التي شهدت انتصاراً له في انتخابات 2020، حيث هزم جو بايدن.

وتعتمد هاريس على دعم الأمريكيين السود والشباب للفوز في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، خاصة بعد انسحاب بايدن من السباق.


ويأتي ذلك في وقت يواجه ترامب فضيحة تطال مارك روبنسون، المرشح لمنصب حاكم كارولاينا الشمالية عن الحزب الجمهوري، والذي يواجه اتهامات بنشر رسائل مثيرة للجدل حول النازية والعبودية.

مع اقتراب الانتخابات، بدأت عمليات التصويت المبكر في ولايات فيرجينيا، مينيسوتا، وداكوتا الجنوبية، حيث تم فتح مراكز الاقتراع الجمعة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب مناظرة مناظرة الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس الصناديق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض

قالت حملة نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس الانتخابية، السبت، إن هاريس قبلت دعوة من شبكة "سي.إن.إن للمشاركة في مناظرة يوم 23 أكتوبر، إلا أن الرئيس الأميركي السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب رفض الدعوة.

وذكرت جين أومالي ديلون رئيسة الحملة في بيان "يجب ألا تكون هناك مشكلة لدى دونالد ترامب في الموافقة على هذه المناظرة. إنها بالشكل وبالنظام نفسهما اللذين كانا في مناظرة سي.إن.إن التي حضرها وقال إنه فاز بها في يونيو، عندما أشاد بمديري المناظرة في سي.إن.إن وبقواعد الشبكة وتقييماتها".

من جهته، رفض ترامب طرح منافسته هاريس إجراء مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر قبل أيام من خوضهما الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات الجمعة.

ومنذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي، خاضت هاريس مناظرة وحيدة إلى الآن مع ترامب في العاشر من سبتمبر الحالي.

وأعلن ترامب بعد تلك المناظرة أنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى مع هاريس، في حين أكدت الأخيرة أنه من حق المصوّتين أن يحظوا بمناظرة أخرى.

وقال ترامب عبر حسابه بمنصة "تروث سوشال" آنذاك: "لن تكون هناك مناظرة ثالثة!"، في دلالة إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس، جو بايدن، في يونيو الماضي، ومناظرته، في 10 سبتمبر، مع نائبة الرئيس.

وردت هاريس على تعليق ترامب حينها في لقاء مع أنصارها بتجمع انتخابي في نورث كارولينا، أنها تؤمن أن المصوّتين الأميركيين من حقهم أن يحصلوا على مناظرة أخرى.  

مقالات مشابهة

  • ترامب يرفض اقتراح هاريس بعقد مناظرة ثانيا: لقد فات الأوان (شاهد)
  • ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان
  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس توافق على مناظرة ثانية وترامب يرفض
  • ترامب: لقد بدأ التصويت وفات الأوان لخوض مناظرة ثانية مع هاريس
  • هاريس تتحدى ترامب لمناظرة ثانية والأخير يرفض قائلا: فات الأوان
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب يردّ على دعوة هاريس: "فات الأوان"
  • ترامب: فات الأوان لخوض مناظرة ثانية مع هاريس
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض