استقبلت مدارس محافظة البحر الأحمر، اليوم، تلاميذ الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية المختلفة و«كي جي»، تزامنا مع انطلاق أول أيام الدراسة، على أن يتم استقبال طلاب الصفوف الأخرى غدا لمنع التكدس.

انطلاق الدراسة في مدارس البحر الأحمر

وأكد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إن مدارس المحافظة استعدت لانطلاق العام الدراسي الجديد، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مثل مديرية الشؤون الصحية للإشراف الصحي على الطلاب، ومرفق مياه البحر الأحمر لتطهير خزانات المياه بالمدارس، ومجالس المدن لصيانة المدارس وتنظيف الشوارع المحيطة بها، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

137 ألف طالب في مدارس البحر الأحمر 

وأوضح «منير»، أن محافظة البحر الأحمر تضم 137 ألف طالب في 7 إدارات تعليمية بمدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين. 

 

انتظام الدراسة في مدارس بورسعيد

وفي بورسعيد، انتظم طلاب الصفوف الأولى في كل مرحلة تعليمية، كما تفقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، عدة مدارس قبل بدء الطابور المدرسي وخلال انتظام الطلاب في الفصول، وشدد خلال جولاته على أهمية الانضباط المدرسي والاهتمام بالنشاط الرياضي والثقافي وتنمية مهارات الطلاب.

وأكد الدكتور طاهر الغرباوي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، متابعته تنفيذ خطة الوزارة في أول يوم دراسي، موضحا تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كما أكد أهمية متابعة خطط التوجيه الفني والتنسيق بين الإدارات التعليمية في هذا الشأن.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وأشار وكيل «تعليم بورسعيد» إلى ضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات المعلمين والطلاب، وتفعيل حصر غياب الطلاب اعتبارا من أول يوم دراسي، لافتا إلى أنه سيتم إجراء متابعات دورية لضمان الالتزام باللائحة وتحقيق جودة العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

انطلاق الدراسة في محافظة القليوبية

وشهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، طابور الصباح وتحية العَلَمْ في أول يوم دراسي للعام الجديد، كما قام بجولة تفقدية في عدة مدارس، بينها المدرسة الفندقية في بنها، والمدرسة الثانوية بنات، لمتابعة انتظام العملية التعليمية.

وتستقبل مدارس القليوبية مليون و509 آلاف و377 طالبا في 2760 مدرسة بإجمالي 41 ألفا و252 فصلا دراسيا.

صيانة مدارس القليوبية

وأشارت المهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالمحافظة، إلى أنه خلال العام المالي الماضي تم إنفاق 75 مليون جنيه على أعمال الصيانة الشاملة والعاجلة لعدد 60 مدرسة بالمحافظة، كما سيتم خلال خطة العام الجاري تنفيذ صيانة شاملة لعدد 52 مدرسة بتكلفة تصل إلى 132 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس الدراسة العام الدراسي العام الدراسي الجديد البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

توزيع الحلوى والورود على الطلاب.. بدء الدراسة بحضور الصفوف الأولى بكفر الشيخ (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط أجواء احتفالية ، انتظمت الدراسة بـ 431 مدرسة ب 13 إدارة تعليمية، بمحافظة كفر الشيخ، واستقبل المعلمون الأطفال بالمدارس بالورود وتوزيع الحلوى، والأعلام المصرية، إضافة لفقرات غنائية متعددة، لإزالة الرهبة من نفوس الأطفال، بتوجيهات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جوده، وكيل المديرية.
بدأت الحصة الأولى بتعريف الطلاب علم مصر وألوانه، وما يدل عليه كل لون، إضافة اجراء جولة للأطفال لتعريف الطلاب مواقع دورات المياه، وغسل الأيدي، وبعدها فترة لإفطارهم، وتتولى الحصص بين فقرات متعددة، جذب الأطفال للمدارس. 

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن 431 مدرسة بكافة المراحل التعليمية، استقبلت طلاب الصفوف الأول، في أول يوم دراسي، منهم 205 مدرسة ابتدائية، و102 مدرسة إعدادية، و91 مدرسة للتعليم الأساسي، و3 مجمعات مدارس، و6 مدارس تعليم فني، و24 مدرسة تعليم ثانوى عام.

وأضاف عبدالله، تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلى على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها وصيانة بالوعات الصرف الصحي ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.
وأكد وكيل تعليم كفر الشيخ، أن مديرى الإدارات التعليمية  تابعوا كافة الإجراءات الصحية اللازمة وإعداد الجداول الدراسية وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء والتشديد على مديرى المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي والالتزام بالزي المدرسي وحسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية مع استمرار تكثيف أعمال النظافة، وتم إزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس بالتعاون مع مجالس المدن، بتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والتأكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطنى وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صورة لاستقبال أبنائنا الطلاب في العام الدراسي الجديد.

IMG-20240921-WA0018 IMG-20240921-WA0026 IMG-20240921-WA0023 IMG-20240921-WA0014 IMG-20240921-WA0027 IMG-20240921-WA0016

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • انتظام الدراسة في جميع المحافظات الحصة الأولى عن المشروعات القومية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • تعليم البحيرة: انتظام الدراسة في 1460 مدرسة بأول أيام العام الجديد
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • عرائس أطفال وتنورة في أول أيام الدراسة بدمياط
  • توزيع الحلوى والورود على الطلاب.. بدء الدراسة بحضور الصفوف الأولى بكفر الشيخ (صور)
  • انتظام الدراسة بحضور الصفوف الأولى وتوزيع الحلوى والهدايا بكفر الشيخ
  • 413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي