ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم، أن 19 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 17 آخرون في انفجار غاز بمنجم للفحم في إقليم خراسان الجنوبي، ولا يزال 30 شخصًا محاصرين داخل المنجم.
وقال التلفزيون: "إن الحادث نجم عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو".
أخبار متعلقة إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضيةروسيا تكشف عن موقفها من "قمة السلام" مع أوكرانياوأضاف، أن إجمالي 69 عاملًا كانوا داخل القطاعين وقت الانفجار، كما أوضحت وسائل إعلام رسمية، أن "الانفجار وقع مساء أمس السبت".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس طهران إيران انفجار بمنجم فحم في إيران خراسان

إقرأ أيضاً:

مقتل 30 شخصا بعد انفجار منجم للفحم في إيران (شاهد)

قال التلفزيون الرسمي الإيراني، الأحد، إن انفجارًا ناتجًا عن تسرب غاز في منجم للفحم بإقليم خراسان الجنوبي أسفر عن وفاة ٣٠ شخصًا وإصابة 12 آخرين، بينما ما زال 30 عاملًا محاصرين داخل المنجم.

وذكرت وكالة "إيلنا" العمالية أن الانفجار وقع في الساعة التاسعة من مساء أمس السبت نتيجة تسرب الغاز.

وصرح مدير دائرة الأزمات في المحافظة، محمد علي آخوندي، أن عمق موقع الحادث يزيد من احتمالية ارتفاع عدد الضحايا. وتم استدعاء فرق الإسعاف والمستشفيات للاستعداد لنقل المصابين والجثث المحتملة.

وتكثر حوادث المناجم في إيران٬ ففي 5 من أيلول/ سبتمبر الجاري٬ انتشلت فرق الإنقاذ الإيرانية، جثث 6 عمال كانوا محاصرين داخل منجم فحم في محافظة سمنان شمال شرق البلاد، بعد انهياره نتيجة انفجار داخلي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن الحادث وقع في منجم الفحم بمنطقة طزرة التابعة لمدينة دامغان، بسبب تراكم الغاز.

وأفاد مدير عام إدارة الأزمات بالمحافظة، كمال طاهريان، أن الانفجار وقع في منجم البرز الشرقي على عمق 400 متر تحت الأرض، في نفق يصل عمقه إلى 700 متر، مما أدى إلى محاصرة العمال الستة داخل النفق المنهار.

ووقع الحادث نحو الساعة 7:00 مساءً، حيث أغلقت الطرق أمام العمال، فيما سارعت فرق الإغاثة والإنقاذ إلى الموقع. يُذكر أن منجم طرزة للفحم شهد حوادث مميتة مماثلة، بما في ذلك انفجار في آيار/مايو 2021 أودى بحياة عاملين.

وفي 4 من آيار/ مايو الماضي٬ لقي 35 عاملًا على الأقل مصرعهم إثر انهيار منجم فحم في مدينة آذرشهر بولاية كلستان شمال إيران، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأفاد وزير العمل والضمان الاجتماعي الإيراني، علي ربيع، أن جميع العمال المحاصرين تحت الأنقاض لقوا حتفهم، فيما تستمر جهود البحث، وقد تم انتشال جثث 21 شخصًا حتى الآن.
30 قتيلا و17 جريحا
30 آخرين محاصرين
في انفجار منجم للفحم في محافظة خاراسان
•#إيران pic.twitter.com/PDyea71vv7 — Eid alfadhly (@Kuwaitonly_1) September 22, 2024
ووفقًا لوكالة أنباء العمال الإيرانية، شهد منجم "زمستان يورت" انفجارًا أدى إلى انهيار سقف المنجم، ومحاصرة أكثر من 40 عاملاً. تم إنقاذ 6 عمال ونقلهم إلى مستشفى في آذرشهر، بينما تستمر عمليات الإنقاذ.


وأشار مسؤول الهلال الأحمر الإيراني إلى أن الانفجار نجم عن احتباس الغاز، وقد تزامن مع تغيير نوبات العمل، مما قد يرفع عدد المحاصرين.

وتُعزى تكرار مثل هذه الحوادث إلى البنية التحتية القديمة للمناجم في إيران، نتيجة للعقوبات الدولية التي تعيق استيراد معدات جديدة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مقتل 51 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • مصدر لـبغداد اليوم: 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل
  • انفجار بمنجم فحم في إيران يقتل ويصيب 36 شخصًا على الأقل
  • وفاة 19 شخصا جراء انفجار بمنجم في إيران
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في إيران
  • مقتل 30 على الأقل وإصابة 12 خلال انفجار منجم فحم بإيران
  • مقتل 30 شخصا بعد انفجار منجم للفحم في إيران (شاهد)
  • مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران
  • قتلى وجرحى في انفجار بمنجم فحم في إيران