سرايا - جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، غاراته الكثيفة صباح اليوم الأحد، على عدة بلدات جنوب لبنان.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية عند الثامنة صباحا، بلدات العزية، وعيتا الشعب، والزرارية، والطيبة، وعين قانا، وكفر ملكي، ومجدل زون، والمحمودية، والعيشية، وزبقين، وانصار، ووادي حسن، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.



كما شنت طائرات الاحتلال غارات على وبلدات طلوسة، ورب ثلاثين، وشيحين، والمالكية وياطر، والخيام، ومركبا، وحولا، ووادي السلوقي، جنوبا، وبلدة زلايا في البقاع الغربي.

وفي ردٍ أولي على المجزرة التي إرتكبها الاحتلال في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء قالت المقاومة في بيان لها صباح الأحد، إنها قصفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ.

وذكر البيان أن الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من صباح اليوم الأحد.

إلى ذلك، أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في بيان إنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، قرر العدول عن السفر للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيوروك.

وجدد ميقاتي التأكيد أن “لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الاسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها”.

وطالب المجتمع الدولي والضمير الإنساني، باتخاذ “موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة”، إضافة لاقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الاهداف العسكرية والحربية.

إقرأ أيضاً : سلطات الإحتلال تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمالإقرأ أيضاً : هآرتس: إصابة 5 أشخاص في شمال إسرائيل بشظايا صواريخإقرأ أيضاً : بالفيديو .. صواريخ تدك المستوطنات شمال حيفا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال اليوم الاحتلال الطيران الاحتلال الاحتلال مدينة اليوم رئيس الحكومة السفر لبنان مدينة إصابة السفر الطيران اليوم الحكومة الاحتلال الشعب رئيس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. صواريخ تدك المستوطنات شمال حيفا

سرايا - استمرت المقاومة في لبنان فجر اليوم الأحد بقصف الجليل الأعلى بعشرات الصواريخ.

وأكدت في بيان لها أنها هاجمت مجمعا إسرائيليا للصناعات العسكرية في شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، في رد أولي على تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي.

وقد أكدت هيئة البث الإسرائيلية سقوط صاروخ قرب قاعدة رامات ديفيد في مرج بن عامر شرق حيفا.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم إنه تم إطلاق 5 دفعات صاروخية مجموعها 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل وشرق حيفا.

كما أكدت القناة 12 العبرية أن إجمالي الصواريخ التي أطلقت من لبنان تجاه شمال إسرائيل ليلة الأحد نحو 30 صاروخا.

صواريخ تدك المستوطنات شمال #حيفا#عاجل https://t.co/tBDkutPaNW pic.twitter.com/1QvZGE1XZc

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 22, 2024


في ذات السياق، قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أمس السبت، إن الحصيلة الإجمالية للاعتداءات السيبرانية والغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغت 70 شهيدا.

وأضاف في مؤتمر صحفي: أن "الاعتداء على الضاحية الجنوبية أدى إلى سقوط مبنى كامل على رؤوس قاطنيه المدنيين بغالبيتهم، ما يجعله جريمة حرب موصوفة".

وأشار إلى أن جرحى الاعتداء السيبراني على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات منهم 737 جريحا يتلقون العلاج في غرف عادية، و152 جريحا في وضع حرج في العناية المركزة، مشيرا إلى إجراء 2078 عملية جراحية.

واستمرت الهجمات عبر الحدود يوم السبت، إذ شنت طائرات حربية إسرائيلية أعنف قصف في القتال المستمر منذ 11 شهرا في جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف نحو 180 هدفا ودمر آلافا من فوهات إطلاق الصواريخ.

(وكالات)إقرأ أيضاً : هآرتس: إصابة 5 أشخاص في شمال إسرائيل بشظايا صواريخإقرأ أيضاً : الخارجية الأميركية تدعو رعاياها في لبنان للمغادرةإقرأ أيضاً : قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد




مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يجدد غاراته الكثيفة جنوب لبنان
  • بالفيديو .. صواريخ تدك المستوطنات شمال حيفا
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه علي جنوب لبنان
  • إعلام الاحتلال: إطلاق 90 صاروخا من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة