٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-22@08:47:59 GMT

حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا

وقالت حزب الله في بيان "إن المقاومة الإسلامية قامت بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".‏

 وأوضح البيان أن العملية تأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏( مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)".

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة مرتين متتاليتين قاعدة ومطار رامات ديفيد الصهيونية بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.   ‏

 وعرضت سائل إعلام صهيونية النيران وهي تتصاعد من جهة قاعدة رامات دافيد الجوية

وتعد قاعدة رامات دافيد الجوية ، القاعدة الجوية الوحيدة في شمال فلسطين المحتلة، وتضم مجموعة من الاختصاصات تتوزع بين مقاتلات حربية ومروحيات قتالية ومروحيات نقل وإنقاذ ومروحيات استطلاع بحري ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.

وتتواجد في القاعدة ثلاثة أسراب قتالية، وسرب الاستخبارات "صيادو الليل 160"، وسرب الاستطلاع البحري "حماة الغرب 193" ، وسرب الحرب الإلكترونية 157، و4 أسراب أركانية لمهام خدمات الدعم والصيانة والإدارة، وتبعد عن الحدود اللبنانية 46 كلم.

وكشف مراسل إذاعة قوات العدو، أن وزير الحرب غالانت زار الأربعاء الماضي، قاعدة رامات ديفيد والتقط صورة هناك، عندما أعلن "بدء مرحلة جديدة في الحرب"، يبدو أن حزب الله قد اختار جيداً الهدف الذي ضربه في محاول لإيصال الرسالة.

وعرضت وسائل إعلام العدو مشاهد لاندلاع حرائق في أماكن متعددة شمال حيفا عقب القصف الصاروخي من لبنان.

وأمس السبت نفذت المقاومة الإسلامية 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بيان هام من حزب الله بعد استهداف شمال إسرائيل

قال حزب الله في بيان عاجل له منذ قليل، إنه عشرات الصواريخ قاعدة ومطار رامات دافيد جنوب شرق حيفا شمالي الأراضي المحتلة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

وأوضح الحزب في بيان له: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، قامت المقاومة الإسلامية يوم الأحد 22-9-2024 باستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن صافرات الإنذار انطلقت في الناصرة نتيجة هجوم واسع ومركب بدفعة كبيرة من الصواريخ والمسيرات.

وأشارت إلى أن حزب الله استهدف قاعدة رمات ديفيد الجوية الإسرائيلية، مبينة أن شهود عيان أكدوا سماع أصوات انفجارات بالقرب من القاعدة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف شمال حيفا بعشرات الصواريخ كرد أولي على مجزرة "البايجر"
  • حزب الله يشن هجوما جديدا على حيفا ويقصف قاعدة ومطار رامات ديفيد (شاهد)
  • حزب الله يوسع دائرة الاستهداف الي حيفا ويقصف قاعدة رامات للمرة الاولى
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • حزب الله يقصف أهم القواعد الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ الثقيلة (فيديو)
  • "حزب الله": استهدفنا قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • بيان هام من حزب الله بعد استهداف شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف مقرا للاستخبارات شمال “إسرائيل”
  • حزب الله: الجبهة اللبنانية لن تتوقف إلا بإنهاء الحرب على غزة