المناطق_متابعات

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، إجلاء نحو 1500 شخص بسبب الأمطار الغزيرة التي سجلّت مستويات قياسية في المناطق الجنوبية بالبلاد وتسببت بوقوع انهيارات أرضية وفيضانات.

وقال المقر المركزي لمواجهة الكوارث والسلامة: “إن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بسبب الأمطار الغزيرة بلغ 1,501 شخص في المناطق الجنوبية، ولم يعد 682 شخصًا منهم بعد إلى منازلهم، ولم يتم الإبلاغ عن أي ضحايا حتى الآن”.

أخبار قد تهمك كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم 6 سبتمبر 2024 - 11:10 صباحًا تراجع التضخم في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوياته 3 سبتمبر 2024 - 7:27 صباحًا

وشهدت أقاليم جنوب غيونغ سانغ وجولا أمطارًا غزيرة من يوم الجمعة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة بغمر 170 منزلًا، وثلاثة مصانع، ومستشفى واحد، و 4,166 هكتارًا من الحقول الزراعية، وغيرها.

يذكر أن كوريا الجنوبية تعرضت في يوليو 2023 لفيضانات قوية تسببت في مصرع 44 شخصًا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الليل في جميع أنحاء كوريا الجنوبية في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، مما دفع السلطات إلى إجلاء أكثر من 500 شخص في المناطق الجنوبية حيث غمرت المياه الطرق والمباني اليوم السبت.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكانت هيئة الأرصاد الجوية الكورية قد أصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء منطقة جيونج سانج جنوبي البلاد وأجزاء من أقاليم كانجوون وتشونج تشونج وجيولا اعتبارا من صباح اليوم السبت، مع توقع هطول المزيد من الأمطار بما يصل إلى 60 ملم.
أخبار متعلقة إيطاليا تصادر 75 مليون يورو من إرث جياني أنييلي.. ما القصة؟السجن لاثنين من نشطاء المناخ في ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المياه تغمر الشوارع وتعطل المرور - وكالة يونهاب
وذكر المقر المركزي لتدابير مكافحة الكوارث والسلامة أنه تم إجلاء 506 أشخاص من 342 منزلا في إقاليم نورث وساوث جيونج سانج وبوسان وساوث تشونج تشيونج حتى الساعة الرابعة صباحا بسبب الأمطار الغزيرة.
وقالت الحكومة إن معظم الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، 494 شخصا من 330 منزلا، ما زالوا بلا سكن، حيث لجأوا إلى مرافق مؤقتة أو مجتمعية.
وغمرت الأمطار الغزيرة 54 قطاعا من الطرق العامة، مما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية وانهيار أحد الجدران.

مقالات مشابهة

  • بسبب الأحوال الجوية.. إجلاء أكثر من 131 ألف شخص باليابان
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • إجلاء 1500شخص من منازلهم في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • إجلاء 1500شخص في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • إجلاء 60 ألف شخص نتيجة الأمطار الغزيرة في اليابان
  • مصرع وفقدان 8 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة بمحافظة "إيشيكاوا" اليابانية
  • صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص
  • إجلاء المئات بعد فيضانات في كوريا الجنوبية
  • إجلاء المئات من شمال إيطاليا بسبب الفيضانات مع أستمرار عاصفة بوريس بالتأثير على أوروبا