حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، في بيان صحفي لها، من توقف المولدات الكهربائية "خلال 10 أيام" في كافة المرافق الصحية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

وزارة الصحة الفلسطينية -غزة

تصريح صحفي

في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وإغلاق الاحتلال لكافة معابر القطاع، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة .

▪تحذر وزارة الصحة من توقف المولدات الكهربائية (خلال 10 أيام) في كافة المرافق الصحية نتيجة لعدم توفر الزيوت والفلاتر وقطع الغيار الخاصة بالمولدات، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى ، لا سيما في الأقسام الحساسة كالعمليات والعنايات المركزة، وحضانات الاطفال.

*نناشد كافة المؤسسات المعنية والاممية والانسانية بضرورة و سرعة التدخل، لإدخال احتياج المولدات الكهربائية من الزيوت والفلاتر وقطع الغيار .

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

22 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المولدات الکهربائیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان


كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: "هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي؛ نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات".

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز"، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وقدم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

وتابع: "لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات مكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي باكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين".

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر: توقف عمل المولدات الكهربائية خلال 10 أيام
  • الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء خلال 10 أيام
  • مستشفى شهداء الاقصى تحذر من خروجها عن الخدمة
  • غزة - مستشفى شهداء الأقصى يحذر من خطر خروجه عن الخدمة
  • 5 شهداء في قصف مخازن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة
  • الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للمصابين بأعراض الجهاز الهضمي في أسوان
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • سوهاج الجديدة: توصيل كافة المرافق لمنطقة التوسعات ٧٣٥ فدانا