موقع 24:
2024-09-22@08:51:03 GMT

نسي الميكروفون مفتوحاً..بايدن: الصين تختبرنا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

نسي الميكروفون مفتوحاً..بايدن: الصين تختبرنا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت في تسريب صوتي أمام زعماء تحالف "كواد" الذي يضم أستراليا، والهند، واليابان، بعدما نسي ميكروفونه مفتوحاً، إن الصين العدوانية "تختبرنا"، ما من شأنه أن يؤثر سلباً على بيان القمة الذي تجنب ذكر الصين.

وجاءت التعليقات خلال افتتاح بايدن قمة وداعية للتحالف في مسقط رأسه بويلمنغتون في ديلاور، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي.

وسُمع بايدن يقول لضيوفه "تواصل الصين التصرف بعدوانية، وتختبرنا في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف بايدن أنه في حين يركز الرئيس الصيني شي جين بينغ على "التحديات الاقتصادية المحلية"، فإنه "يتطلع أيضاً إلى شراء بعض المساحة الدبلوماسية لنفسه، في رأيي، للسعي بعدوانية لتحقيق مصالح الصين".

لكنّه شدد على أن "الجهود المكثفة" التي بذلتها واشنطن لتخفيف التوتر، بما في ذلك المكالمة الهاتفية مع شي في أبريل (نيسان)، ساعدت في منع اندلاع نزاعات.

وهدد خطأ بايدن بالتحدث أمام ميكروفون مفتوح بتقويض الجهود الدبلوماسية الحذرة للدول الأربع خلال القمة مع الصين.

Joe Biden has been overheard saying China’s aggression was ‘testing us’ during a hot mic moment as world leaders, including PM Anthony Albanese, talked privately at the Quad Summit. LATEST: https://t.co/Jadwvj7cUo

Download the Daily Telegraph App: https://t.co/YgUCTyLD14 pic.twitter.com/W7KDReRsH5

— The Daily Telegraph (@dailytelegraph) September 22, 2024

وفي بيانهم المشترك بعد القمة، لم يذكر الزعماء الأربعة الصين، حتى عند تعبيرهم عن قلقهم من التوتر على حدودها. وجاء في البيان "نشعر بقلق جدي من الوضع في بحر الصين الشرقي، وبحر الصين الجنوبي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين بايدن بايدن الصين

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أنه سيعقد اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته إلى الولايات المتحدة التي بدأها اليوم السبت، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وعبر مودي - حسبما ذكرته قناة (إن دي تي في) الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية - عن تطلعه للمشاركة في مباحثات قمة مجموعة "كواد" التي يستضيفها الرئيس بايدن في مدينة "ويلمنجتون" بولاية "ديلاوير" والتي تضم أيضا رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا. 
كما يشمل برنامج الزيارة حضور رئيس الوزراء الهندي "قمة المستقبل" في نيويورك، وهو حدث تستضيفه الجمعية العامة للأمم المتحدة على مدار يومي 22 و23 من سبتمبر الجاري.
وتهدف القمة إلى تعزيز عمل الأمم المتحدة عبر تبني وثائق مهمة، منها "ميثاق المستقبل" و"ميثاق رقمي عالمي" و"إعلان الأجيال المستقبلية"، وتهدف هذه "الوثائق التاريخية" إلى معالجة القضايا الراهنة مثل التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والسلام والأمن، وتمويل التنمية المستدامة، بما يعكس الأولويات العالمية ويؤسس لاستجابة جماعية للمشكلات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • "الميكروفون مفتوح".. بايدن يحذر من استمرار سلوك الصين "العدائي"
  • بايدن: شي جين بينغ يسعى لشراء “مساحة دبلوماسية” رغم عدوانية الصين
  • دون أن يعرف أن الميكروفون مفتوح.. بايدن يدلي بتعليقات مثيرة عن رئيس الصين
  • الميكروفون مفتوح.. بايدن يدلي بتعليقات مثيرة عن الرئيس الصيني
  • بايدن: الشراكة الأمريكية الهندية أصبحت أقوى وأوثق من ذي قبل
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • تطورات حرب غزة ولبنان تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن
  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة