سبتمبر 22, 2024آخر تحديث: سبتمبر 22, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأحد، تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة، حيث تتوقع تغييرات ملحوظة قد تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وفقًا للتوقعات، ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة، مع توقعات بهبوب رياح معتدلة إلى نشطة في بعض المناطق، مما قد يسبب شعورًا أكبر بالحرارة.

كما تشير التوقعات إلى احتمالية هطول أمطار في بعض المناطق الشمالية والغربية من البلاد، خاصةً خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع.

في الوقت نفسه، يُنصح المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة أولئك الذين يعملون في الهواء الطلق أو الذين يعتمدون على الزراعة. من المهم متابعة تحديثات الأنواء الجوية، خاصةً مع اقتراب نهاية الأسبوع، حيث قد تتغير الظروف الجوية بسرعة.

تسعى هيئة الأنواء الجوية إلى توفير معلومات دقيقة وموثوقة للمواطنين، مما يساعدهم في التخطيط لأنشطتهم اليومية. في ظل هذه التغيرات المناخية، يبقى من الضروري أن يكون الجميع على دراية بحالة الطقس لضمان سلامتهم وراحتهم.

ختامًا، على المواطنين أن يتأهبوا لتغييرات الطقس المقبلة وأن يتابعوا النشرات الجوية لضمان اتخاذ التدابير اللازمة في ظل هذه الظروف المتغيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم، موضحة أن معظم المحافظات شهدت ارتفاع شديد في درجات الحرارة، إذ وصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 40 درجة مئوية خلال فترة النهار بسبب الكتل الهوائية الصحراوية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مصادر الكتل الهوائية ستبدأ بالتغير من اليوم لتصبح كتل هوائية شمالية قادمة من أوروبا مرروا بالبحر المتوسط، موضحة أن امتداد المنخفض الجوي سيعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على الحماية من أشعة الشمس، وبالتالي ستشهد جميع محافظات الجمهورية انخفاض معدل درجات الحرارة بنسبة من 4 إلى 6 درجات مئوية.

درجة الحرارة العظمى في القاهرة

وأشارت إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة اليوم 34 درجة مئوية خلال فترة النهار، مؤكدة أن نسب الرطوبة المرتفعة ستستمر لفترة بسبب الكتل القادمة من البحر المتوسط، لكنها لن تشهد ارتفاعا بنسبة كبيرة للغاية، لذا فإن أجواء الصباح ستكون حارة في المحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا وشمال الصعيد، أما محافظات جنوب جنوب الصعيد وأسوان فستشهد درجات حرارة مرتفعة للغاية بالأخص خلال فترات النهار.

مقالات مشابهة

  • بداية فصل الخريف 2024: توقعات الطقس والتقلبات الجوية
  • طقس القاهرة.. هيئة الأرصاد تكشف عن الظواهر الجوية غدا على المحافظة
  • أول أيام فصل الخريف.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • بيان مهم من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في مصر