صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@12:24:58 GMT

البصمة الأولى لفيرمينو «ثلاثية»

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

الرياض (د ب أ) استهل الأهلي مشواره في دوري روشن السعودي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه الحزم 3/ 1، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة. ويدين الأهلي بالفضل في الفوز إلى نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو، والذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق السادسة والعاشرة و72، فيما سجل فينسيوس جوس "فينا" هدف الحزم الوحيد في الدقيقة 50.

وكان فيرمينو قد انضم إلى الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد رحيله عن ليفربول الإنجليزي، لينضم إليه لاحقاً النجم الجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه والفرنسي آلان سان ماكسيمان والبرازيلي روجر إيبانيز. ووسط أجواء احتفالية في أرض الملعب، دخل الفريقان في محاولة لهز الشباك مبكراً منذ بداية الشوط الأول. ولم ينتظر الأهلي طويلاً، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق روبيرتو فيرمينو، الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من زميله علي مجرشي، ليوجهها بضربة رأس في الشباك في الدقيقة السادسة. وواصل الأهلي ضغطه، وتحرك رياض محرز من الجهة اليمنى، والفرنسي آلان سان ماكسيمان على الجهة اليسرى، ليهيمن على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة. وفي الدقيقة العاشرة، نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني عن طريق فيرمينو، الذي تلقى كرة عرضية أرضية من محرز، ليضعها في الشباك مسجلاً الهدف الثاني. وطالب الحزم بضربة جزاء في الدقيقة 13، بعد سقوط لاعبه يوسف المزيريب داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشهر في وجهه البطاقة الصفراء بداعي التمثيل، لدى اصطدامه بالسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي. . ومع بداية الشوط الثاني، حاول الحزم مجاراة مضيفه، ومبادلته الهجمات، ومحاولة تهديد مرمى ميندي حارس الأهلي. وفي الدقيقة 50 سجل فينسيسوس جوس الهدف الأول للحزم، بعدما استغل تمريرة خاطئة من ميندي، ليضع الكرة بطريقة فنية رائعة من فوق الحارس السنغالي. وازدادت المباراة إثارة بعدما سجل الحزم، وحاول الأهلي تهديد مرماه عن طريق فيرمينو ومحرز وماكسيمان، لكن دفاع الأهلي نجح في الحفاظ على التقدم. وفي الدقيقة 72 سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثالث، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله سان ماكسيمان، ليوجهه بضربة رأس تصدى لها حارس الحزم، قبل أن ترتد لفيرمينو مرة أخرى ليضعها في الشباك. وواصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، وتبادل لاعبوه الكرة فيما بينهم، فيما وضح التأثر البدني الكبير على فريق الحزم، الذي تعرض للضغط بشدة من جانب الأهلي طوال فترات المباراة. ولم تشهد باقي دقاق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الأهلي 3 /1. أخبار ذات صلة «القيمة التسويقية» للدوري السعودي ترتفع 140%! جوارديولا: السعودية «غيرت» سوق الانتقالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيرمينيو أهلي جدة رياض محرز فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تعادل مسقط وأهلي سداب في دوري الأولى

انتهى لقاء مسقط وأهلي سداب بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، في المباراة التي أقيمت على استاد السيب الرياضي ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

تقدم أهلي سداب في النتيجة عند الدقيقة 47 (الوقت بدل الضائع) من شوط المباراة الأول عبر مهاجم الفريق قيصر البلوشي، بينما نجح مسقط في إدراك التعادل عند الدقيقة 89 عبر البديل محمد بن خلفان الحراصي.

انطلاقة الشوط الأول جاءت متوسطة فنيا بسبب التمركز الجيد للاعبي الفريقين، واعتمادهما في كثير من الأوقات اللعب عن طريق الأطراف، بعدها سيطر مسقط على مجريات اللعب بتألق ثلاثي الوسط بدر الجابري والمعتصم الشبلي وفراس البلوشي، وإرسالهم لمجموعة من الكرات البينية التي لم تثمر عن هدف.

بعدها حاول أهلي سداب الرد عبر هجمات منظمة تكفل مدافعو مسقط في إبعادها ومن خلفهم تألق الحارس أحمد المعمري في الذود عن مرماه ببسالة، لتمر دقائق الوقت الأصلي دون تسجيل أي هدف، وفي الوقت بدل الضائع نجح أهلي سداب في تسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 47 من هجمة مرتدة سريعة أنهاها قيصر البلوشي في الشباك، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتقدم أهلي سداب على مسقط بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تحسن الأداء، ودخل لاعبو مسقط بقوة بغية إدراك هدف التعادل، وسنحت فرصة لأهلي سداب عبر مهاجمه صدام البلوشي في الدقيقة 51، ثم رد مسقط بفرصة عبر اللاعب معتصم الشبلي جاءت خارج الشباك في الدقيقة 75.

بعدها تناوب الفريقان على إهدار الفرص أمام المرميين، مع أفضلية واضحة للاعبي أهلي سداب في الدقائق التالية، وحصل أهلي سداب على فرصة خطرة عبر قيصر البلوشي في الدقية 80 لكن كرته جاءت عالية عن المرمى، وبعدها حصل مسقط على فرصة عبر لاعبه جمعة المطروشي لم تعرف طريقها للشباك.

وشهدت الدقيقة 89 تسجيل هدف التعادل لمسقط عبر البديل محمد الحراصي، وحاول الفريقان الوصول للشباك لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين ١/ ١.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد المزيني حكم ساحة وساعده على الخطوط سعيد الفارسي مساعدا أول، ومالك الشكيلي مساعدا ثانيا، وتركي الصالحي حكما رابعا، وحمد المياحي مقيما للحكام، وسعيد الجرداني مراقبا للمباراة، وصالح الجابري منسقا أمنيا للمباراة، ومحمود الحبسي منسقا إعلاميا للمباراة، وداود الرحبي منسقا عاما للمباراة.

مقالات مشابهة

  • ماكسيمان يكشف تفاصيل انتقاله إلى فنربخشة التركي
  • ليفربول يقلب تأخره إلى فوز مثير على ميلان في دوري الأبطال
  • تعادل مسقط وأهلي سداب في دوري الأولى
  • كرة القدم بعد مارادونا
  • مانشستر يونايتد يضرب بارنسلي بسباعية نظيفة في كأس الرابطة الإنجليزية
  • شاهد بالفيديو.. هدف ميلان في مرمى ليفربول
  • استون فيلا يسحق يانج بويز بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوربا
  • محمد نور يتفاجأ من لعب فيرمينو أساسيًا من بداية المباراة .. فيديو
  • الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق