تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت نقابة الصحفيين عن إطلاق مشروع التحول الرقمي المتكامل، الذي يمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات لأعضائها، ويهدف إلى تحسين وتبسيط العمليات الداخلية في النقابة. 

المشروع الجديد سيغطي كافة الجوانب المتعلقة بعضوية النقابة، مثل الاشتراكات، مكافآت العلاج، التدريب، الشؤون المالية والإدارية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى كاللجان، القروض، وطلبات الإسكان.

ويشمل المشروع تطوير تطبيق خاص يعمل على الهواتف المحمولة وبوابة إلكترونية شاملة يمكن استخدامها عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، مما سيسمح للأعضاء بالحصول على الخدمات بسهولة وفي أي وقت ومن أي مكان. كما سيتم ربط النظام الإلكتروني الجديد بالحسابات المصرفية، المحافظ الإلكترونية، وأنظمة الدفع الإلكتروني مثل "InstaPay"، لتوفير خيارات متعددة للدفع.

من المتوقع أن يساهم المشروع في تحسين كفاءة العمل داخل النقابة، عبر تحويل جميع البيانات من النظام الورقي إلى النظام الرقمي، مما يتيح تيسير التعامل مع مختلف الجهات الحكومية المعنية مثل المعاشات، البدلات، والتأمينات. ومن المقرر توقيع العقود مع الشركة الفائزة بتنفيذ المشروع خلال مؤتمر صحفي موسع يوم الأحد المقبل، مع عرض تفاصيل خطة التنفيذ والمرحلة الأولى التي من المتوقع الانتهاء منها مع بداية العام المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه من الأسبوع المقبل، سندعو لحوار مجتمعي موسع داخل النقابة، حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يُمثل فيه كافة الأطراف، مشيرًا إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تنظر في المذكرة التي أرسلتها النقابة للبرلمان وتضم ملاحظات الصحفيين على مشروع القانون.

وأكد في تصريحات لمحرري النقابة، أنهم أرسلوا هذه الملاحظات لجميع الأطراف المعنية من بينهم الأمانة العامة للحوار  الوطني ومجلس النواب، مشددًا على أنهم طالبوا في مواد الحبس الاحتياطي، وقف الحبس على نفس التهم والتهم المتشابهة، ووضع نص لمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، وهو مطلب رُفع إلى الحوار الوطني من قبل النقابة، ثم رفعه الحوار الوطني ضمن توصياته عن ملف الحبس الاحتياطي ولم يؤخذ به.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • غدًا.. "الصحفيين" تعقد مؤتمر التحوّل الرقمي وتوقع بروتوكولات التعاون
  • نقيب الصحفيين: بنهاية العام ستكون كل الخدمات النقابية "أونلاين"
  • الصحفيين تتلقى ردًا من النواب حول ملاحظات النقابة على الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • "الصحفيين" تتلقى ردًا من النواب حول ملاحظات النقابة على "الإجراءات الجنائية".. وتدعو لجلسات مفتوحة لمناقشة المشروع
  • نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «الصحفيين» توقّع عقد مشروع التحول الرقمي في النقابة الأحد المقبل
  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين وإعلان مراحل تنفيذه