افادت مصادر محلية، بأن المليشيات الحوثية، تفرض حصارا لليوم الثالث على التوالي، على قرى مديرية الحداء، شمال شرقي محافظة ذمار، جنوبي العاصمة صنعاء، على خلفية مقتل قيادي حوثي.

وأوضحت المصادر أن المليشيات شنت حملة عسكرية، بأكثر من 20 عربة (طقم عسكري)، على متنها عشرات المدججين بالأسلحة من العناصر الحوثية، على قرى “بني ظبيان الركبين، يفعان، الشعب، والعقم”، بمديرية الحداء، بعد مقتل القيادي الحوثي في المنطقة “نعمان واصل” المُكنى “أبو الصادق”، في قضية ثأر.

المصادر أشارت إلى أن مليشيات الحوثي، اعتقلت أكثر من 20 مواطنًا من أبناء الحداء بينهم طاعنين في السن، في ظل استمرار التقطع بالطرقات للمواطنين وحملات التفتيش المستمرة.

وكان القيادي الحوثي، نعمان محسن عامر واصل، قد قُتل برصاص مسلح قبلي في مدينة زراجة مركز مديرية الحدا، على خلفية قضية ثأر قبلي سابقة.

اقرأ أيضاً مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي صاعقة رعدية تقتل راعي غنم مع قطيع اغنامه شمال صنعاء وآخر في محافظة ذمار (صور) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء أمطار غزيرة على ذمار مصحوبة بالصواعق الرعدية تسببت بوفاة فتى داخل منزله ضبط قيادي حوثي بحوزته كمية من المخدرات في نقطة للأمن المركزي.. والمليشيات تعتقل أفراد النقطة عرس يمني يتحول إلى مأتم عقب وفاة وإصابة 10 أشخاص من أسرتين وإعلان موعد العزاء بعد إقالة سبعة مدراء في ذمار .. جماعة الحوثي تقيل مدير مدرسة بصنعاء محاولة اغتيال الداعية السلفي ‘‘محمد الإمام’’ عقب مشادات مع المليشيات الحوثية حريق هائل يلتهم محطة لتعبئة الغاز المنزلي وانفجار عنيف وسقوط ضحايا (فيديو) فاجعة تهز اليمن ..وفاة وإصابة 17 طالب جامعي أثناء عودتهم من ذمار إلى تعز في حادث مروع الموت يخطف روح شاعر يمني من أحفاد ثوار سبتمبر درجات الحرارة في اليمن

وأوضحت مصادر محلية أن المشرف الحوثي "نعمان" كان قد أقدم على قتل مواطن من أبناء قريته قبل أربع سنوات مستغلًا حماية مليشيا الحوثي، التي يعمل معها، حتى ثأر أقارب الضحية منه.

وتمارس قيادات وعناصر مليشيا الحوثي انتهاكات متواصلة بحق السكان في مناطق سيطرتها، فيما تستغل بعض تلك العناصر حماية المليشيات، والسلاح الذي وقع في أيديها للانتقام من خصومها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط

هاجم رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي، الوفد الحكومي المفاوض في مسقط.

وقال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، إنه كان يجب أن يكون للشرعية من يمثلها في لقاء مسقط، لتبادل الأسرى والمختطفين، مع مليشيا الحوثي.

ونوه اليدومي، في منشور على منصة (X) مساء الخميس، بتوجيهات مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، في 25 يونيو الماضي، بالتوجيه لفريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسرياً بالتأكيد عليهم بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح الأخ محمد قحطان أو على الأقل تقدير الكشف عن مصيره.

وأكد رئيس الهيئة العليا للإصلاح، أنه بعد هذا التوجيه انعقد في مسقط، لقاء للمليشيا الحوثية تحدثت بلغة واحدة، " مضيفاً "كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في هذا اللقاء''.

في سياق متصل قال حزب التجمع اليمني للإصلاح، أن المعلومات المؤكدة لديه، بأن محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة.

وحمل نائب رئيس الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، في منشور له على منصة (X)، مليشيا الحوثي التي تختطف قحطان وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات، كامل المسؤولية عن حياته، خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا.

وأكد الناطق باسم الإصلاح، أن الإفراج العاجل محمد قحطان أولوية قصوى.

والأربعاء، قال العديني، إن الخفة واللا أخلاقية التي تتحدث بها المليشيا الحوثية فيما يتعلق ب الافراج عن السياسي والمناضل محمد قحطان لا يشير الى جدية، إنما يعبر عن رغبة ممتدة من مليشيا الحوثي في التلاعب والاستهلاك الكلامي.

وأوضح ناطق الإصلاح، أن الانسياق وراء الاحتمالات العبثية التي تطرحها المليشيا الحوثية وترديدها يطرح أسئلة حول مسار التفاوض.

مقالات مشابهة

  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • ذراع إيران في اليمن تختطف النونو من منزله في صنعاء
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة