تحرص دولة الإمارات من خلال إطلاقها حملة "استثمر في الإمارات" على استقطاب المستثمرين من مختلف دول العالم، وتأتي هذه الحملة في إطار رؤية الإمارات 2030 وتوجيهات قيادة الدولة لتنويع الاقتصاد.

في هذا السياق، أوضحت المحامية حصة البلوشي أن الإمارات توفر بيئة قانونية متطورة تسهّل إنشاء الشركات بمختلف أشكالها، وتسهّل آليات التأسيس ومزاولة الأعمال التجارية.


وأشارت البلوشي إلى أن الإمارات وضعت قانوناً خاصاً ينظم آليات إنشاء الشركات، ويوفر نظم وإجراءات شاملة ومتكاملة لعملية التأسيس، بالإضافة إلى المزايا التي تترافق مع كل نوع من الشركات، وذلك وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 في شأن الشركات التجارية، والذي يحدد خمس أشكال للشركات التي يُمكن تأسيسها في الدولة. تضامن الشركاء في رأس المال

واستعرضت البلوشي الأشكال الخمس لهذه الشركات، والتي تشمل شركة "التضامن"، التي تتكون من شريكين أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين، يتحملون المسؤولية الشخصية عن الشركة بالتضامن في جمع الأموال والالتزامات المالية التي تقع على عاتقهم، موضحة أن ما يميز هذا النوع من الشركات هو أن كل شريك يُعتبر تاجراً ويقوم بمزاولة الأعمال التجارية في الإمارات.
أما الشكل الثاني، أشارت البلوشي إلى أنه يتمثل في شركة "التوصية البسيطة"، والتي تتألف من شريك متضامن أو أكثر إلى جانب الشريك "الموصي" الذي لا يكون مسؤولاً عن التزامات الشركة إلا بمقدار حصته في رأس المال، ولا يتمتع بصفة التاجر مثل الشريك الضامن.

متخصصون: #الإمارات توفر بيئة مثالية للاستثمار في الذكاء الاصطناعي#استثمر_في_الإمارات https://t.co/j9HUcVsHr5 pic.twitter.com/HIA7yhDqFo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 21, 2024 شركات المسؤولية المحدودة

ولفتت البلوشي إلى أن الشكل الثالث يتمثل في الشركات "ذات المسؤولية المحدودة"، والتي لا يقل فيها عدد الشركاء عن اثنين ولا يزيد عن خمسين، موضحة أنه يجوز وفقاً للقانون لشخص واحد سواء كان طبيعياً أو اعتبارياً تأسيس وامتلاك شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات أيضاً.
وأفادت بأن الشكل الرابع لهذه الشركات يتمثل في شركة "المساهمة العامة"، حيث يُقسم رأسمال الشركة إلى أسهم متساوية القيمة قابلة للتداول، ويكتتب المؤسسون بجزء من هذه الأسهم في سوق الأسهم. مشيرة إلى أنه يمكن لهذه الشركات طرح أسهمها للجمهور للاكتتاب، مما يمكنهم من الحصول على حصص في رأس المال.
وعن الشكل الخامس والأخير، أوضحت البلوشي أنه يتمثل في شركة "المساهمة الخاصة"، حيث يُقسم في هذا النوع رأس مال الشركة إلى أسهم متساوية بين الشركاء الذين لا يقل عددهم عن اثنين، ولا يتم طرح هذه الأسهم للاكتتاب العام.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات فی الإمارات یتمثل فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

صواريخ أمريكية فتاكة في طريقها إلى المغرب.. تعرف عليها

كشفت مصادر إعلامية مغربية موثوقة النقاب عن أن الإدارة الأمريكية على بيع 40 صاروخًا موجهًا عن بعد من نوع “AGM-154C JSOW” إلى المغرب، لتعزيز قدرات طائراته المقاتلة من طراز F-16.

ونقلت صحيفة "الأيام" المغربية عن تقارير إسبانية تأكيدها أن الصفقة قدرت ب 250ـ مليون دولار، ويرغب من خلالها المغرب إلى دعم قدراته الدفاعية باعتباره "حليفًا مهمًا غير تابع لحلف شمال الأطلسي".

ووفق بيان لوزارة الدفاع الأمريكية فإن الصفقة بين البلدين تمثل دفعة قوية للمغرب من أجل لعب دور أساسي في الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال أفريقيا.

وتم نشر الإعلان الرسمي في الجريدة الرسمية للحكومة الفيدرالية الأمريكية، حيث حصلت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) على موافقة لبيع الصواريخ للمغرب. وتشرف هذه الوكالة، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، على تقديم المساعدات الفنية والمالية ونقل معدات وخدمات الدفاع والتدريب إلى الدول الحليفة.

ومن المقرر أن يتم تجهيز هذه الصواريخ الجديدة لطائرات F-16 التي تستخدمها القوات الجوية الملكية المغربية.

يشمل العقد، حسب المصادر، بالإضافة إلى الصواريخ، صواريخ تدريب، واختبارات دعم وتكامل، وخدمات لوجستية وهندسية.

وقد صُممت صواريخ “AGM-154C JSOW” من قبل شركة “Raytheon” الأمريكية، وهي قنابل شراعية موجهة يمكن استخدامها في ظروف جوية صعبة ليلاً ونهارًا، مما يتيح للطائرات استهداف الأهداف بدقة عالية حتى من مسافات بعيدة، ما يعزز من قدرات المغرب الدفاعية الجوية بشكل كبير.



وفي إطار التعاون العسكري المغربي الأمريكي تم إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين مشاة البحرية الأمريكية وفصيلة من مشاة البحرية الملكية بمدرسة الغوص بالقصر الصغير التابعة للبحرية الملكية في الفترة الممتدة ما بين الثاني والسادس من أيلول / سبتمبر 2024. حيث تم خلالها تقديم دروس نظرية استعرضت فيها المبادئ والتكتيكات والإجراءات التقنية للعمليات البرمائية وكذا مراحل التخطيط المختلفة، والتي أختتمت بتمرين للإنزال على الشاطئ.

وفي إطار الشراكة العسكرية الثنائية بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي، قام الأسبوع الماضي وفد رفيع المستوى يترأسه اللواء شون هولتز، نائب مدير استراتيجية التعليم USAFRICOM بزيارة لمقر مديرية التاريخ العسكري لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

إقرأ أيضا: مباحثات مغربية أمريكية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.. ما هي رسالتها؟

مقالات مشابهة

  • صواريخ أمريكية فتاكة في طريقها إلى المغرب.. تعرف عليها
  • رشا عبد العال: حريصون على إزالة المعوقات الضريبية التي تواجه الشركات اليابانية المستثمرة بمصر
  • حلا شيحه توجه رسالة للمطلقات.. تعرف عليها
  • السويد: الفرق التي لم تستحوذ عليها شركات فرق مظلومة في الاستقطابات
  • 10 طرق للربح من الفيسبوك.. تعرف عليها
  • "الأوراق المالية": 61.7 مليار درهم توزيعات نقدية منحة للشركات المساهمة العامة في الإمارات
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر