قُتل 43 فلسطينيا بينهم 14 طفلا و5 سيدات على الأقل، وأصيب آخرون بينهم 9 أطفال بحالات بتر، في قصف إسرائيلي استهدف مناطق عدة في قطاع غزة منذ فجر السبت.

 

أفاد بذلك متحدث جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل، عبر بيان إحصائي يومي قال فيه إن 43 فلسطينيا قتلوا بغارات إسرائيلية متفرقة على القطاع.

 

وفي تفصيله للمحصلة، قال بصل إن 30 فلسطينيا قتلوا في 3 غارات إسرائيلية متفرقة على مدينة غزة، الأولى استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في حي الزينون (جنوب) ما أسفر عن مقتل 22 بينهم 14 طفلا و5 سيدات وإصابة أكثر من 30 بينهم 9 أطفال حالات بتر.

 

وتابع: "استهدفت الغارة الثانية منزلا يعود لعائلة حجي شرق المدينة ما أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين، بينما قتل فلسطيني وجرح آخرون في قصف على محل "النزلي للدعاية والإعلان" بشارع الثلاثيني".

 

وأما في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، قال بصل إن 9 فلسطينيين قتلوا في 3 غارات إسرائيلية، استهدفت الأولى منزلا يعود لعائلة "القاعود" ما أسفر عن مقتل 6 فلسطينيين في محيط الكلية الجامعية.

 

بينما استهدفت الغارة الثانية منزلا يعود لعائلة مخيمر بمخيم خان يونس ما أسفر عن مقتل فلسطيني وجرح آخرين، وأما الغارة الثالثة فقد استهدفت خيمة تؤوي نازحين في حي الشيخ ناصر ما أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين، بحسب بصل.

 

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، قال بصل إن 4 فلسطينيين من طواقم وزارة الصحة قتلوا نتيجة قصف إسرائيلي على مستودع أدوية بمدينة رفح.

 

لكن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق، "استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة وإصابة آخرين نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح بمدينة رفح جنوبي القطاع".

 

ويتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة..وارتفاع حصيلة الحرب إلى 41391 قتيلاً

قتل 13 فلسطينياً وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف للقوات الإسرائيلية لحي الزيتون من مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية أن "قصف الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ومدرسة الفلاح بالحي ذاته".

شهداء وجرحى في استهداف مدرسة بحي الزيتون من مدينة غزة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 21, 2024

ووفق المصادر ، سقط 8  جرحى بعد قصف الكلية الجامعية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، مقتل محمد منصور، الخبير التكنولوجي البارز فى مخابرات  حماس العسكرية، خلال عملية داخل قطاع غزة.

#عاجل ???? اغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة، وبدقة عالية وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين تابعين لمنظمة حماس الإرهابية الذين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة استخدم سابقًا كمدرسة الفلاح في مدينة غزة.… pic.twitter.com/BLebaMt2Af

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 21, 2024

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها، عن المتحدث أن "عدداً آخر من الإرهابيين قتلوا فى وسط وجنوب قطاع غزة".
وأفادت التقارير أيضاً، بأن القوات الجوية الإسرائيلية هاجمت نحو 20 هدفاً، بينها بنية تحتية، ومبان عسكرية وفرق" إرهابية"، على مدى الساعات الـ24 الماضية  فى قطاع غزة.

وممن جهتها أعلنت وزارة الصحة الموالية لحماس السبت، ارتفاع حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة في القطاع غزة إلى 41391 قتيلاً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين بلغت حصيلة الجرحى 95760. 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة..وارتفاع حصيلة الحرب إلى 41391 قتيلاً
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء..31 قتيلاً حصيلة الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لوسط غزة
  • بينهم أطفال ونساء.. إسرائيل تقتل 44 فلسطينيا في غزة الجمعة
  • بينهم أطفال ونساء.. 44 شهيدًا في قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة
  • 13 شهيدًا بينهم 3 أطفال و3 نساء في قصف إسرائيلي على رفح
  • مقتل 5 أطفال بقصف إسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية (صور وفيديو)
  • بينهم أطفال.. مقتل 15 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على منزلين بغزة
  • مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق