تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم عدد من ضباط الشرطة بمديرية أمن دمياط، لفتة طيبة في طابور اول يوم دراسي حيث قاموا باصطحاب الطلاب أبناء شهداء الشرطة في اول إيام الدراسة، تكريما لهم ولتضحيات أبائهم، وذلك وسط تواجد من مديري الإدارات التعليمية، وحضروا طابور الصباح بصحبة الطلاب.

كما قام عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط بإلقاء كلمات عن فضل الشهادة في سبيل الوطن وما قدموه من تضحيات من اجل الحفاظ على مصرنا الغالية.

واكد ضباط الشرطة ان اصطحاب الطلاب أبناء الشهداء في أول يوم لمدارسهم لتعميق الشعور لديهم ولذويهم بحرص الدولة والوزارة علي رعايتهم ومراعاة البعد الانساني مما يحقق أصداء ايجابية بنفوسهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية بنجاح.

وشهدت مدارس محافظة دمياط انطلاق الدراسة في عدة مدارس تابعة للإدارات التعليمية المختلفة في اجواء احتفالية مبهجة حيث شهدت المدارس استقبال الطلاب باعلام مصر والبالونات والورود في استقبال مميز ومختلف في بداية العام الدراسي .

وتابع  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انطلاق بداية العام الدراسي في المدارس التي تبدأ اليوم السبت  مشيدا باستقبال إدارة المدارس وهيئة التدريس للتلاميذ بالبلونات والأعلام والأغاني الوطنية وقيامهم بتسليم الكتب المدرسية لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة وكيل تعليم دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

«جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة

عقدت إدارة جنوب الجيزة التعليمية برئاسة عبد المقصود السعيد وعبداللاه رشوان، وكيل الإدارة اجتماعا لإنهاء استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري المراحل والمتابعة الموجهين الأوائل ومديري المدارس وفق توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التعليم ، وسمية الخطيب وكيل المديرية.

صيانة المدارس

 شدد عبد المقصود السعيد مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية على الاهتمام بالإشراف منذ بداية اليوم الدراسي من أجل المحافظة على سلامة الطلاب، وسرعة الانتهاء من صيانة بعض المدارس بكل أمان وسلام، والمرونة في سد العجز للمعلمين حسب الاحتياج، وتنفيذ مقترحات تخفيض الكثافة بكل دقة مع الوضع في الاعتبار راحة أولياء الأمور، والانتهاء من الاستعدادات النهائية بمدارس الإدارة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، وتوزيع الكتب المدرسية اعتبارا من بداية العام الدراسي مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية.

 إزالة إشغالات المدارس

وأكد السعيد على التواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس، ووضع القوائم وتثبت بالفصول مع توزيع نسخة منها على المعلمين لإستقبال الطلاب والتعرف على فصولهم بسهولة ويسر بعيدا عن التكدس، فضلا عن المتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولي من بداية العام الدراسي الجديد من قبل المراحل.

 وشدد على مرور اللجان على المدارس للتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي من حيث الإضاءة داخل الفصول ونظافتها وسلامة الديسكات بها ووجود القوائم بها والكتب الدراسية والتوسعات التي تمت بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • في بداية العام الدراسي .. محافظ دمياط تشهد تسليم 250 مقعدا للمدارس
  • بالصور.. توافد الطلاب على المدارس استعدادا لانطلاق أول يوم دراسي
  • "شوكولاته وبالونة " استقبال الطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس  أسيوط  
  • مدرسة تستقبل الطلاب بـ«التنورة» في أول يوم دراسي بالشرقية
  • عام دراسي جديد.. المدارس ترفع شعار كامل العدد في أول أيام الدراسة
  • ورود وبالونات وأعلام مصر في استقبال الطلاب بدمياط.. صور
  • استقبال المدارس للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025 وسط أجواء احتفالية
  • عام دراسي جديد.. التعليم تتابع أعداد الطلاب في الفصول وجاهزية المدارس
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة