تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الأحد تحذيرات طارئة في ضوء استمرار هطول الأمطار الغزيرة في منطقة نوتو بمحافظة إيشيكاوا بوسط البلاد، والتي تعرضت لزلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر يوم رأس السنة الجديدة.
وأعلنت الأرصاد الجوية، في بيان (نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية)، عن تسجيل أكثر من 360 ملم من الأمطار حتى صباح اليوم الأحد في مدينة واجيما وأكثر من 260 ملم في سوزو، وهما المدينتان الواقعتان في شبه جزيرة نوتو حيث كانت التحذيرات من الأمطار الغزيرة سارية المفعول منذ اليوم السابق.


وأوضح البيان، أن عمليات الإنقاذ والبحث عن مفقودين وأعمال الترميم في منطقة نوتو جارية، حيث تسببت الأمطار التي بلغت مستويات قياسية في حدوث فيضانات في الأنهار وانهيارات أرضية وقطع الطرق وعزل العديد من المجتمعات.
وحثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، السكان في منطقة هوكوريكو، التي تضم شبه جزيرة نوتو، على توخي الحذر الشديد ضد المزيد من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الساعات المقبلة، موضحة أنه مع ارتخاء الأرض في بعض مناطق هوكوريكو في أعقاب زلزال الأول من يناير، فإن أي كمية صغيرة من الأمطار قد تُزيد من خطر الانهيارات الأرضية، مضيفة أن الحذر مطلوب أيضًا ضد ضربات البرق والعواصف القوية من الرياح مثل الأعاصير.
وأشارت السلطات المحلية إلى أن شخصًا واحدًا لقى حتفه، ولا يزال 10 في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة نوتو، حيث ذكرت الوكالة أن هطول الأمطار خلال 24 ساعة من المتوقع أن يصل إلى 150 ملم في منطقة هوكوريكو.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هوكوريكو شبه جزيرة نوتو الأمطار الغزيرة اليابان الأمطار الغزیرة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على مناطق في عدد من المحافظات خلال الـ 14 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، لحج والضالع وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المحويت، حجة وغرب كل من صعدة، صنعاء وذمار.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 1.2ملم، إب: 1.2، الحديدة – الزهرة: 1.1ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع وحجة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والعواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • مقتل وفقدان 11 شخصاً وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • إجلاء 60 ألف شخص نتيجة الأمطار الغزيرة في اليابان
  • تحذير من فيضانات عارمة.. الأمطار الغزيرة تجتاح غرب اليابان
  • غرق طفل في منطقة البركت نتيجة الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على أجزاء من هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • 3 مفقودين في اليابان وتحذيرات من هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة