سلمت منظمة الصحة العالمية السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات والمعدات الطبية، لدعم الوقاية من عدوى «جدري القرود» ومكافحتها ورعاية الحالات المصابة، كجزء من الاستجابة لاحتواء تفشي «جدري القرود» المنتشر حاليًا في البلاد.

وأشارت المنظمة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكونغولية اليوم - إلى أن هذه هي أكبر شحنة جوية ترسلها منظمة الصحة العالمية إلى إفريقيا حتى الآن هذا العام، وتأتي هذه الإمدادات بعد أسبوعين من وصول الشحنة الأولى، التي بلغت أكثر من 14 طنًا من إمدادات الطوارئ، لدعم تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها ولتعزيز الرعاية السريرية في إطار التفشي الحالي لفيروس جدري القرود في البلاد.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ستسهم هاتان الشحنتان بشكل كبير في ضمان خدمات الوقاية من العدوى وعلاجها في البلاد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا الدكتورة ماتشيديسو مويتي: «إننا نعمل على تعزيز دعمنا لجمهورية الكونغو الديمقراطية في جميع مجالات الاستجابة الأساسية لوباء جدري القرود من خلال ضمان الوقاية الفعالة، بالإضافة إلى توفير الاختبارات الكافية والرعاية السريرية لوقف انتشار هذا الفيروس».

وتتركز في جمهورية الكونغو الديمقراطية حوالي 90% من إجمالي 30 ألف حالة إصابة بالجدري تم الإبلاغ عنها منذ بداية العام الجاري في 14 دولة بقارة إفريقيا، حسبما تشير منظمة الصحة العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية الكونغو الديمقراطية جدري القرود وباء جدري القرود منظمة الصحة العالمیة الکونغو الدیمقراطیة جدری القرود

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الاجتماع التشاوري لخبراء منظمة الصحة العالمية، الذي أقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024، بتنظيم مشترك من قبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله بن عبيد العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع، والدكتور عبد الرحمن بن حمود الصحبي، المدير العام التنفيذي للمركز، وعدد من الخبراء من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف والمختصين بعدد من الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع المسودة النهائية من استراتيجية منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي والتكميلي والتكاملي 2025-2034، والاتفاق عليها، وذلك بناءً على تعليقات الدول الأعضاء لتسهيل اعتماد الاستراتيجية من قبل جمعية الصحة العالمية الثامنة والسبعين في عام 2025 وتنفيذها في الدول الأعضاء في شرق البحر الأبيض المتوسط.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز وتبادل الخبرات، وفتح قنوات الاتصال بشكل مستمر، ودعم كافة سبل التعاون مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية والإقليمية، وخاصة منظمة الصحة العالمية.

IMG-20240919-WA0038 IMG-20240919-WA0037 IMG-20240919-WA0036 IMG-20240919-WA0035

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • "بلاش بوس وأحضان".. طرق الوقاية من جدري القرود
  • تحذير جديد من انتشار جدري القرود في إفريقيا.. خارج نطاق السيطرة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم