شبكة اخبار العراق:
2024-09-22@08:36:57 GMT

ألسوداني يستعد لقمع العراقيين !؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

ألسوداني يستعد لقمع العراقيين !؟

آخر تحديث: 22 شتنبر 2024 - 8:59 صبقلم:عزيز حميد مجيد حكومة السوداني تستعد لمواجهة و قمع التظاهرات القادمة على غرار ما حدث في السنوات السابقة, و هذا كله بسبب فقدان الفكر و الثقافة في عقلية و مناهج تلك الحكومات و رؤسائها, و بذلك تصطف هذه الحكومة الإطارية مع نهج الحكومات الديكتاتورية السابقة , لأن عدم وجود المنهج الكوني في خطط أية حكومة و في مقدمتها مناهج ترسيخ العدالة ؛ تعني أن الحكومة و مؤسساتها غير مجدية بل و ظالمة, و أمرها إلى سفال و كما أثبتنا ذلك في كل الحكومات التي توالت على العراق بإستثناء حكومة العدل العلوية لخمس سنوات فقط, إلى جانب بعض آلمظاهر من العدالة في حكومة عبد الكريم قاسم التي لم تستمر هي الأخرى سوى أقل من خمس سنوات.

ألخبر المحزن هو شراء الحكومة العراقية لـ 750 ألف قنبلة مسيلة للدموع , إضافة لما موجود في مخازن وزارة الداخلية و القوات الأمنية من تلك القنابل .. إلى جانب البنادق القناصة التي يصل مداها لخمسة كم!؟ لماذا يا حكومة السوداني كل تلك الأسلحة و الأعتدة و القنابل التي تقتل و تدمر العراقيين لا أعدائهم!؟ هل هذا يناسب العدالة و الأنصاف ناهيك عن الأسلام و الديمقراطية الحقيقية التي لم يبقى منها سوى الأسم و الرسم!؟ هل تلك الأسلحة هي إستعداد لقمع التظاهرات السلمية التي ستنطلق قريباً ضد ظلمكم و ما سببتموه من الفوارق الطبقية و الأجتماعية و الحقوقية في الرواتب و المعيشة و الأمكانيات !؟ إن تلك الأستعدادات الظالمة ستجعلك في مصاف رؤوساء الوزراء السابقين كآلكاظمي و عبد المهدي و المالكي و أمثالهم الذين قتلوا آلآلاف من العراقيين للأسف و باعوا العراق للمستكبرين بينما جبنوا .. بل و فسحوا المجال لداعش لأحتلال الموصل و تكريت و غيرها حتى محاصرة بغداد! تيقّن بأن الشعب الذي بدأ يتوعى و يدرك ما جرى عليه و ما سيجري عليه بسبب خياناتكم و جهلكم؛ قد أعدّ العدة لمقعكم و إستبدال من هم أهلا للحكم برعاية المرجعية العظمى لتحقيق العدالة و محو الفوارق الطبقية و الأجتماعية و الحقوقية و يكفي السوداني أن تتم محاكمته لتعيينه 120 مستشاراً يقبضون الرواتب العظيمة من دم و قوت الفقراء و هدر المال العام, إضافة لتعيين مدراء عديدين في مكتبه و في مكاتب الوزراء عموماً, و إذا كان هؤلاء يديرون أركان الحكومة فما دور و قيمة الوزراء و رئيسهم في هذا الوسط!؟ بينما المعتاد حتى في الدول الكبرى؛ هو وضع مدير واحد لمجموعة مستشارين مختصين بآلأدارة والمالية و قضايا الدفاع و الداخلية بآلدرجة الأولى .. لا أكثرو و كذلك قضية دعم القاضي محمد جوحي و مشاركتهم في سرقة القرن و إليكم أدناه جانب من إعترافات النائب مصطفى سند على هذه الجوقة الفاسدة بمقدمتهم رئيس الوزراء (1), لكن السؤآل المفصلي بعد كل هذا هو: كيف ومن يقضي بين جيوش الفاسدين في هذا الوسط؟ إذا كانت هيئة القضاة نفسها و رئيسهم غير مثقفين ولا يعرفون فلسفة الحياة و العدالة إلى جانب وجود فاسدين بينهم؛ فمن يقضي ويحاكم ويُحدّد المنطلق والمنهج والأولويات لتحقيق الأهداف الكونية المجهولة أصلاً.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع صناعة الأدوية في مصر شهد تطورات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يعتبر من الصناعات التاريخية والعملاقة في مصر، موضحًا أن مصر تمتلك حاليًا 172 مصنعًا لإنتاج الأدوية، بزيادة 15 مصنعًا جديدًا خلال السنوات الثلاث الماضية، مما يعكس نمو القطاع.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ووزير الصحة عاجل| مدبولي يتفقد مصنع "أكديما انترناشيونال" بمستهل جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على هامش تفقد مصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن صناعة مستحضرات التجميل في مصر شهدت أيضًا توسعًا ملحوظًا مع إنشاء 33 مصنعًا جديدًا، ليصل إجمالي عدد مصانع مستحضرات التجميل إلى 120 مصنعًا.

وتابع رئيس الوزراء، أنه فيما يخص صناعة المستلزمات الطبية، فقد تم افتتاح 116 مصنعًا متخصصًا في إنتاج الأجهزة الطبية وغيرها من المستلزمات، مؤكدًا أن مصر شهدت إضافة 4 مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية اللازمة لصناعة الدواء، مشددًا على أن 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليًا، بينما يتم استيراد 9% فقط، وهي أدوية متقدمة مثل أدوية الأورام وغيرها، ونسعى لتوطينها داخل مصر. 

مقالات مشابهة

  • إعلان تشكيل حكومة جديدة في فرنسا
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • حكومة لا تكفيها مهلة 100 يوم
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • الحكومة توافق على مشروع لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث بين مصر وإيطاليا
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • آيكوم اليابانية: أوقفنا قبل عشر سنوات تصنيع أجهزة اللاسلكي التي فجرت في لبنان