لبنان ٢٤:
2024-09-22@07:32:25 GMT

لا علاقة لـالرضوان بالجبهة!

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

لا علاقة لـالرضوان بالجبهة!

أسئلة كثيرة طرحت منذ حصول عملية الاغتيال التي طالت قادة "فرقة الرضوان" في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومنها ما اذا كانت الجبهة اللبنانية ستتأثر سلباً بعد هذه الضربة التي تلقاها "حزب الله".   وبحسب المصادر، فإنّ اللافت كان عدم توقف جبهة الاسناد بالرغم من انها كانت توقفت سابقا بعد استشهاد القيادي فؤاد شكر ليوم او يومين، وهذا مرده أنّ "فرقة الرضوان" لا تقوم بأي دور فعلي في الجبهة اليوم.

  كذلك، تقول المصادر إنّ الدور الذي قد تقوم به "فرقة الرضوان" سيكون مستقلاً عن الدور الحالي للفرق المقاتلة في الجنوب، وعليه فإن ما حصل لا يشكل استحقاقاً داهماً بل يمكن ترميمه بشكل هادئ.   المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

في نفس الغارة التي قتلت عقيل.. حزب الله يعلن مصرع قيادي آخر في قوة الرضوان

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، السبت، مقتل القيادي أحمد وهبي، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أحد المباني في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، الجمعة.

ونعى حزب الله 15 عنصرا، بينهم "قياديان"، قتلوا في تلك الغارة الإسرائيلية، وفق فرانس برس.

وحسب تقارير إعلامية محلية، فإن وهبي من مواليد جنوبي لبنان عام 1964، وقد تولى مسؤولية التدريب في "قوة الرضوان"، التي تتألف من وحدات النخبة القتالية التابعة للحزب، حتى عام 2012.

وذكرت وكالة رويترز أن وهبي هو "من أشرف على العمليات العسكرية لقوة الرضوان حتى أوائل العام الجاري".

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق، مقتل قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل، في نفس الغارة التي قضت على وهبي.

وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن: لم يعد أحد آمنا بعد الآن قال وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، لمجلس الأمن الدولي، في اجتماع الجمعة، إنه بعد الهجوم على أجهزة الاتصالات "لم يعد أحد في هذا العالم آمنا بعد اليوم"، في حين أكد المبعوث الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة أن بلاده لن تسمح لحزب الله أن يواصل هجماته.

وتعليقا على الضربة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على منصة "إكس"، إن الجيش "قضى على المدعو إبراهيم عقيل، رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان وقائد خطة حزب الله لاحتلال الجليل".

ويعد عقيل المطلوب من واشنطن، "الرجل العسكري الثاني في حزب الله بعد فؤاد شكر"، الذي قتل بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو الماضي.

"الرجل العسكري الثاني" في حزب الله.. من هو عقيل الذي قتلته إسرائيل؟ أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه قتل إبراهيم عقيل القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة لجماعة حزب الله في ضربة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه قصف في الجنوب اللبناني نحو 100 هدف لحزب الله، غداة تفجير آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره، مما خلف 37 قتيلا.

كما تسببت تفجيرات أجهزة الاتصالات "البيجر" في معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وكذلك في جنوب لبنان وشرقه، إلى إصابة 2931 شخصا.

واتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء تفجيرات البيجر، إلا أن الأخيرة لم تعلق على الهجمات.

مقالات مشابهة

  • ما هي وحدة الرضوان التي هجّرت المستوطنين وأرعبت الكيان؟
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • جيش الاحتلال يعلن الطوارئ بالجبهة الشمالية من حيفا نحو الشمال
  • تفاصيل مثيرة.. ما الدور الذي تقوم به الوحدة 133 التابعة لحزب الله؟
  • قادرة على إجتياح الجليل وأبرز فرقة في حزب الله.. إليكم بعض المعلومات المهمّة عن وحدة الرضوان
  • ما هي وحدة الرضوان في حزب الله التي هجّرت مستوطني الشمال؟
  • في نفس الغارة التي قتلت عقيل.. حزب الله يعلن مصرع قيادي آخر في قوة الرضوان
  • الأمن البلغاري ينفي علاقة صوفيا بأجهزة "البيجر" التي انفجرت بلبنان
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)