تحول المنتخب التونسي لكرة السلة مساء الجمعة 11 أوت 2023 باتجاه مدينة لاغوس النيجيرية للمشاركة من 12 إلى 20 أوت الجاري في تصفيات الملحق الافريقي المؤهل للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وضمت قائمة المنتخب التونسي تحت اشراف المدرب البرتغالي ماريو بالما 12 لاعبا وهم عمر عبادة - اشرف القنوني - مهدي السايح - جوهر الجوادي - احمد ضيف - ياسين التومي - لسعد شوية - واصف المثناني - فارس اللحياني - احمد الدعمي - محمد فارس العشي - بشير بن يحى.

يذكر أن المنتخب التونسي سيخوض منافسات هذا الملحق ضمن المجموعة الثانية حيث سيلاقي منتخبات الكونغو الديمقراطية يوم 15 أوت والكاميرون يوم 16 أوت وغينيا يوم 18 من نفس الشهر.

كما يذكر أن المجموعة الأولى للملحق الافريقي تضم منتخبات السنغال ومالي واوغندا ونيجيريا.

ويتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور نصف النهائي على ان يترشح في اعقاب الدور النهائي المنتخب الفائز الى دورة الملحق الختامي المؤهل الى العاب باريس 2024.

*وات


 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)

أفاد مصدر مسئول بنادى الزمالك إنه تمت الموافقة على انضمام أحمد سيد "زيزو" لاعب الفريق الأول، لصفوف المنتخب الأولمبى من أجل المشاركة فى أولمبياد باريس وذلك من أجل إعلاءً إسم مصر  في المحفل العالمي.

وأضاف المصدر فى تصريحاته للفجر، إن الفارس الأبيض يضع مصلحة المنتخبات فوق المصلحة الشخصية، مشيرًا إلى إن المنتخب المصرى الأولمبي سيشارك على أمل تحقيق انجاز فى أولمبياد باريس، الأمر الذى دفع الزمالك للموافقة على انضمام زيزو للكتيبة المدرب البرازيلي "روجيرو ميكالي" التي تطير إلى باريس 13 يوليو المقبل.

معربا بإن الزمالك على مدار تاريخه لم يكون عقبة أمام مصلحة المنتخبات المصرية، ورغم إن غياب "زيزو" سيؤثر بشكل كبير على الفريق إلا إن الإدارة والجهاز الفنى واللاعب رحبوا بطلب المنتخب الأولمبى بضم اللاعب.

مودرن فيوتشر يظهر في منتصف الموسم بشكل جديد منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس


وكان اللاعب قد رحب في وقت سابق بالمشاركة مع منتخب مصر الأولمبى فى أولمبياد باريس 2024 وذلك بعدما تلقى اللاعب اتصالا من مسئولى المنتخب واتحاد الكرة وأبدى اللاعب موافقته.


ويرغب ميكالى فى الاستعانة بزيزو بعدما تعذر ضم كلا من "محمود تريزيجيه وعمر مرموش" للفريق وذلك بسبب رفض نادييهما طرابزون التركى وفرانكفورت الألمانى.

مقالات مشابهة

  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي