الوطن| رصد

بحث رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري، يوم الأربعاء، مع وفداً من مندوبي وزارة الخارجية الهندية والسفير الهندي لدى ليبيا نجولكهام جانجتي، أوجه التعاون والتنسيق فيما يتعلق بعودة الشركات والعمالة الهندية للعمل في مدينة بنغازي.

وناقش اللقاء العمل تحقيق تعاون في مجالات التدريب والتطوير للعناصر المحلية في المجال الصحي والتعليمي والخدمات المحلية والطاقة الشمسية، وتقنية المعلومات.

وبحث اللقاء سُبل عودة العمل بمشروع بُرج بنغازي الكائن بجوار مقر المدينة الرياضية الذي تعاقدت على تنفيذه شركة “شابورجي بالونجي” للمقاولات العامة الهندية وتوقف العمل فيه عام 2011.

هذا وأثنى وفد مندوبي وزارة الخارجية الهندية والسفير الهندي لدى ليبيا، على حُسن الاستقبال وتعاون وتجاوب البلدية فيما يتعلق تحقيق تعاون فعال تكون له نتائج إيجابية على كافة المُستويات.

وحضر اللقاء عضوي المجلس التسييري عبدالباسط الجازوي، وأحمد الطيرة، ومدير مكتب رئيس المجلس يوسف الزواوي ومدير مكتب المراسم بنغازي عزالدين العبار.

الوسومالسفير الهندي لدى ليبيا الصقر بوجواري العمالة الهندية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر  الاستثمار المصري الأوروبي عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة جاب اجرو احدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

وأكد على أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لانتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة  الأنسجة.


 

وأكد وزير الزراعة على أهمية أن يكون هناك  تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافًا لتقليل فاتورة الاستيراد.


كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

 

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي ان هناك فرصة جيدة إذا ماكانت هناك رغبة فى الانضمام إلى التحالف الذى تم تكوينه لانتاج تقاوى البطاطس فى الدوله المصرية بمشاركه القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة، وحضر اللقاء بعض من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع