سرايا - وسع حزب الله، فجر الأحد، مدى النيران التي يطلقها على شمالي البلاد، حيث أطلق رشقات صاروخية متعددة على مناطق واسعة في مناطق الجليل والجولان وضواحي حيفا، حيث دوت صافرات الإنذار بشكل متكرر في جميع انحاء الشمال.

وأعلن حزب الله استهدف قاعدة ومطار "رامات دافيد" جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مختلف مناطق لبنان.



وبحسب بيان حزب الله، فإن صليات صاروخية جديدة ثقيلة أطلقت باتجاه الأراضي المحتلة وصافرات الانذار دوت في 55 مستعمرة إسرائيلية بعمق 50 كلم بعيدا عن الحدود اللبنانية.

وفي غضون ساعة، أطلق حزب الله عشرات الصواريخ على 3 دفعات، باتجاه مناطق في إسرائيل، وطالت الرشقات الصاروخية الجديدة مناطق في شرق حيفا والجليل الأسفل، وتسبب بأضرار واشتعال النيران في بعض المناطق.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي تعليمات جديدة بسبب الأوضاع الأمنية، والتصعيد مع حزب الله، وشملت التعليمات فرض نشاطات جزئية مع منع الأنشطة التعليمية في "الجولان الجنوبي، والجليل الأعلى، ومركز الجليل، والجليل الأسفل، ومنطقة حيفا، والأغوار".

ويأتي توسيع إطلاق النيران وتبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل، إثر العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أسفر عن 70 شهيدا وعشرات الجرحى، وبين الشهداء مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقائد العمليات العسكرية لوحدة الرضوان، أحمد وهبي. "وكالات"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

هروب جماعي للمستوطنين بسبب رشقات حزب الله الصاروخية على شمال إسرائيل

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، لقطات متداولة للحظة هروب المستوطنين الإسرائيلين للملاجئ، عقب الرشقة الصاروخية لحزب الله اللبناني على مناطق متفرقة من جنوب حيفا وبعض البلدات.

وأظهرت تلك الصور هروب المستوطنين إلى الملاجئ، بعد رشقة صاروخية كبيرة انطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

كان موقع أكسيوس، نقل عن وزارة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان فورا ما دامت هناك رحلات تجارية.

واستهدف حزب الله من خلال 11 عملية مناطق إسرائيلية استخدم فيها صواريخ الكاتيوشا، كما شن الاحتلال غارات وصلت لمناطق في شمال نهر الليطاني وأغلبها مناطق جبلية مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: رشقات صاروخية من لبنان على الجليل والجولان وانفجارات في حيفا
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • موقع أكسيوس: حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى نحو مناطق جنوب حيفا
  • هروب جماعي للمستوطنين بسبب رشقات حزب الله الصاروخية على شمال إسرائيل
  • تقارير إعلامية: حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ تجاه الجليل وحيفا
  • الدفاعات الإسرائيلية تحاول التصدي لرشقات صاروخية أطلقها حزب الله.. فيديو
  • صافرات الإنذار تدوي في حيفا والجولان بعد رشقة صاروخية من لبنان (شاهد)
  • عشرات الصواريخ تستهدف الجليل والجولان.. واليونيفيل تدعو لتهدئة فورية
  • الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان