سرايا - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب الجزيرة برام الله وأمرت بإغلاقه 45 يوما بموجب أمر عسكري، ثم قامت بمصادرة كافة الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

وبحسب مراسل الجزيرة فإن قوات الاحتلال حاصرت البناية التي تضم مكتب الجزيرة في رام الله وعملت على اقتحامها بعد تفجير باب البناية الحديدي.

وأظهرت المشاهد التي بثتها قناة الجزيرة اقتحام جنود الاحتلال مدججين بالسلاح مكتب قناة الجزيرة وقيامهم بتسليم أمر عسكري بإغلاق المكتب 45 يوما لمدير المكتب الزميل وليد العمري.

من ناحيته قال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن جنود الاحتلال مزقوا صورة الزميلة شيرين أبو عاقلة على واجهة مكتب رام الله وخربوا محتوياته.

وأضاف أن الأمر العسكري بإغلاق مكتب الجزيرة برام الله سبقه تحريض من وزراء ومسؤولين إسرائيليين ضد القناة.

جيش الاحتلال يقتحم مكتب الجزيرة فى رام الله ، ويأمر بغلقه لمدة 45 يوما ،#غزة_الآن #لبنان_لا_يريد_الحرب #حيفا_تحت_النار pic.twitter.com/Lb361kLNyM

— دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) September 22, 2024


ويأتي اقتحام وإغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله بعد 4 أشهر من إغلاق مكتب القناة في القدس.

وفي أول رد فعل على هذا الحدث، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله ومنعها من العمل "قرار همجي وفضيحة للاحتلال"، وقال إنه "جريمة وانتهاك للقانون".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجزیرة برام الله قناة الجزیرة مکتب الجزیرة رام الله

إقرأ أيضاً:

بأمر عسكري..إسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله

داهم الجيش الإسرائيلي مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله الفلسطينية، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وأغلقها بأمر عسكري، 45 يوماً.

وجاء ذلك في بث مباشر على الهواء على القناة  أظهر الاقتحام،وإجبار طاقم القناة على الخروج من المبنى. وقال وليد العمري ، مراسل القناة ومدير المكتب، إن الجيش فجر مدخل المبنى الذي يضم المكتب، وصادر محتوياته.

وظهرت في البث  قوات إسرائيلية مدججة بالأسلحة تقتحم المكتب، وقدمت أمراً بإغلاقه، وقال أحد أفرادها لمدير المكتب بالعربية: "نطلب منكم فصل كل الكاميرات، ومغادرة المكتب في هذه اللحظة". 

وأرسل الجيش شاحنات إلى المكتب في رام الله لمصادرة ونقل أجهزة التصوير والبث والوثائق

وتتهم إسرائيل مكتب الجزيرة في رام الله بالمساعدة والتحريض على الإرهاب. وأوقفت إسرائيل في مايو(آيار) الماضي عمل قناة الجزيرة في إسرائيل، عقب إقرار قانون إعلامي يشار إليه على نطاق واسع بـ "قانون الجزيرة"، الذي يمنح الحكومة صلاحيات لحظر البث الأجنبي إذا اعتبرته تهديداً للأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • بأمر عسكري..إسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله
  • على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه
  • شاهد.. الاحتلال يقتحم مكتب "قناة الجزيرة" برام الله ويطلق قنابل الغاز في محيطه
  • الاحتلال يغلق مكتب شبكة الجزيرة في رام الله بأمر عسكري.. روح للقائد العسكري (شاهد)
  • قرار عسكري إسرائيلي بغلق قناة الجزيرة برام الله 45 يوما
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب الجزيرة برام الله مع أمر عسكري بغلقه 45 يوما