كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط للرياح.

وقالت "الأرصاد"، إنه يسود اليوم الأحد، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأوضحت أن طقس الأيام القادمة يشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وتابعت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت: طقس الـ6 أيام القادمة يشهد نشاط للرياح، على بعض شواطئ "مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وبورسعيد"، وسرعة الرياح تكون من 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر.

وبشأن الحرارة، أكدت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة تشهد استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة الأرصاد طقس حار أمطار السواحل الشمالية أیام القادمة یشهد الـ6 أیام القادمة على فترات متقطعة على أغلب الأنحاء طقس الـ6 أیام حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشهده جميع الأنحاء، خلال الساعات المقبلة، إذ تصل الموجة الحارة إلى ذروتها، اليوم؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا، وستكون تلك الموجة الحارة الأخيرة التي تسبق قدوم فصل الخريف 2024 رسميا، والذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، غدا، والذي يُعد آخر أيام فصل الصيف.

غيوم جزئية وأتربة عالقة رغم الموجة الحارة

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنّه رغم الموجة الحارة التي تصل إلى ذروتها اليوم، فإنّنا نشهد بعض الغيوم الجزئية في بعض المناطق من المحافظات المختلفة، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية الغربية، وتصل سرعة الرياح به إلى 28 كيلومتر/ساعة.

كما يكون غائمًا أيضًا على السواحل الشمالية الشرقية؛ لتكون سرعة الرياح به معتدلة وتصل إلى 28 كيلو/ساعة، وتنشط الرياح لتصل إلى سرعة 40 كيلو/ساعة، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

طقس مشمس في بعض الأنحاء

ويكون الطقس مشمس على بعض المناطق الأخرى، والتي تتمثل في القاهرة الكبرى والوجه البحر وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

أتربة عالقة تسيطر على سماء المحافظات

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود أتربة عالقة اليوم، لتكون تلك الأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة اليوم، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 و2.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • تراجع الحرارة وأمطار.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس أول أيام الخريف
  • انخفاض في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس أول أيام الخريف
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • حرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة