انتقل ثقل الأحداث في حرب غزة إلى الجبهة الشمالية، مع تصاعد القصف الذي ينفذه حزب الله إذ وصل إلى مناطق جديدة، وفي والوقت نفسه واصلت القوات الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة وخاصة وسطه.

اعلان

وسّع حزب الله دائرة المناطق التي يقصفها في إسرائيل، الأحد في اليوم 352 لحرب غزة، وزاد من حجم الدفعات الصاروخية، وقدرتها مصادر إسرائيلية بالمئات، وذكر الحزب في بيان أن ذلك جاء رداً على "مجازر العدو الوحشية في المناطق اللبنانية".

وفي قطاع غزة، لم تتوقف الغارات الإسرائيلية، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن واحدة منها أوقعت 4 قتلى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، أغلقت القوات الإسرائيلية مكتب قناة "الجزيرة" القطرية، بعد أن اقتحمته، في خطوة تأتي بعد إغلاق مكاتب القناة في إسرائيل في أيار/ مايو الماضي.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن بسبب الحرب في غزة.. مسلمون أمريكيون يقررون التصويت للمرشحة المستقلة جيل شتاين بدلا من هاريس أهالي الرهائن الإسرائيليين يخترقون السياج الحدودي مع قطاع غزة غزة جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 351 للحرب: إسرائيل تقتل 30 في غزة جلهم اطفال ونساء وترفع حالة التأهب وتقصف لبنان بشكل عنيف يعرض الآن Next على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه يعرض الآن Next عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفيضانات - سيولغزةفيضانات في إيطالياهولنداروسياألمانياإسرائيلإيطالياحلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات سيول غزة فيضانات في إيطاليا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات سيول غزة فيضانات في إيطاليا غزة جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات سيول غزة فيضانات في إيطاليا هولندا روسيا ألمانيا إسرائيل إيطاليا حلف شمال الأطلسي الناتو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال

رفعت إسرائيل مساء اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 ، مستوى تأهبها على المستوى العسكري وأعلنت عن تعليمات خاصة وتقييدات في الجبهة الداخلية، وذلك تحسبا لرد حزب الله إثر العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أسفر عن 37 شهيدا و68 جريحا، وبين الشهداء مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقائد العمليات العسكرية لوحدة الرضوان، أحمد وهبي.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعليمات خاصة تسري على حيفا وكافة بلدات الشمال وصولا إلى الحدود مع لبنان، وتنص التعليمات على التعليم والعمل قرب الملاجئ وتقليل التجمهرات في الأماكن المغلقة حتى 300 شخص وفي الأماكن المفتوحة حتى 30 شخصا.

وتجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من حزب الله على الاغتيالات التي نفذتها بالأمس.

وكان قد نعى حزب الله، حتى صباح اليوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقيادي عسكري آخر، أحمد محمود وهبي والذي قاد العمليّات العسكريّة لقوّة الرضوان بداية في جبهة الإسناد في 8 تشرين الأول 2023، وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تصديه لمسؤوليّة وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الشهيد القائد وسام الطويل، وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت؛ مساء الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة الرضوان أثناء اجتماعهم تحت الأرض؛ مشيرا إلى عدم وجود أي تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية بالوقت الحالي؛ قبل أن يؤكد حزب الله اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بينها حيفا..إلغاء الدراسة في مدن شمال إسرائيل
  • 11 عملية لحزب الله باتجاه إسرائيل.. وغارات للاحتلال شمال الليطاني
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • أصاب 3 مواقع عسكريّة... حزب الله يُمطر إسرائيل بالصواريخ (فيديو)
  • حزب الله اللبناني يستهدف مقر المخابرات الإسرائيلية بالصواريخ
  • مباشر. في اليوم الـ350 للحرب: اشتباكات ضارية في رفح وقصف متواصل على غزة والشمال جبهة عسكرية مشتعلة
  • هل ينتقل مركز الثقل من غزة إلى حيفا وحاملة الطائرات لينكولن؟
  • حجم ترسانة أسلحة حزب الله بعد أن أبدت إسرائيل استعدادها للحرب عقب هجوم البيجر واللاسلكي
  • تصعيد جديد بين إسرائيل وحزب الله: هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة وإصابة 10 إسرائيليين