أدلى شخص أمام النيابة العامة فى القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين.

وكشفت تحقيقات النيابة، تورط المتهم في إدارة كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الاحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية، بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وواجهت الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت  شهادة قياس مستوى ، كارنيه مزاولة مهنة "مُقلدين" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية"- شهادة باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة - كارنيه دراسى منسوب للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "إستمارات تسجيل المتدربين" - أكلاشيه بإسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامى"- طابعة متعددة الوظائف - أجهزة حاسب آلى محمول "لاب توب" بفحصهم تبين احتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامى.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث كيان تعليمى اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

«بسبب عمل وهمى».. بشرى تستغيث بالمهن التمثيلية وتوجه رسالة شديدة اللهجة

حرصت النجمة بشرى على مناشدة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، بالتحقيق في الترويج، لعمل فني لم تقوم بالمشاركة فيه: «أحذر إذا تم استخدام اسمى بغير وجه حق ودون موافقتي مع الزملاء كما تم إبلاغي من أكثر من مصدر فسوف ألجأ للقانون».

أزمة بشرىبشرى توجه رسالة شديدة اللهجة: سوف ألجأ للقانون

نشرت بشرى منشوراً شديد اللهجة معبره عن استيائها بعدما تم الترويج لعمل فني لم تشارك فيه، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، قائلة: "نداء لنقابة المهن التمثيلية للتحقيق في هذا الأمر".

وتابعت بشرى حديثها معلقه: "إلى من يهمه الأمر ليس لى أي علاقة من قريب أو بعيد بهذا العمل، ولا أعرف على أي أساس تم وضع اسمى وصورة قديمة لي، والترويج لهذا العمل الذي لم أسمع به من قبل، وأحذر إذا تم استخدام اسمى بغير وجه حق ودون موافقتي مع الزملاء كما تم إبلاغي من أكثر من مصدر فسوف ألجأ للقانون، فأنا لم أتواصل أو أتعاقد مع أحد ولا أعرف ما أهمية هذه الجهة من الأساس".

على صعيد آخر، خضعت الفنانة بشرى لجلسة تصوير جديدة خلال حضورها مهرجان الدار البيضاء، ونشرت بعض صورها على حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.

وبدت بشرى بإطلالة ملكية، حيث ارتدت قفطانا مغربيا مطرزا بخيوط الحرير باللون الأبيض من الأمام، صمم من قماش البايت مع الساتان باللون الوردي وحمل توقيع مصممة الأزياء وفاء.

بشرى

وتواجدت بشرى خلال الأيام الماضية في المغرب لحضور فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، كونها عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة.

واختارت لم خصلات شعرها لأعلى كعكه وزينته بتاج مرصع بحبات الكريستال ووضعت مكياجًا صاخبًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع الآى شادو البينك فوق جفن عينيها مع تحديد جمالها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

بشرى


وتواجدت بشرى خلال الأيام الماضية في المغرب لحضور فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، كونها عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة.

أشرف زكي يدعم أحمد عزمي بقوة ويتدخل في أزمته مع شركات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • سقوط 5 أشخاص بـ13 كيلو مخدر البودر بالقاهرة
  • إنقاذ 3 أشخاص جراء ارتفاع منسوب واد الرتمة في بشار
  • «الصحة اللبنانية»: نتوقع وجود مزيد من الضحايا بسبب الغارة الإسرائيلية
  • سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطها بموريطانيا
  • سوناطراك مستعدة لإستئناف نشاطها بموريطانيا
  • مديرة كيان تعليمى وهمى بروض الفرج: أوهمت الضحايا بشهادات مزورة توفر فرص عمل
  • «بسبب عمل وهمى».. بشرى تستغيث بالمهن التمثيلية وتوجه رسالة شديدة اللهجة
  • كارنيه نقابة المهندسين.. طرق التجديد لمدة عام أو اثنين أو أكثر (فيديو)
  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد