موقع 24:
2024-09-22@07:49:57 GMT

فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً، ما دامت هناك رحلات تجارية، وذلك في إعلان للسفارة الأمريكية في بيروت، وفق موقع "صوت بيروت انترناشيونال" اليوم الأحد.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في بيروت، بيان الوزارة الذي حذر  من تطور الوضع إلى الأسوأ في لبنان، وانقطاع  الرحلات الجوية التجارية.

وقالت الخارجية الأمريكية، من جهة أخرى، في تحديث لنصائح السفر إلى لبنان "بسبب للطبيعة المفاجئة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، والتفجيرات الأخيرة في لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان، بينما لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة".

وبدورها، قالت صحيفة تلغراف البريطانية، إن "لندن تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان جوا، إذا تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب شاملة”.

وأكدت الصحيفة" أن الجيش البريطاني وضع في حالة تأهب لبعملية إجلاء طارئة، مع وجود سفينتين في المنطقة".

We updated our travel advisory to urge U.S. citizens to depart Lebanon via commercial options while they are still available. Visit our website for more information: https://t.co/ArXrttOl3Y

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) September 21, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضت وزارة الخارجية الأمريكية السبت المواطنين الأمريكيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

ووصلت درجة التحذير للمرحلة الرابعة، وفق ما أشار إليه موقع تنبيهات السفر التابع للخارجية الأمريكية. 

وذكرت السفارة الأمريكية لدى لبنان في تغريدة عبر إكس: "لقد قمنا بتحديث تحذيرنا بشأن السفر لحث المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان عبر الخيارات التجارية طالما أنها لا تزال متاحة".

We updated our travel advisory to urge U.S. citizens to depart Lebanon via commercial options while they are still available. Visit our website for more information: https://t.co/ArXrttOl3Y

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) September 21، 2024

وتصاعدت حدة التوتر على الجبهة الجنوبية للبنان، عقب عملية اغتيال استهدفت قادة من "حزب الله" خلال اجتماعهم في الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة. 

وأسفرت الضربة عن مقتل 37 شخصًا، وفقًا لتصريحات السلطات اللبنانية. كما أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن أسماء قادة "حزب الله" الذين لقوا حتفهم في الهجوم.

وكان حزب الله قد تعرض، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، لضربة وصفت بـ"القاسية"، تم خلالها استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره، ما أدى إلى مقتل العشرات، بينهم 20 من عناصر الحزب، وإصابة الآلاف بجروح.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية تدعو رعاياها في لبنان للمغادرة
  • واشنطن تحضّ مواطنيها على مغادرة لبنان.. وتشديد الرقابة على المخيّمات الفلسطينية والسورية
  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • أمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فوراً
  • الخارجية الامريكية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان
  • واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان فورا.. قد لا تتوفر رحلات تجارية قريبا
  • الخارجية الأمريكية: نحث الأمريكيين في جنوب لبنان على مغادرة تلك المناطق على الفور
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا