الجديد برس:

حذرت حكومة صنعاء كيان الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في التصعيد ضد لبنان، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية في صنعاء، ذكرت أن “الكيان يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما يترتب عليها من عواقب، في محاولة للبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى صراع لا يحمد عقباها”.

وأضاف البيان أن “الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب، بل للعالم بأسره، مما يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه باستخدام كافة الوسائل المتاحة”.

كما أكدت وزارة الخارجية في صنعاء “حق الشعب اللبناني المشروع في الرد والدفاع عن النفس”، مشيرة إلى أن “عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يُثني المقاومة اللبنانية عن دعمها لغزة، بل سيزيدها إصراراً على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه”.

وفي ختام البيان، شددت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء على أن “السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة هو إنهاء العدوان على غزة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم السبت، أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة هو السبيل الوحيد لخفض التصعيد بالمنطقة.

وقال عبد العاطي في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «نرفض أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال»، مضيفا: «قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية».

وتابع وزير الخارجية: «ناقشت مع أعضاء الكونجرس الأمريكي العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا وهناك إجماع للإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب

«الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار

مقالات مشابهة

  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • وزير الخارجية: نعمل على وقف التصعيد الإقليمي للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة
  • الخارجية الأميركية تحذر أي طرف من التصعيد في الشرق الأوسط
  • بعد أحداث لبنان.. الصين تحذر من التصعيد في المنطقة