موقع 24:
2024-09-22@06:42:10 GMT

دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية في نزال موسم الرياض

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية في نزال موسم الرياض

حافظ الملاكم البريطاني دانييل دوبوا على لقبه في الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة "IBF"، حينما أسقط خصمه أنتوني جوشوا أكثر من مرة في جوالات النزال.

أنهى دوبوا النزال بالضربة القاضية في الجولة الخامسة، في الحدث الذي احتضنه ملعب ويمبلي في لندن العاصمة البريطانية، السبت، وسط حضور 96 ألف متفرج.

???? تغلب البريطاني دانييل دوبوا على مواطنه أنتوني جوشوا بالضربة القاضية في نزال بطاقة موسم الرياض للوزن الثقيل الذي جمع بينهما على ملعب ويمبلي وسط حضور جماهيري كبير.



#RiyadhSeason pic.twitter.com/Vb3qzB9cX5

— الشرق الأوسط - رياضة (@aawsat_spt) September 21, 2024
وبدأ نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الرئيسي، بعرض النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية بصوت الفنان راشد الماجد، قبل أن يسقط دوبوا خصمه جوشوا بالضربة القاضية، إذ لم يستطع النهوض مرة أخرى بعد أن عد الحكم العشر ثوانٍ كاملةً من دون أي حراك، ليتوج تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، دوبوا بالحزام الذي حافظ عليه عن جداره.
وقال دوبوا الذي واصل سلسلة انتصاراته، بعد نزال موسم الرياض: "أشكر الجميع على تهنئتي بالفوز، لقد كانت رحلة طويلة، وأنا ممتن جدًا لوجودي في هذا الموقف، شعرت في النهاية وكأن الأمور تحولت إلى معركة حقيقية".
وعلى الطرف الآخر، صرح جوشوا قائلًا: "الخصم كان قوياً، ويجب أن أعطيه الفضل له ولفريقه، لقد خاطرنا بالنجاح، لكننا لم نصل إليه".
وفي وزن المتوسط، تغلب حمزة شيراز على تايلر ديني في نزال مثير. قدم شيراز فيه أداءً قويًا تمكن من خلاله من السيطرة على النزال وتحقيق الفوز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تركي آل الشيخ موسم الرياض موسم الرياض تركي آل الشيخ بالضربة القاضیة

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي تاريخي لنزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن أنه تم تسجيل رقم قياسي تاريخي لنزال بطاقة موسم الرياض.

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن بيع جميع تذاكر نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزاً الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل (نيسان) 2022.

اليوم ترا طبيعي بيطلعون الجماعه اياها بعد مايشوفون كرت موسم الرياض في ويمبلي ورقم قياسي جديد ٩٦ الف متفرج ???? بس انصحوهم يوفرون مجهودهم للافتتاح ١٢ اكتوبر والموسم طويل ٥ شهور لا يخلصون كروتهم بدري???? ... تركي آل الشيخ سبب الاحتباس الحراري ... ترا يمكن صح؟ ... لان فعلاً عندهم احتباس… pic.twitter.com/HtwejM68eg

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 21, 2024
وقالت صحيفة الشرق الأوسط إن ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن شهد إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.
وأوضحت: "يعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا إضافة إلى خمس نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة".

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن بيع جميع تذاكر نزال بطاقة موسم الرياضي في ويمبلي والبالغة 96 ألف تذكرة

https://t.co/zZjVwn0WsK

— الشرق الأوسط - رياضة (@aawsat_spt) September 20, 2024
وأضافت: "جرت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال السبت، حيث أظهر الملاكمين جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم".
وإلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية، حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف، أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوش كيلي.

مقالات مشابهة

  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • جوشوا يحتفظ بلقب الوزن الثقيل بالضربة القاضية وسط حضور قياسي
  • شاهد.. دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الوزن الثقيل للملاكمة
  • رقم قياسي تاريخي لنزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي
  • متى موعد نزال موسم الرياض جوشوا ودوبوا المقام في ستاد ويمبلي بلندن والقنوات الناقلة؟
  • «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية
  • نزال مهيب على لقب الوزن الثقيل.. جوشوا يواجه دوبوا في لندن
  •  جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”