شمسان بوست / جمعان دويل:

نظمت إدارة مركز فاطمة بابطين الطبي بسيئون لرعاية مرضى الفشل الكلوي بحضرموت الوادي والصحراء ، يوم السبت الموافق 21 / سبتمبر / 2024م ، دورة تدريبية حول النظام الالكتروني ، لفريق الرقابة ومسئولي الأقسام بالمركز بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي { كلانا }، والشريك الميداني مؤسسة صلة للتنمية.

وسيتلقى 26 مستفيداً، من فريق الرقابة ومسؤولي الأقسام بالمركز على معلومات ومفاهيم وخبرات ومهارات العمل بالنظام الالكتروني نظريا وعمليا ، حول التعريف بالبرنامج واهميته وطريقة أداخل المعلومات لكل قسم بالمركز منذ دخول المريض بالاستقبال حتى خروجه وطريقة حفظ المستندات المتعلقة بكل مريض من قبل مدرب الدورة من قبل الشركة المصممة للنظام نمو للبرمجيات وتقنية المعلومات ، مدير العلاقات العامة بالشركة المهندس / محمد فهمي العامري .

وفي افتتاحية الدورة عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني العمودي ، عن سعادته ان يدخل النظام الالكتروني واتمنة العمل بمركز فاطمة بابطين الطبي بسيئون لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت وتشغيله آليا لمواكبة التطور العلمي لتحسين الأداء وتقليل كلفة العمل ورضاء المستفيدين .

وأكد الدكتور / العمودي بأن النظام الالكتروني يتطلب الى التدريب والجهد ليتمكن الجميع العمل عليه ويهدف لتقليل العمل اليدوي وتبسيط عمليات سير العمل سيما في سرعة الحصول على المعلومة والمتابعة والتقارير الشهرية والفصلية ، مشيرا انه لا يمكن نجاح هذا المشروع الى بالكادر المؤهل والمدرب على هذا البرنامج الذي سيريح الجميع عبر شبكة متواصلة ومترابطة في جميع ادارات واقسام المركز لإظهار البيانات والتحاليل وسيحقق رضا خدمة العاملين .

وبدوره أوضح نائب مدير المشروع – مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد عمر باهيثم ، إن هذه الندوة تأتي ضمن الاهتمام في مواصلة تطوير العمل داخل المركز ومواكبة التطور العلمي ، مشيرا ان هذه الدورة جاءت من خلال فريق المتابعة والتقييم من مركز الملك سلمان للإغاثة ولأعمال الإنسانية لنشاط المركز لأتمتة اعمال المركز في مختلف اقسامه منذ دخول المريض المركز الى خروجه ليضل هذا الصرح الطبي انموذج في خدماته ومواكبا لكل ما هو حديث ويخفف الأعباء على المريض والعاملين فيه . مؤكدا بأن إدخال النظام الإلكتروني والعمل به في المركز سينقل العمل نقلة نوعية، وكذا تطويره الكترونيا .

حضر افتتاحية الدورة مدير عام مركز فاطمة بابطين الطبي الأستاذ / مساعد سعيد برويشد ومسؤول الأتمتة بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور / محمد كعدان..

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: النظام الالکترونی

إقرأ أيضاً:

مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان

التقى السفير أحمد نهاد عبد اللطيف، مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام مع إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أمس، حيث قام بتسليمها نسخة من استخلاصات النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، وذلك قبل أيام من انطلاق فعاليات قمة المستقبل في نيويورك يومي ٢٢-٢٣ سبتمبر، والتي تعد حدثاً رفيع المستوى يسعى إلى تعزيز النظام متعدد الأطراف في مواجهة التحديات غير المسبوقة والمتشابكة التي يموج بها العالم.

أوضح مدير مركز القاهرة الدولي أن النسخة الرابعة من منتدى أسوان، والتي عقدت ٢-٣ يوليو ٢٠٢٤، استهدفت إعلاء صوت إفريقيا وخاصة في إطار انعقاد قمة المستقبل. 

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن استخلاصات هذه النسخة قد تضمنت العديد من التوصيات حول الموضوعات المقرر مناقشتها في القمة، ومنها على سبيل المثال، إصلاح النظام متعدد الأطراف، وأطر الحوكمة العالمية، بما في ذلك هيكل النظام المالي العالمي، فضلاً عن إعادة تنشيط الأجندة العالمية للوقاية من النزاعات واستدامة السلام، وتعزيز العلاقة بين السلام والتنمية، وإعادة تصور مستقبل عمليات السلام، ودعم دور الشباب في الدفع بالحلول المبتكرة لبناء السلام، بالإضافة إلى تنشيط الشراكات من أجل دعم جهود السلام والتنمية المستدامين.

وقد أعرب السفير أحمد نهاد عبد اللطيف عن التقدير لدعم الأمم المتحدة للمنتدى ومشاركتها رفيعة المستوى فيه حيث يعد المنتدى أحد محاور التعاون المشار إليها في "إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة مع الحكومة المصرية ٢٠٢٣-٢٠٢٧ ". 

وأضاف أن المنتدى ليس مجرد حدثاً بل هو منصة فريدة للتعاون وتبادل الخبرات وسد الفجوات بين السياسات والممارسات من خلال الدفع بالحلول المتكاملة وطرح المبادرات لتحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • بدء دورة تدريبية حول نظام المعلومات وأسباب الوفاه وفق الترميز الدولي
  • صحة أسيوط تنظم دورة تدريبية لمكافحة الدرن وطرق التشخيص والعلاج  
  • دورة تدريبية متخصصة حول «الإنقاذ في المسطحات المائية»
  • البحوث الإسلامية يعلن تنظيم دورة تدريبية لـ «تنمية المهارات الدعوية»
  • مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان
  • اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
  • بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق
  • اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات