قالت قناة "سي أن أن" الأمريكية إن يخت "بايزيان" الذي غرق بالقرب من سواحل جزيرة صقلية الإيطالية ربما كانت على متنه معلومات سرية تخص الاستخبارات الغربية.

ونقلت القناة عن مصادر قولها، إن هناك احتمالا لوجود خزنة معدنية مقاومة للمياه على متن اليخت، كانت تحتوي على جهازي بيانات مع معلومات سرية.

وأضافت أن الغواصين الذين يعملون في المكان طلبوا من السلطات تعزيز حماية مكان غرق اليخت، لأن المعلومات التي قد تكون موجودة على متنه من شأنها أن تمثل اهتماما لجميع الاستخبارات في العالم.




وسبق أن عبرت الأجهزة الأمنية الإيطالية عن خشيتها من إمكانية اهتمام اللصوص باليخت الغارق، فقد يحاولون سرقة المجوهرات والقطع الثمينة التي كانت على متنه، لكن الآن باتت الأجهزة الأمنية قلقة على المعلومات السرية المذكورة أكثر.

وغرق بالقرب من سواحل جزيرة صقلية في جنوب إيطاليا منتصف آب/أغسطس الماضي بنتيجة عاصفة.

وأسفر الحادث عن مقتل 7 أشخاص، بينهم مالك اليخت، رجل الأعمال والمليونير مايكل لينتش وابنته البالغة 18 عاما من العمر، وجوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مصرف "مورغان ستانلي"، أحد أكبر المصارف الاستثمارية في العالم وغيرهم.

وأعلن الادعاء الإيطالي أواخر الشهر الماضي، فتح تحقيق بتهمة الإهمال والقتل غير العمد في غرق اليخت "بايزيان" الفاخر.

وأكد المدعي العام في تيرميني إيميريسي، أمبروغيو كارتوسيو، بدء التحقيقات لكنه قال إنه لم يتم تحديد أي مشتبه به في الوقت الحالي. وقال للصحفيين في مؤتمر صحفي "نحن في المرحلة الأولى من التحقيق".

وعثر غواصون على جثة هانا لينش، 18 عاما، نجلة رجل الأعمال مايك لينش وتم نقلها إلى الشاطئ، حيث كانت آخر جثة متبقية داخل السفينة على عمق 50 مترا.



وأفادت وكالة "أنسا" الإيطالية يوم الاثنين الماضي بأن "خفر السواحل أنقذ 15 راكبا لكن تم الإبلاغ عن فقدان سبعة آخرين".

وأوضحت الوكالة أن الركاب على متن القارب الذي كان يحمل العلم البريطاني غالبيتهم من بريطانيا، بالإضافة إلى مواطن واحد من نيوزيلندا، وآخر من سريلانكا، ومواطن أيرلندي وراكبين يحملان الجنسية البريطانية الفرنسية المزدوجة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية صقلية غرق اليخت إيطاليا مايك لينش بريطانيا بريطانيا إيطاليا صقلية مايك لينش غرق يخت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ختام مهرجان المتزوجين حديثًا بالمعادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت إيبارشية المعادي، مهرجان المتزوجين حديثًا بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، بحضور نيافة الأنبا دانيال مطران الإيبارشية، وسكرتير المجمع المقدس.

تضمن الحفل الذي شارك فيه ٤٣٤ من أبناء الكنيسة من ١٢ كنيسة من كنائس الإيبارشية، اسكتش بعنوان "شوية زعل" من فريق مسرح كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس، وفي الختام وزع نيافته الهدايا والدروع على الفائزين.

يذكر أن المهرجان هو مهرجان دراسي ورياضي وفني، جرت فاعلياته ثلاث ٣ كنائس من كنائس الإيبارشية.

مقالات مشابهة

  • معلومات سرية للغاية على متن يخت صقلية المنكوب.. خزنة مقاومة للمياه
  • زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب مقاطعة تراباني الإيطالية
  • 133.. وحدة سرية لحزب الله مختصة بتجنيد الإسرائيليين
  • شغل الصحافة الإيطالية.. معتصم النهار يتألق في عرض Tods في ميلانو
  • في لبنان.. مقاومة من نوع آخر!
  • الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية
  • ختام مهرجان المتزوجين حديثًا بالمعادي
  • القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنه 45 فردا
  • الجنايات تعقد محاكمة أحمد ياسر المحمدى المتهم بالتعدى على فتاة فى جلسة سرية