تداولت بعض الأخبار على الإنترنت حول إلغاء برنامج حساب المواطن، الذي يعد من البرامج الرئيسية لتقديم الدعم للأسر الفقيرة والمحتاجين في المملكة العربية السعودية. وقد أثارت هذه الأخبار تساؤلات حول إمكانية طرح دعم بديل خلال عام 1446 هجريًا. في هذا السياق، قامت خدمة المستفيدين من البرنامج بتوضيح الحقائق المتعلقة بهذه الشائعات.

ليست صحيحة

أكدت خدمة المستفيدين أن الأخبار حول إيقاف برنامج حساب المواطن ليست صحيحة، وأنها مجرد شائعات لا تستند إلى أي دليل. كما أوضحت أنه يتم متابعة الأخبار الرسمية من خلال الموقع الرسمي للبرنامج أو عبر وزارة الموارد البشرية، مشددةً على أن الدعم قد يتوقف فقط عن المستفيدين الذين لا يستوفون الشروط الأساسية للحصول عليه.

موعد صرف الدفعة 83 من برنامج حساب المواطن لعام 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن صرف الدفعة 83 من دعم حساب المواطن سيتم في موعده المحدد، حيث يُصرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وفي حال صادف هذا اليوم إجازة رسمية، سيتم تقديم أو تأخير الصرف بيوم أو يومين كحد أقصى. لذا، من المقرر أن يتم صرف الدعم للدفعة 83 يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024. يمكن للمستفيدين الاستعلام عن مواعيد الصرف من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن إلغاء برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

ألونسو «البديل الشرعي» لأنشيلوتي في «الريال»

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة القبض على برشلونة في موناكو كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا


بعد أن تردد اسم الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزين الألماني، كثيراً بنهاية الموسم الماضي، لتدريب ليفربول الإنجليزي، أو بايرن ميونيخ الألماني، أدار ظهره للناديين، مفضلاً الاستمرار مع فريقه الذي أحرز معه بطولة الدوري الألماني «البوندسليجا».
وبعد ذلك، اعتقد بعضهم أن ألونسو فعل ذلك، لأنه يرغب في أن يصبح مديراً فنياً لريال مدريد النادي الذي شهد تألقه لاعباً.
غير أن مسألة تولى ألونسو مهمة تدريب «الريال» تتوقف على وضع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي، وما إذا كان يستمر حتى نهاية عقده في «صيف 2026»، أم إنه من الممكن إقالته قبل ذلك، إذا لم يحقق النتائج التي يأملها فلورنتيتو بيريز رئيس النادي الملكي.
وذكرت صحيفة «بيلد» أن عقد ألونسو هو الآخر ينتهي في «صيف 2026»، بالتزامن مع نهاية عقد أنشيلوتي، ما جعل البعض يعتقد أن المدرب الباسكي هو «البديل الشرعي والمنطقي» لأنشيلوتي في «الريال»، وإنه ينوي الانتظار لحين انتهاء عقده وعقد الإيطالي ليعود إلى ناديه السابق مديراً فنياً، بعد أن كان لاعباً.
وقالت الصحيفة إن تشابي لا ينوي تجديد عقده مع باير ليفركوزين، ما يعني إنه حدد هدفه من الآن، لتولي القيادة الفنية لـ«الريال» بمجرد رحيل أنشيلوتي، سواء بالإقالة أو انتهاء عقده.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية أن «الريال» قد يفكر في استدعاء ألونسو في الصيف المقبل، ويتوقف الأمر على وضع أنشيلوتي من البقاء أوالرحيل.
وقالت إنه أي كان الأمر، فإن «البديل» القادم لأنشيلوتي في «السانتياجو برنابيو» هو تشابي ألونسو، سواء حدث ذلك الموسم القادم، أو في نهاية عقدهما في «صيف 2026».
بدأ تشابي ألونسو المولود في 25 نوفمبر1981مسيرته الاحترافية لاعباً في ريال سوسيداد من 2000 إلى 2004، وشد الرحال إلى إنجلترا ليلعب لليفربول إلى 2009، ومنه إلى بايرن ميونيخ حتى 2017.
وبدأ مسيرته التدريبية في مدرسة ريال مدريد الكروية «لافابريكا» موسم 2018-2019، ثم ريال سوسيداد «ب» حتى 2022، ليعود بعدها مرة أخرى إلى ألمانيا ليدرب باير ليفركوزين.
ولا يخلو سجله من الإنجازات لاعباً، حيث حصل مع ليفربول على دوري الأبطال، والسوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية، ومع ريال مدريد على الدوري «الليجا»، وكأس الملك والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا 2014.
بينما حقق مع البايرن بطولة الدوري «البوندسليجا» ثلاث مرات 2015 و2016 و2017.
وحصل تشابي ألونسو مع منتخب «لاروخا» على كأس العالم 2010، وكأس الأمم الأوروبية 2008 و2012.

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي يكشف حقيقة انتشار وباء في أسوان
  • مصطفى عسل يُتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش على حساب علي فرج
  • غدا الأحد .. الاعتدال الخريفي فلكيا لعام 2024
  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • ألونسو «البديل الشرعي» لأنشيلوتي في «الريال»
  • وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446
  • بعد زيادتها| رئيس الوزراء يعلق على ارتفاع سعر إسطوانة البوتاجاز
  • ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح
  • طريقة حساب قيمة محاضر سرقة التيار بعد إلغاء معامل النسبية - نظام جديد