شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الهامة على كافة الأصعدة، أهمها تطورات بين حزب الله وإسرائيل، فقد استهدفت صواريخ حزب الله حيفا وأشعلت النيران بها، بالإضافة إلى استقالات تعصف بأكبر صحيفة يهودية في العالم بسبب زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، ومتحور كورونا جديد ينتشر في أكثر من 27 دولة.

حزب الله يهاجم إسرائيل بالصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني فجر اليوم الأحد، استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا، حيث أطلق حزب الله عشرات الصواريخ من طراز «فادي 1» و«فادي 2، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعرب حزب الله في بيان له: «تضامنا مع الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة، قامت المقاومة الإسلامية اليوم الأحد 2024-9-22 باستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات الصواريخ من نوع (فادي 1 وفادي 2)، ويأتي هذا الهجوم ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مناطق لبنانية مختلفة وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء المدنيين»، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وأظهرت الفيديوهات اشتعال النيران في حيفا جراء الصواريخ التي أطلقها حزب الله لاستهداف قاعدة رامات ديفيد.

انها تحترق بنيران حزب الله #رعب_الشمال #حيفا_تحت_النار pic.twitter.com/CgEp2VZ1Cs

— اليمن_سند_فلسطين (@maherAref129309) September 21, 2024 استقالات تعصف بأكبر صحيفة يهودية في العالم بسبب السنوار

لا يزال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار سببًا في استقالات وتدمير داخل الاحتلال الإسرائيلي، فبسببه تعصفت الاستقالات بأكبر صحيفة يهودية «جريش كرونيكل» التي وجدت نفسها متورطة في نشر وثائق مفبركة تتعلق بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وهو ما أدى إلى استقالة 4 من كبار الكتاب الذين يكتبون مقالات صحفية منذ أكثر من ربع قرن.

وأثارت صحيفة «جويش كرونيكل» التي صدرت منذ 180 عامًا، جدلًا واسعًا بعد تورطها في فضيحة مهنية كبرى، فنشرت الصحيفة قصة مفبركة تستند إلى وثائق مزورة تتعلق بالعدوان على قطاع غزة، وهو ما دفع 4 من كتابها البارزين: جوناثان فريدلاند، وديفيد آرونوفيتش، وهادلي فريمان، وديفيد باديل، إلى تقديم استقالاتهم على الفور، ولم تتوقف الاستقالات عند هذا الحد، بل انضم إليهم كولين شيندلر، أستاذ الدراسات الإسرائيلية، تنديدا بالفضيحة وإدانة سلوك الصحيفة، حسبما ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وتتلخص فضيحة الصحيفة في نشرها تقريرًا مفبركًا عن يحيى السنوار، بعدما ادعى كاتب مجهول يدعى «إيلون بيري» أنه حصل على مستندات سرية تفيد بمحاولة السنوار الهروب من غزة عبر «محور فلاديفيا»، بعدما ادعى أنه خدم كجندي كوماندوز خلال عملية «عنتيبي» وأنه أستاذ في جامعة تل أبيب، واتضح لاحقًا أن إيلون بيري شخصية وهمية، وأن القصة بأكملها ملفقة، ما أدى إلى استقالة 4 من كبار كتاب الصحيفة وإدانة واسعة لـ«جويش كرونيكل».

وزادت فضيحة «جويش كرونيكل»  تأكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو على صحة المزاعم المفبركة، حول يحيى السنوار.

وعلى الرغم من المزاعم التي نشرتها الصحيفة، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي علمه بوجود مثل تلك الوثائق، التي زعمت الصحيفة العثور عليها في أحد الأنفاق في قطاع غزة، وهو ما زاد الشكوك حول حقيقة الحملات التضليلية التي تتبناها دولة الاحتلال الإسرائيلية.

متحور كورونا جديد ينتشر في أكثر من 27 دولة

ومع حلول فصل الشتاء، أصبح العالم على موعد مع ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، فقد عانت البشرية من موجات عديدة للوباء بدأت بفيروس كوفيد 19، تلتها موجة أوميكرون، والآن يهدد متحور «XEC» بنشر العدوى مجددًا.

ويثير متحور كورنا الجديد مخاوف عالمية من انتشاره وتحوله إلى جائحة، خاصة بعد ظهوره في أكثر من 27 دولة، وبالأخص في القارة الأوروبية.

وأثار ظهور متحور كورونا الجديد «XEC» قلقًا واسعًا في الولايات المتحدة وأوروبا، وحذّرت مراكز صحية في كلا القارتين من سرعة انتشاره، خاصة بعد رصده في دول مثل ألمانيا.

ويُعدّ متحور «XEC» مزيجًا من سلالات فرعية لمتحور «أوميكرون»، وهو السائد حاليًا في أوروبا، وظهر هذا المتحور الجديد في ألمانيا في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن ينتشر بشكل أكبر خلال فصلي الشتاء والخريف.

وعلى الرغم من انتشاره السريع، قد تمنع اللقاحات الحالية متحور «XEC» من أن يصبح شديد الخطورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله حيفا السنوار لبنان إسرائيل متحور كورونا الجديد متحور كورونا یحیى السنوار متحور کورونا حزب الله أکثر من

إقرأ أيضاً:

احذر.. متحور كورونا الجديد ليس شرسا لكنه سريع الانتشار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مخاوف وقلق بعد انتشار متحور كورونا الجديد "xec"  في الكثيرمن الدول، وأن هذا الفيروس ليس شرسا بل سريع الانتشار ويعتبر أحد المتحورات ويحتوى علي عدة طفرات في بروتين باسيك الذي يستخدمه فيروس كورونا لانتشارالعدوي واختراق خلايا الجسم، ولهذا السبب هو يعد سريع الانتشار، وسهل العدوي من شخص إلي أخر ، وأفاد علماء الأوبئة  عن الأعراض والوقاية من الإصابة بأي مضاعفات مرتبطة بمتحور كورونا الجديد "xec" مثل باقي متحورات كورونا،وهي كالتالي :

-الحمى أو رعشة الجسم.

-السعال.

- ضيق أو صعوبة التنفس.

- التهاب الحلق.

- سيلان الأنف.

- فقدان حاسة التذوق أو الشم.

- التعب.

- آلام العضلات.

- الصداع.

- الغثيان أو القيء.

- الإسهال.

- تكسير الجسم.

وأفاد أستاذ علم إنتشار الأوبئة علي ضرورة الحماية من فرص الإصابة بمتحور كورونا الجديد "xec" عن طريق،  ارتداء الكمامة، تحديدا في الأماكن المغلقة والمزدحمة، منعا لانتقال العدوى، و غسل اليدين جيدا بالماء الجاري والصابون، و الابتعاد عن الأشخاص التي تظهرعليهم أي عرض، و الحفاظ على التباعد الاجتماعي عند التعامل مع الآخرين، كما يجب علي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال الالتزام بتلك النصائح والارشادات الصحية ، لأنهم الأكثرعرضة للإصابة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: متحور كورونا الجديد غير منتشر والفيروسات تظهر بكثرة في الخريف
  • تحذيرات متزايدة بشأن متحور كورونا الجديد “XEC” ومخاوف من انتشاره عالميا
  • إسرائيل تشعل الجبهة الشمالية.. مقتل إبراهيم عقيل وقيادات بارزة في حزب الله
  • استقالات تعصف بأكبر صحيفة يهودية في العالم بسبب «السنوار».. ماذا حدث؟
  • احذر.. متحور كورونا الجديد ليس شرسا لكنه سريع الانتشار
  • مخاوف من انتشار وباء جديد.. ما هو متحور كورونا الجديد «إكس آي سي»؟
  • إطلاق صواريخ على المطلة و"إسرائيل" تشن 52 غارة الليلة على لبنان
  • إطلاق صواريخ على المطلة و"إسرائيل" تشن 52 غارة ليلية على لبنان
  • علماء يحذرون من متحور فيروس كورونا الجديد