أقيمت أمس في جدة التاريخية فعالية سباق "الجري بروح الأخضر" ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 94، بإشراف برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة وفرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة.
واتخذ السباق مسارًا يمر عبر أبرز معالم جدة التاريخية، ما منح المشاركين فرصة فريدة لاكتشاف تراث المدينة العريق، في تجربة رياضية وثقافية جمعت بين المتعة والتاريخ.


أخبار متعلقة الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرينفي 98 مركزًا.. جاهزية التواجد الإسعافي بمكة لاحتفالات اليوم الوطنيونُظم السباق بالتعاون بين برنامج جدة التاريخية ونادي مسافات والاتحاد السعودي للرياضة للجميع وفرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة، وشارك فيه عداؤون من داخل المملكة وخارجها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "الجري بروح الأخضر" في جدة التاريخية- واس طريق الحج التاريخيوانطلق السباق من "باب جديد" مرورًا بمعالم بارزة مثل طريق الحج التاريخي، وباب البنط، وبيت نصيف، ومدرسة الفلاح. وتضمنت الفعالية سباقات متعددة.
وشملت سباقًا للمحترفين والهواة، وآخر مخصصًا للأطفال، مما أتاح للجميع فرصة المشاركة في تجربة الجري عبر أزقة وشوارع جدة التاريخية، مع تعزيز ارتباطهم بتراث المملكة وتاريخها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جدة جدة التاريخية اليوم الوطني 94 احتفالات اليوم الوطني السعودية جدة التاریخیة الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني

في مشهد يعكس الاعتزاز بالقيادة الرشيدة والانتماء الوطني، ازدان كورنيش الخبر بمجسمات فنية لملوك المملكة العربية السعودية، وذلك احتفاءً باليوم الوطني الـ 94.
وشهدت المجسمات إقبالاً كبيرًا من الأهالي وأبنائهم، حيث حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية بجوارها، في مشهد يعكس الفخر والاعتزاز بقيادة الوطن وتاريخه المجيد.
أخبار متعلقة أمانة الأحساء: "صرام تمور" عالمية هدفنا.. وآليات جديدة تضمن الجودةالنعيرية تستقبل اليوم الوطني بالزينة والفعاليات المتنوعة  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
وتزينت وجوه الأطفال بابتسامات عريضة وهم يلتقطون الصور، في حين عبر الأهالي عن سعادتهم بهذه المبادرة التي تعزز روح الانتماء الوطني، وتغرس في نفوس الأجيال الجديدة قيم الولاء والوفاء.
وتوافد أهالي وزوار الخبر على الكورنيش لمشاهدة هذه المجسمات التي وضع فيها صور الملوك، واستذكار مسيرة البناء والتطور التي شهدتها المملكة على أيديهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطنيالاحتفال باليوم الوطنيوعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين أنها تعزز روح الانتماء الوطني، وتذكر الأجيال الجديدة بتضحيات الآباء والأجداد في سبيل رفعة الوطن.
توافد أهالي وزوار الخبر على الكورنيش لمشاهدة هذه المجسمات التي جسدت ملامح ملوكنا العظام، حيث التقطوا الصور التذكارية إلى جانبها، معبرين عن فرحتهم الغامرة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
وقالت فاطمة الغامدي - إحدى الزائرات -: ”هذه المجسمات تذكرنا بتاريخنا المجيد وتضحيات ملوكنا الذين أسسوا هذا الوطن وبنوه، ونحن فخورون بانتمائنا لهذه الأرض المباركة“، مضيفة ”هذه المبادرة الجميلة تعكس روح اليوم الوطني وتزيد من ارتباطنا بوطننا وقيادتنا الرشيدة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
وتأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني في الخبر، والتي تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني وغرس قيم الولاء والوفاء في نفوس الأجيال.
يذكر أن بلدية الخبر قد قامت بتزيين الكورنيش بالأعلام والإنارات احتفالًا باليوم الوطني، كما أعدت العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأطفال والعائلات.

مقالات مشابهة

  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • جدة التاريخية تشهد إطلاق فعالية “الجري بروح الأخضر”
  • بالصور.. مجسمات الملوك تزين كورنيش الخبر احتفاءً باليوم الوطني
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر
  • رفحاء تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني 94
  • صور| بالأعلام والإضاءات.. مدن ومحافظات الشرقية تزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • طريف تتزين باللون الأخضر والأعلام احتفاءً باليوم الوطني 94