صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-22@03:23:34 GMT

لماذا تنفجر بطارية السيارة؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

لماذا تنفجر بطارية السيارة؟

كوريا ج – أفاد فاديم ستريليتسكي مدير قسم الإصلاح الميكانيكي في شركة Avilon Kia بأن الخلل في عمل المولد الكهربائي يمكن أن يسبب انفجار بطارية السيارة.

ووفقا له، يمكن أن يؤدي الخلل في مولد التيار الكهربائي، إلى انتاج تيار شدته أعلى من المطلوب، ما يؤدي إلى تسخين المحلول الحمضي في البطارية وبالتالي انفجارها وتلف طلاء جسم السيارة.

ويقول: “السبب الرئيسي لانفجار بطارية السيارة هو الحمل الزائد، حيث إنه عندما يولد المولد تيارا متزايدا، تتكون غازات داخل البطارية يمكن أن تشتعل وتنفجر البطارية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتسبب في تلف الأجهزة الإلكترونية الأخرى الموجودة في السيارة الحساسة جدا لتغيرات الجهد الكهربائي”.

ويمكن أن يكون السبب وجود عيب في تصنيع البطارية مثل شقوق غير مرئية أو حدثت نتيجة تجمد المحلول الذي فيها (في الشتاء)، ما يؤدي إلى زيادة الضغط بداخلها وبالتالي حدوث تشققات في جسم البطارية أيضا.

ويشير الخبير، إلى أن حمض الكبريتيك يشكل 35 بالمئة من محلول البطارية. وهذا الحمض قوي جدا يمكن أن يسبب الحروق إذا لامس الجلد وحتى التسمم عند استنشاق أبخرته. كما يسبب تلف العديد من المواد، مثل الأقمشة والأصباغ وغير ذلك.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

طبيب جهاز هضمي: الطعام الجاف لا يسبب التهاب المعدة

أفاد طبيب الجهاز الهضمي أندريه خاريتونوف بأن الكثير من الناس يثقون في الآراء الخاطئة حول ضرر أو فائدة بعض المنتجات، وأشار أيضًا إلى أن بعض النظريات الشائعة حول التغذية هي في الأساس خرافات وقد أطلق على إحدى هذه الأساطير اسم فكرة أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤذي الجدران الحساسة للجهاز الهضمي من الداخل.

لا توجد نهايات عصبية في الغشاء المخاطي للمعدة تستشعر الألم، ولا يمكن لأي طعام أن يتآكل أو يخدش الغشاء المخاطي، والإيثانول الموجود في المشروبات الكحولية القوية أو، على سبيل المثال، جوهر الخل قادر على القيام بذلك.

وأضاف أندريه خاريتونوف أنه يعتبر فكرة أن الطعام الجاف ضار هو أسطورة أخرى وفي الواقع، أوضح الطبيب، أن مثل هذه الأطعمة لا تؤدي إلى التهاب المعدة (كما يُزعم كثيرًا)، وبشكل عام لا تسبب مشاكل للجهاز الهضمي وعند استخدامه، قد تشعر أنه لا يوجد ما يكفي من اللعاب وفي هذه الحالة يكفي شرب الماء، وهذا الانزعاج لا يشكل تهديداً خطيراً.

أما بالنسبة للشعور غير السار بالثقل والأمراض الأخرى في المعدة بعد تناول الطعام، فقد أشار طبيب الجهاز الهضمي وفي كثير من الحالات، لا يشير هذا إلى التهاب المعدة، بل يشير إلى عسر الهضم الوظيفي لدى الشخص، والذي يتميز بزيادة حساسية أعصاب المعدة لمختلف العوامل الغذائية بالإضافة إلى ذلك، كان خاريتونوف يشكك في قدرة الغلوتين على إثارة العمليات الالتهابية في الجسم، وفقط نسبة صغيرة جدًا من الأشخاص لديهم حساسية لهذا المكون الغذائي.

مقالات مشابهة

  • نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل
  • طبيب جهاز هضمي: الطعام الجاف لا يسبب التهاب المعدة
  • اختبار البطارية: جالاكسي إس 24 ألترا يتفوق على جميع طرازات آيفون 16
  • الخلل الميت أودى بحياة الركاب.. تفاصيل جديدة حول انفجار الغواصة تيتان
  • طريقة فتح باب السيارة عند تعطل الريموت .. فيديو
  • تفاصيل جديدة تكشف الخلل المميت في الغواصة تيتان
  • ابنة الوحيد السبب.. لماذا يرفض أحمد عزمي الإنجاب مجددا؟
  • زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط»
  • بعد "البيجر".. هل تنفجر الهواتف الذكية وأجهزة تنظيم القلب عن بُعد؟