زنقة20ا أنس أكتاو

حلل سفيان بوريط وسفيان الشعراوي وسفيان المسرار المباراة المثيرة المرتقبة بين المغرب والبرتغال في كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان، في حوار لهم مع موقع “فيفا”.

وذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن جورج براز مدرب منتخب البرتغال ولاعبيه سيطروا على هذه الرياضة في السنوات الأخيرة.

وقالت “الفيفا” أن البرتغال فاز بكأس العالم لكرة الصالات السابقة في ليتوانيا، كما حصد آخر نسختين من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة الصالات في سلوفينيا وهولندا. وأثبتوا قدرتهم على الانتصار في قارة أخرى بعد فوزهم في أول نسخة من “فيناليسيما” لكرة الصالات التي أقيمت في الأرجنتين.

وأضاف أن المنتخب البرتغالي الآن في قارة أخرى، في آسيا الوسطى، ويواصل نفس الأداء الرائع الذي أظهره في البطولات السابقة.

وأشار إلى أنه فاز في أول مباراتين في كأس العالم 2024 في أوزبكستان، مسجلاً 13 هدفاً واستقبل 3 فقط.

وكشف موقع “الفيفا” أنه وعند إجراء قرعة كأس العالم لكرة الصالات هذه، كانت المباراة التي جذبت انتباه الجميع هي المباراة رقم 33، هذا الأحد، حيث ستكون تلك المواجهة بين فنانين يرتدون الأبيض و”وحوش” يرتدون الأحمر؛ بين مدربين يتمتعان بذكاء خارق في هذه الرياضة؛ بين منتخب حديث العهد بالخسارة بعد سلسلة مذهلة من 50 مباراة بلا هزيمة، ومنتخب فاز بكل شيء في هذه اللعبة؛ بين أسلوب لعب فريد وغير قابل للفهم وتكتيك فعال ومضمون… وبين نجوم مثل سفيان بوريط سفيان الشعراوي وسفيان المسرار في مواجهة أساطير مثل إيريك، باني، وزيكي.

وقال بوريت، لاعب “بيفو” لمنتخب المغرب، في تصريحاته لـ”الفيفا”: “يكفي أن تنظر إلى الصحف، البرتغال دائمًا مرشحة للفوز بكأس العالم”. “لديهم باني فاريا كأحد أفضل اللاعبين في العالم، وزيكي هو أفضل pivot في العالم”.

وأضاف لاعب منتخب المغرب: “أعتقد أن لديهم بعضًا من أفضل اللاعبين في العالم في تشكيلتهم. دائمًا ما تكون لديهم هذه النوعية من اللاعبين. وكفريق، هم أقوياء جدًا”.

“لكن بالرغم من أنهم فريق قوي للغاية، سنفعل كل ما بوسعنا للفوز، وأعتقد أن بإمكاننا تحقيق ذلك. في كأس العالم السابقة، واجهناهم في المباراة الثالثة من دور المجموعات وتعادلنا 3-3. وأعتقد أننا تطورنا كثيرًا منذ ذلك الحين”.

وأضاف “مباراة المغرب والبرتغال ستحدد من يتصدر المجموعة. سنبذل كل ما بوسعنا للفوز. لدينا دائمًا الثقة في مواجهة أي خصم. لدينا إيمان كبير بمدربنا. هم يملكون لاعبين رائعين، ولكن نحن أيضًا كذلك”.

“لقد ارتكبنا بعض الأخطاء التي لا يمكننا ارتكابها ضد البرتغال، ولكننا أيضًا سجلنا بعض الأهداف الرائعة كفريق هنا. هذا هو أسلوبنا؛ هذا هو المغرب. ستكون مباراة رائعة للمشاهدين”، شدد بوريت.

وأشار زميله الشعراوي الذي سجل بالفعل 3 أهداف في بطولة أوزبكستان 2024، إلى البرتغال، قائلا: “لقد فازوا بأهم البطولات”. وأضاف: “إنه منتخب رائع، واحد من أفضل الفرق التي يمكن مشاهدتها. أحب أسلوب لعبهم”.

وأردف، “كل لاعبيهم رائعون؛ يلعبون في أفضل الدوريات في العالم. لديهم لاعبون في برشلونة، وفي سبورتينغ لشبونة. فازوا بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا”.

“آمل أن نتمكن من تقديم مباراة رائعة ضدهم. لدينا دائمًا الثقة. دائمًا ما نرتقي في المباريات. في رأيي، وفي رأي الجميع، لدينا أفضل مدرب في العالم. بالطبع ستكون مباراة صعبة، لكن لدينا الثقة”، شدد الشعراوي.

من جانبه، قال المسرار: “البرتغال هي بطلة العالم، لذا ستكون المباراة ضدهم صعبة. نعرف ذلك لأننا واجهنا البرتغال عدة مرات، لذلك سنستعد جيدًا لنكون في صدارة المجموعة”.

وأكدت الفيفا أن المسرار سيكون اللاعب المبدع وغير المتوقع في سعي المغرب لتحقيق هذا الهدف، كونه جاء وصيفًا في آخر سنتين لجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة الصالات، والتي حصدها باني في 2022 وبيتو في 2023. ومع ذلك، يرى بوريت أن المسرار هو النجم الرئيس لهذه الرياضة.

وقال بوريت: “بالنسبة لنا، هو أفضل لاعب في العالم”. “إنه قائد رائع، يساعد الفريق كثيرًا بخبرته. يلعب دورًا مهمًا في منتخبنا داخل وخارج الملعب”.

وأضاف الشعراوي: “سيدخل في أي تشكيلة في العالم”. “إنه مثل الأخ الأكبر لي. إنه لاعب رائع. يساعدنا كثيرًا داخل وخارج الملعب. أنا سعيد جدًا لأنني تعرفت عليه ونشأت بجانبه”

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: العالم لکرة الصالات کأس العالم فی العالم دائم ا

إقرأ أيضاً:

جوارديولا يمدح فودين بعد مباراة إنتر ميلان

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن لاعبه فيل فودين بعد عودته للمشاركة مع الفريق عقب تعافيه من الإصابة.

وقال جوارديولا: "فودين قدم أداءً جيدًا خلال 45 دقيقة أمام إنتر. كان أفضل لاعب في الموسم الماضي، والآن يعمل بجد لاستعادة مستواه، يمكنك أن تتخيل مدى سعادتي بعودته".

جوارديولا: أرسنال فريق جيد وستكون مواجهة صعبة جوارديولا يعلق على إصابة دي بروين.. ويشيد بصلابة دفاع إنتر ميلان

وأضاف جوارديولا: "فودين لاعب موهوب ولديه القدرة على التأثير في مجريات المباريات.

عودته تعطي الفريق دفعة قوية خاصة في هذه المرحلة المهمة من الموسم، ونحن نثق في قدرته على تقديم الأفضل في المباريات القادمة".

واستطرد قائلًا: "التحدي الآن هو الحفاظ على لياقته وتجنب الإصابات المتكررة.

فودين يمتلك الإمكانيات ليكون من بين أفضل اللاعبين في العالم، وعلينا مساعدته في تحقيق ذلك من خلال توفير البيئة المناسبة له للتطور والتألق".

مقالات مشابهة

  • مجدي طلعت أفضل لاعب وهداف في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد
  • مجدي طلعت هداف كاس العالم وأفضل لاعب في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد
  • رونالدو: هذا اللاعب سيكون أفضل نجوم العالم في الجيل الجديد
  • وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990 عن عمر ناهز 59 عاما
  • جوارديولا يمدح فودين بعد مباراة إنتر ميلان
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • أسود الصالات يتأهلون لثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على بنما بسداسية
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة