شمسان بوست / لحج:

في خطوة نوعية تعزز من الدور الرائد للإعلام في نشر قيم التصالح والتسامح وتعزيز مسار التنمية، نظمت نقابة الصحفيين الجنوبيين في لحج ورشة عمل متميزة بعنوان “دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية”. ورشة العمل التي جاءت بتنظيم من إدارة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين، شهدت حضوراً بارزاً لقيادات الإعلام والصحافة في الجنوب.

افتتح الورشة نقيب الصحفيين الجنوبيين، الأستاذ عيدروس باحشوان، الذي أثنى على جهود فرع النقابة في لحج بقيادة الإعلامي القدير أحمد مليكان، كما أشاد بالدور الفاعل للزميلة هند العمودي في دعم وتطوير العمل الإعلامي بالمحافظة. باحشوان، الذي يُعرف بحرصه الدائم على تطوير الكوادر الصحفية الجنوبية، أكد على أن لحج اليوم تمثل نموذجاً يحتذى به في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وقال نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان في كلمته: “نحن فخورون جداً بحضورنا لهذه الورشة المميزة التي تُعد الأولى من نوعها في لحج، والتفاعل الكبير من قبل المشاركين يعكس مدى إدراكهم لأهمية دور الإعلام في نشر قيم التسامح والتعاون المجتمعي. إننا في النقابة عازمون على مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل، لتطوير المهارات الصحفية بما يخدم مسيرة البناء والتنمية في الجنوب”.

من جانبه، أشار الدكتور ياسر باعزب، رئيس دائرة التدريب والتأهيل بنقابة الإعلاميين الجنوبيين، إلى أن انعقاد هذه الورشة في لحج يحمل رسالة سامية تعكس أهمية دور الإعلام في تعزيز التسامح ونشر السلام والتنمية المستدامة. وأضاف باعزب: “الإعلام هو الشريك الأساسي في دعم مسيرة التنمية ونبذ الكراهية. وجدنا تفاعلاً كبيراً من المشاركين في الورشة، وهو ما يعزز الأمل في أن نرى إعلاماً جنوبياً قوياً وموحداً، يسهم بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية”.

وفي كلمته، أكدت هند العمودي نائبة رئيس فرع نقابة الصحفيين الجنوبيين في لحج، أن الإعلام يلعب دوراً محورياً في غرس القيم النبيلة في المجتمع. وأشار إلى أن فرع النقابة في لحج سيواصل تقديم الدعم والتدريب للصحفيين والإعلاميين، لتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الصحفية، وبخاصة الصحافة الاستقصائية والصحافة الإلكترونية التي باتت تشكل العمود الفقري للإعلام الحديث.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها نقابة الصحفيين الجنوبيين، في إطار مساعيها الدؤوبة لتعزيز دور الإعلام في تحقيق التنمية، وبناء جسور التواصل بين مختلف شرائح المجتمع الجنوبي.


*من اسامة العمودي

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین الجنوبیین الإعلام فی فی لحج

إقرأ أيضاً:

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم 13 حتى 19 سبتمبر الجاري 2024.

السبت 14 سبتمبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية، مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ خطته التدريبية، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025 ، مؤكدة أن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة ويستفيد منها 180 متدرباً.

كما تم متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وبلغت 1935حالة تعد.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريراً حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف في ملف التصالح علي مخالفات البناء والإجراءات التي تتم للتسهيل علي المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية.

الثلاثاء 17 سبتمبر

كما عقدت وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية.

كما ترأست وزيرة التنمية المحلية ، لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية لاختيار المتقدمين علي بعض الوظائف القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة  على 22 وظيفة قيادية شاغرة .

الأربعاء 18 سبتمبر

كما تم عقد ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات،  لمتابعة ملف تقنين أراضى أملاك الدولة بداية من تقديم الطلب من المواطن وحتى تحرير العقد وتحصيل كافة مستحقات الدولة ، وأيضاً الأسلوب الأمثل لإسترداد الأراضى و تذليل كافة المعوقات التي تواجه القيادات التنفيذية بالمحافظات لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين .

الخميس 19 سبتمبر

استعرضت وزيرة التنمية المحلية اجتماع مجلس الوزراء الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المُقرَر انعقادها بمحافظة  القاهرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

 

مقالات مشابهة

  • “مجلس حكماء المسلمين” يدعو إلى تعزيز الجهود المشتركة لنشر قيم السلام والتسامح والتعايش
  • “تريندز”: ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء الدول واستقرارها
  • "تريندز": ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء واستقرار الدول
  • «تريندز»: ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء الدول واستقرارها
  • الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم
  • البيت الأبيض: الإدارة الأمريكية تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء
  • شركة البريقة تواصل جهودها لتوفير غاز الطهي بمصراتة عبر نقاط التعبئة الفورية
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"